طهران: إعلان تونس حول الجولان إيجابي ونرفض اتهامنا بالتدخل في شؤون دول عربية وترامب يصور سياسته الفاشلة تجاه إيران باعتبارها نجاحا وسيتعلم مثلما تعلم أسلافه أننا لا نخضع أبدا للضغوط

طهران ـ وكالات: وصفت وزارة الخارجية الإيرانية القمة العربية في تونس بأنها “أكثر إيجابية” من القمم العربية السابقة، معتبرة بيان القمة بشأن الجولان “إيجابيا ويبعث الأمل”.

وقالت الخارجية الإيرانية في تعليق على البيان الختامي للقمة العربية إن “طهران تعتبر بيان القمة العربية بشأن الجولان إيجابيا ويبعث الأمل، لكنه غير كاف لمواجهة إدارة الرئيس الأمريكي (دونالد ترامب) وإسرائيل”.

وقالت إن إيجابية قمة تونس ترجع “إلى الدولة المستضيفة”، لكنها اعتبرت “تصريحات بعض أعضاء الجامعة العربية في القمة ضد إيران استمرارا لنهج غير بناء وغير صحيح في معاداة إيران”.

وأضافت أن الاتهامات التي وجهت إلى إيران خلال القمة العربية “لا أساس لها من الصحة، مؤكدة رفضها وإدانتها “بشدة” الادعاء بتدخل إيران في شؤون بعض الدول العربية.

وأعربت الخارجية الإيرانية أيضا عن رفضها وإدانتها لما ورد في البيان الختامي لقمة تونس بشأن الجزر الثلاث المتنازع عليها مع الإمارات، قائلة: “نؤكد على أن الجزر الثلاث جزء لا يتجزأ من إيران، وتكرار مثل هذه الادعاءات لن يغير من وضعها القانوني”.

وأكدت في البيان “على سياسة إيران المبدئية التي لا تتغير والمتمثلة في عدم التدخل في شؤون دول الجوار”.

كما وصف وزير خارجية إيران سياسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تجاه بلاده بـ الفاشلة .

وقال ظريف، في تغريدة نشرها عبر تويتر ترامب يتمسك بكل قشة ليصور سياسته الفاشلة تجاه إيران باعتبارها نجاحا.

وأضاف الشيء الوحيد الثابت هو أن (ترامب) يفرح بالبؤس الذي يُعتقد أنه فرضه على المواطنين الإيرانيين العاديين .

وأكد ظريف أن ترامب سيتعلم مثلما تعلم أسلافه أن الإيرانيين لا يخضعون أبدا للضغوط .

Print Friendly, PDF & Email

14 تعليقات

  1. ايران تتدخل في الشؤون العربية ؟؟
    استغفر الله …. من الذي ادعى هذا الادعاء الباطل ؟؟؟!!
    هل هم من سكان العواصم لعربية الأربع التي ادعى الإيرانيون السيطرة عليها ؟؟
    اشك في ذلك

  2. الى عمر ابوبكر
    بِسْم الله الرحمن الرحيم
    نعم ستنتصر ايران على اسرائيل اللقيطة بواسطة فيلق القدس الذي حارب وتدخل في كل مكان الا القدس !!!!

  3. ___________ الحج ظريف يقول : الفقر ليس عيب ؛ (المصاري تذهب وتأتي!!) ؛ وكما يقال بيت رجال ولا بيت مال ؛الحمد لله (حزب الله ، الحشد الشعبي ، الفاطميون و الحوثيين) أكبر إستثمار ؛ المهم صحة السيد القائد وصمود المحور بغض النظر عن الضربات الصهيونية ؛ نحن نأكل لنعيش ولا نعيش لناكل!!هذا ثمن السيطرة على ( بغداد،بيروت ، صنعاء ودمشق ) ؛ وغيرنا عجز عن السيطرة على الحديدة ويساوم على القدس!!.

