ظريف: واشنطن حولّت المنطقة إلى مستودع أسلحة معظمها انتقل إلى تنظيمات إرهابية مثل “الدولة الاسلامية” و”القاعدة” 

أنقرة/ أحمد ضورسون/ الأناضول: قال وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف، السبت، إن الولايات المتحدة الأمريكية حوّلت المنطقة مستودعا للأسلحة، وإن أسلحة واشنطن انتقلت إلى يد تنظيمات إرهابية مثل “داعش” و”القاعدة”.

جاء ذلك خلال تصريحات صحفية قبيل انعقاد اجتماع لرؤساء برلمانات عدة دول في العاصمة طهران، تحت عنوان “مكافحة الإرهاب والتطرف”.

وأضاف ظريف أن الولايات المتحدة باعت دول المنطقة أسلحة أكثر من احتياجاتها.

وتابع: “هذا يدل على أن السياسة التي تنتهجها واشنطن في المنطقة خطيرة جدا. وتطورت إلى حد لا يخدم أبدًا السلام والأمن في المنطقة، وحولتها إلى مستودع بارود ملئ بالأسلحة المدمرة”.

وأكد أن واشنطن أرسلت إلى المنطقة أسلحة تحت ذرائع مختلفة، مشددا على أن “الأسلحة الأمريكية انتقلت في اليمن إلى يد القاعدة، وفي سوريا إلى داعش، قرأنا ذلك بالصحف الأوروبية، هذا الوضع تهديد متواصل لأمننا”.

واعتبر ظريف أن الولايات المتحدة تبذل جهودا كبيرة للإضرار بالعلاقات الإيرانية الأوروبية.

وحول توقيف المديرة المالية في شركة هواوي الصينية الرائدة بمجال التكنولوجيا “منغ وانزهو”، في كندا، بداعي أنها خرقت العقوبات الأمريكية على إيران، رأى ظريف أن هذا الوضع يعكس حالة اليأس لدى الإدارة الأمريكية.

ويشارك في اجتماع “مكافحة الإرهاب والتطرف” في طهران، عن تركيا رئيس البرلمان بن علي يلدريم، ورؤساء برلمانات روسيا والصين وباكستان وأفغانستان.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. ظريف: واشنطن حولّت المنطقة إلى مستودع أسلحة معظمها انتقل إلى تنظيمات إرهابية مثل “الدولة الاسلامية” و”القاعدة”
    ///////////////////////
    إدارة وتنفيذ مخطط سايكس بيكو من لحظة وصول أمامك للحكم

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here