طهران: مستعدون لتعزيز الدفاعات السورية لمواجهة الغارات الجوية المحتملة

طهران – “رأي اليوم” – عمر هواش:

أعلنت إيران أنها مستعدة لتعزيز المنظومات الدفاعية السورية لمواجهة التهديدات الجوية المحتملة، وذلك بعد أيام من توقيع اتفاقية للتعاون العسكري بين البلدين.

وقال المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، إن الاتفاقية العسكرية التي وقعت عليها طهران ودمشق الأسبوع الماضي، تشمل أبعاداً في التدريب و الأمن والتكنولوجيا، والقضايا العسكرية.

وأضاف علي ربيعي في مؤتمر صحفي أن طهران أعلنت استعدادها لتعزيز المنظومات الدفاعية السورية بالتكنولوجيا الإيرانية، لمواجة التهديدات الجوية المحتملة، مشيراً إلى أن قائد الأركان الإيراني محمد باقري التقى المستشارين الإيرانيين في سوريا بهذا الشأن.

وكثفت إسرائيل مؤخراً غاراتها الجوية ضد أهداف عسكرية سورية وإيرانية على الأراضي السورية.

وأشار ربيعي إلى “احتمال إعادة تعزيز الجماعات الإرهابية قواها في سوريا”، مؤكداً على أن العلاقات بين إيران و سوريا تتمتع بخصوصية بالغة، وأن التعاون بين البلدين تعزز خلال السنوات الماضية في محاربة الإهاب، بعد تجربة من التعاون بين البلدين في عهد الرئيس السوري السابق حافظ الأسد، مشيراً إلى أن سوريا وقفت إلى جانب إيران خلال حرب الخليج الأولى.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

2 تعليقات

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here