طهران: روحاني لم يوافق على استقالة ظريف

طهران ـ وكالات: قال المتحدث الرسمي باسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، أن الرئيس الإيراني، حسن روحاني، لم يوافق على استقالة وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف كما أعلن مكتب رئاسة الجمهورية

وأكد قاسمي أن كل التفسيرات والتحليلات حول أسباب استقالة ظريف غير صحيحة و بعيدة عن الحقيقة، وفقا لرويترز.

وأعلن وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، مساء الاثنين تقديم استقالته.

وقال ظريف على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “انستغرام”: “شكراً جزيلاً لكرم الشعب الإيراني الطيب والشجاع، ولسلطاته على مدى الـ 67 شهراً الماضية. أعتذر بصدق عن عدم القدرة على مواصلة الخدمة وعن جميع أوجه القصور أثناء الخدمة”.

وفي وقت سابق، قال نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوي، لـ”سبوتنيك”، إن المسؤولين في الخارجية ليس لديهم علم حول استقالة ظريف.

وأشار المسؤول الإيراني إلى أن ظريف أعلن عن الاستقالة عبر حسابه على “انستغرام” ومازالت أسباب الاستقالة مجهولة حتى الآن.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. بغض النظر عن التعصب والتشنج والعواطف، لنتحدث بمنطق وهدوء٠ کل الاحترام للسید ظریف وللرٸيس روحاني، لکنهم یا جماعه فتحو باب التقارب والتفاهم مع حلفاء امریکا الاوروبیین والی حد ما مع امریکا نفسها٠ وکلنا نتذکر لقاءات السید ظریف الودیه مع السید جون کیري وزیر الخارجیه الامریکي السابق٠ ماذا حقق الانفتاح الایراني النسبي علی امریکا ..!! ثم جاء ترامب والغی الاتفاق مع ایران، فهذا بالتأکید ینعکس علی مهنة السید ظریف٠٠کان من المفروض بعد انسحاب ترامب من الاتفاق تسلیم الوزاره فورا لشخص اقل انفتاحا علی الغرب٠ لکن استمرار السید ظریف ربما لتحصین الموقف الاوروبي٠٠٠الاوروبیین لم یعودو مهمین

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here