طهران: لن نسمح لحاملة الطائرات الأمريكية “يو اس اس” الاقتراب من المياه الإقليمية لايران ومستعدون للدفاع عن أنفسنا

أنقرة/ الأناضول – قال قائد القوات البحرية الإيرانية، حبيب الله سياري، الإثنين، إنهم لن يسمحوا لحاملة الطائرات الأمريكية يو إس إس جون ستينيس ، الاقتراب من المياه الإقليمية لبلاده.
ولفت سياري، في تصريح للصحفيين، إلى أن هذه السفينة الحربية لم تكن في مياه الخليج خلال الفترة الماضية، إلا أن سفنا (أمريكية) مثلها كانت دائما موجودة.
وشدد على أنهم لن يسمحوا لحاملة الطائرات الأمريكية، من الاقتراب من المياه الإقليمية لبلاده.

وأشار إلى أن بلاده أظهرت خلال المناورات العسكرية التي أجرتها، أن القوات الإيرانية بإمكانها الوقوف أمام القوة الأمريكية.
وفي تصريح آخر لوكالة أنباء الطلبة الإيرانية، قال سياري، إن الولايات المتحدة لن تتمكن من اتخاذ خطوة ضد بلاده.
وقلل من أهمية إرسال الولايات المتحدة سفينة حربية إلى مياه الخليج، مؤكدا استعداد بلاده للدفاع عن نفسها.
وقبل أربعة أيام، دخلت حاملة الطائرات الأمريكية يو إس إس جون ستينيس مياه الخليج، الأمر الذي دفع إيران إلى إجراء مناورات عسكرية في المنطقة.

Print Friendly, PDF & Email

5 تعليقات

  1. أربعون عاما من ال”التمرد” على قواعد اللعب الأمريكية ليس بالشيء الهين. الخبرة الإيرانية في كي أصابع الامريكان معترف بها، فلا داعي للعنصرية الطائفية و المذهبية.

  2. أمريكا تكرر خطأ “كلب الوليمتين” وجد نفسه في منتصف الطريق فاحتار “نحو أيهما ينطلق” ليقرر أخيرا نحو التي تنبعث منها الأضواء الأكثر سطوعا ؛ ولما اقترب منها بدأت اللأضواء تظلم إيذانا بنهاية الحفلة ؛ وعندما توجه نحو الأكثر بعدا صدم بنهاية الحفلة عند بلوغ نفس المكان الذي انطلق منه !!!
    “فلا طالت أمريكا بلح الشام ولا عنب اليمن” وطرمب قد يأكل كل أصابعه ندما على أكثر من 7 تريليون دولار تطايرت تحت قنابلها وصواريخها رؤوس الأبرياء “بديموقراطية” !!!

  3. الحذر الحذر من محاولات الإستفزاز الأمريكية و محاولة تصدير أزمات ترامب الداخلية إلى الخارج و خصوصاً أن هذه التحرشات بإيران متزامنة مع إنسحاب القوات الأمريكية من سوريا و أفغانستان حتى لا تكون عرضة لأية هجمات إنتقامية حال الهجوم الأمريكي على إيران. ترامب متورط حتى أخمص قدميه في العديد من المشكلات الداخلية التي قد تؤدي إلى عزله، والحل بالنسبة له هو شن حرب خارجية لصرف الإنتباه عن فضائحه و هذا يتزامن مع إستقالة (أو إقصاء) وزير الدفاع ماتيس صوت العقل الوحيد المتبقي حول ترامب.
    يجب على إيران الدفاع عن نفسها و سيادتها و ان لاتسمح لأمريكا بجرها إلى حرب مدمرة يموت فيها الآلاف من الأبرياء لإنقاذ رقبة ترامب من العزل، فهو لا يساوي ظفر أي طفل من أطفال المسلمين في إيران. لقد أصبح ترامب محاصراً و هو ما يجعله خطراً على الأمن العالمي بأسره، و إن لم يفعل مجلس النواب الأمريكي ما يجب لعزله فقد يقوم بشن حروب لا يعلم إلا الله مداها

  4. أليس من البديهي الا تسمح لسفن عدوة في الاقتراب من المياه الإقليمية.

  5. لم افهم أهمية عذا التصريح.
    حاملة الطائرات لن تدخل المياه الإقليمية الإيرانية وبالتالي التصريح عبارة عن كلام اجوف.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here