ظريف: تهديد واشنطن باستخدام القوة ضد فنزويلا انتهاك للقانون الدولي

طهران/ الأناضول: قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، الأحد، إن التهديدات الأمريكية باللجوء إلى القوة ضد فنزويلا تمثل “انتهاكا” للقوانين الدولية وميثاق الأمم المتحدة.

جاء ذلك لدى استقبال ظريف نائب وزير الخارجية الفنزويلي روبن داريو مولينا والوفد المرافق له بالعاصمة الإيرانية طهران.

وشدّد ظريف على أن الممارسات الأمريكية الأخيرة ضد فنزويلا “محكومة بالفشل”، معربا عن رفض بلاده للتدخلات الأجنبية في الشؤون الداخلية لفنزويلا، ودعم طهران لحكومة كاراكاس.

وأكد وزير الخارجية الإيراني أن إيران تدعم مقترح الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو المتعلق بإجراء مفاوضات سياسية بين الحكومة والمعارضة لحل الأزمة الراهنة في فنزويلا.

بدوره، استعرض مولينا الأوضاع الأخيرة في بلاده، معربا عن شكره لإيران على دعمها لتسوية الأزمة السياسية بفنزويلا.

وتشهد فنزويلا توترا متصاعدا منذ 23 يناير/ كانون الثاني الماضي، إثر زعم خوان غوايدو، رئيس البرلمان وزعيم المعارضة، حقه بتولي الرئاسة مؤقتا إلى حين إجراء انتخابات جديدة.

وعقب ذلك، أعلن الرئيس الفنزويلي كارلوس مادورو قطع العلاقات الدبلوماسية مع واشنطن، متهما إياها بتدبير محاولة انقلاب ضده، بعدما سارع الرئيس دونالد ترامب بالاعتراف بغوايدو “رئيسا انتقاليا”.

في المقابل، أيدت كل من تركيا وروسيا والمكسيك وبوليفيا شرعية مادورو، الذي أدى في 10 يناير/ كانون الثاني الماضي، اليمين الدستورية رئيسا لفترة جديدة من 6 سنوات.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. أي قانون دولي ، لم اعلم أن هناك قوانين دولية ، القانون الدولي هو قانون الغابة ، إن لم تكن تعلم .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here