طهران تكشف إنتاج صواريخ متطورة وعالية الدقة لم يتم الإعلان عنها ويجري اختبارها “لمفاجأة العدو بها”

طهران  ـ وكالات: أعلنت وزارة الدفاع الإيرانية، عن إنتاج صواريخ متطورة وعالية الدقة لم يتم الإعلان عنها ويجري اختبارها “لمفاجأة العدو بها”.

وقال العميد قاسم تقي زادة، نائب وزير الدفاع الإيراني، إن “طهران ترصد بصورة يومية ومستمرة تحركات الأمريكيين”، مضيفا: “قمنا بتصنيع أسلحة فعالة وسلمناها للقوات المسلحة، ونحن اليوم من يدير المشهد وأثبتنا ذلك في الميدان”، وذلك حسب وكالة “فارس” الإيرانية.

ونوه تقي زادة، إلى أن “المنظومات الإيرانية الجديدة لا شبيه لها في العالم، وهي ليست هندسة عكسية أو استنساخا عن أي منظومة أجنبية بل خاصة ومحلية بامتياز”.

وتابع بالقول: “نمتلك صواريخ عالية الدقة لم نكشف عنها أمام الإعلام، ونخبئ العديد من منجزاتنا العسكرية لنفاجئ بها العدو”.

وأشار نائب وزير الدفاع الإيراني إلى إنتاج صواريخ أرض – أرض في بلاده، مردفا: “نحن في نجاح مستمر في هذا المجال، نقوم حاليا بإنتاج أسلحة بحرية وصواريخ مضادة للدبابات والدروع”.

وأضاف: “نسعى وراء إرساء السلام والاستقرار في المنطقة، ويمكننا بشكل أفضل تأمين الأمن فيها”.

Print Friendly, PDF & Email

11 تعليقات

  1. ان لقاء تسامح واخاء ومحبة بين السعودية وإيران فيه خير وقوة اتمنا من الله عزوجل اعيش لاشاهد وحدة إيرانية سعودية تحت لواء مصلحة الامة

  2. دا ئما اتمنا ان تصافح إيران السعودية ونتلاقا معا لصالح الأمة… ان المؤمن القوي خير من المؤمن الضعيف

  3. اسراييل ستمنحي باذن الله لا شك في ذالك .. وان ينصركم الله لاغالب لكم

  4. Megalo congratulation FOR THIS military progress AND so drastic. Action
    YES our victory AND dignity IS in our military progress
    NO HESITATIONS ON THIS PRAGMATIC. TRUTH
    YES TO ACHIEVE HARMONY BIOS WITHOUT BIAS FOR. PAN. HUMANITY
    نعم مبروك لهذا الاعداد العسكري العلمي والعملي.. في الحفاظ علي أمن وسلامه الوطن والمواطن..
    نعم الجمهوريه الإسلامية الايرانيه تفرض احترامها علي الجميع وهي مفخرة لنا جميعا برقيها الإنساني والاجتماعي والاقتصادي والعسكري والسياسي
    فلسطين تنتظركم. فهل من مجيب ؟؟؟

  5. مهما اخترعت إيران من أسلحة سيكون مصيرها أما كما حدث الاتحاد السوفيتي أو ماحدث لبعض المجموعات في منطقة الشرق الأوسط البعثيين في العراق و سوريا وكذلك أنظمة تابعة الولايات المتحدة الامريكية أو معارضة ، التطور والازدهار و التقدم لة اوجة أخرى

  6. أحد المعلقين، في هذا المنبر الإعلامي الحر، سيقول وهو المشهور بترداده وتكراره لمواقفه العدائية : “هذه مجرد إدعاءات – مجوسية صفوية – لا أساس لها من الصحة.”
    سنذكر الشخص الكريم أنه قال نفس الشيء عن صواريخ أنصار الله اليمنيين – الحفاة العراة – و التي وصفها بالخردة وعن طائراتهم الخشبية التي صنعت من أجل التمويه لا غير.
    إسألوا مطارات السعودية ومنشآتها النفطية عن مدى نجاعة هذا السلاح اليمني – البدائي- .
    على رسلكم ستبين لكم الأحداث حقيقة هذه الإدعاءات.
    أزود الكارهين بالنعوت التي يستعملون في كتاباتهم و أدبياتهم ويعلم الله كم أمقت وأكره هاته النعوت حتى أني أضعها دائما بين مطتين لأنها لبست مني ولست منها.

  7. الله أكبر على هذا الإنجاز العظيم ِ تفوق على تفوق ونصر على نصر ان شاء الله للجمهورية الإسلامية وهزيمة تلو الاخرى للمتصهينين العرب .

  8. ايران دولة صادقة ولديها عقيدة ثابته وتدافع عن المظلومين وتقف بوجه اقوى دولة في العالم تستحق منا نحن العرب كل الاحترام وكل الدعم كنّا نتمنى ان تكون هناك دولة عربية واحدة تدافع عن أمة العرب او عن المسلمين وتقف بوجه جبروت امريكا التي تنهب ثرواتنا او تقف بوجه العدو الصهيوني الذي يحتل ارضنا ومقدساتنا العربية

  9. الذي يعلن عن قدرته العسكرية من اجل إيصال. رسائل للعدو ، عليها علامات استفهام كبيرة ؟؟ لان كل الحروب هي خدع ومفاجئاًت .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here