  4. إلى الأخ إيران أصفهان : كيف تتجرء وتقول أن في إيران مجاعة وانعدام الأمن، هدا افتراء كادب لأن إران رغم أربعين عاما من الحصار والعقوبات الإقتصادية حققت اكتفاء داتيا تقريبا في جميع المجالات ، وتفوقت في التكنولوجية النووية السلمية حيث بدئت تعطي ثمارها في شتى المجالات ندكر منها المجال الطبي الدي ظهر تفوقها واضحا . أما بالنسبة للأ من فلا أضن أن هناك دولة في المنطقة تنعم بالأمن كما في إيران رغم الكثافة السكنية . صحيح أن الشعب يعاني من الأزمة الإقتصادية ولكن هده الأزمة ناتجة عن مواقف حكومة إيران تجاه القضايا العربية والإسلامية وعلى رأسهم القضية الفلسطينية . فإدا قررت إيران التنازل عنها فستحضى بمكانة خاصة من قبل الغرب ودول البترودولار الدين سبق وأن اقترحوا عليها هدا المقترح ولاكن إيران ومع عزة نفسها وكرامتها وتمسكها بالقضايا الإسلامية العربية اختارت التضحية حكومة وشعبا إلى أن ينتصر محور الخير على الشر إن شاء الله.

  5. باسمه تعالي
    الي الاخ Samir
    السلام عليكم
    الله ينصر ايران علي امريكا و اسرائيل اللقيطه و اذنابها من الحكام الاعراب الذين باعوا الاخره مقابل الحمايه الاسرائيليه و الامريكيه لبقائهم في السلطه علي رقاب شعوبهم بالقوه. انهم حكام لا يؤمنون بقوه الله العظيم. سياتي اليوم الذي يكون مصيرهم مثل صدام.

  6. إيران اليوم مجاعة ، لا أمن ، لا عملة وطنية ، لا ، ولا حتى الماء ، الكهرباء ، أو الاستقرار. حوالي 60٪ من الشعب الإيراني يعيشون تحت خط الفقر.
    اخی من اصفهان
    انا اعیش فی طهران الحمدلله اکو المای و الکهرباء و الامن و عمل الوطینة والاستقرار وعندنا الاکتفاء الذاتی
    حتی اذا نموت من الجوع لن نرکع للعدو

  7. حل مشاكل إيران يتم بإعلان مرشد أعلى عدمية نظريات سلفه وتسليم سلطاته لرئيس الجمهورية لإلغاء دولة فوق الدولة تعادي شعوب إيران والعرب والمسلمين والعالم وإلغاء ما خلقته في 4 عقود بتبديل دستور مدني بدستور وقوانين شريرة وتفكيك أجهزة أمن تضطهد شعوب إيران وتفكيك مصانع أسلحة دمار شامل وصواريخ بالستية هدفها العدوان وإلغاء حرس ثوري وميليشيات مسلحة وخلايا إرهاب ومؤسسات جمع وغسيل أموال بدول عربية وإسلامية وبالعالم، وخفض موازنة حكومة وجيش للربع لإنقاذ اقتصادها وقصر إنفاق ثروات إيران على تحسين معيشة مواطنيها.

  8. حسام عادل
    ان ضاعت ايران فلان العرب ضباع من حولها …
    ====================

    نعم بعد ٧ مليون ضحية من الدول العربية،

  9. JOMO KENYATA
    عدم المؤاخذة شو ذنب العرب بحروب نظام الخميني؟

  10. وصف وزير خارجية إيران سياسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تجاه بلاده بـ الفاشلة .
    =========================
    كيف يا سيادة الوزير ،
    إيران اليوم مجاعة ، لا أمن ، لا عملة وطنية ، لا ، ولا حتى الماء ، الكهرباء ، أو الاستقرار. حوالي 60٪ من الشعب الإيراني يعيشون تحت خط الفقر.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here