طهران تفرج عن لاعب أردني وتسمح له بمغادرة أراضيها

عمان/ ليث الجنيدي/ الأناضول: أعلنت وزارة الخارجية الأردنية، الأربعاء، أن السلطات الإيرانية سمحت للاعب أنس بني ياسين، المحترف في صفوف نادي فولاذ خوزستان، بمغادرة أراضيها إلى المملكة.

جاء ذلك وفق بيان، تلقت الأناضول نسخة منه، قالت فيه إن بني ياسين، “في طريق عودته إلى المملكة، بعد أن سمحت له السلطات الإيرانية بمغادرة البلاد”.

ونقل البيان عن متحدث الخارجية ضيف الله الفايز، قوله “إن اتصالات أجرتها وزارة الخارجية وشؤون المغتربين عبر سفارتنا في طهران، ومع السفارة الإيرانية في عمان، انتهت بموافقة السلطات الإيرانية على السماح له (بني ياسين) بمغادرة طهران”.

ومنعت طهران، بني ياسين، من مغادرة أراضيها، حيث بيّن والده في تصريحات سابقة لتلفزيون “المملكة” (حكومي)، أن السبب كان حمل ابنه “أموالا يريد أن يحضرها معه إلى الأردن تزيد عن الحد المسموح”.

وجاء تصريح والد اللاعب، بعد تغريدة لرئيس اتحاد كرة القدم الأردني الأمير علي بن الحسين، ذكر فيها بأن النادي لم يدفع لبني ياسين مستحقاته المالية.

من جانبها، أفادت وكالة أنباء “فارس” الإيرانية، في خبر سابق، أن السلطات أفرجت عن اللاعب الأردني، الإثنين، بعدما أوقفته في “مطار الإمام الخميني الدولي” في طهران، الأحد، على خلفية حمله كمية من العملة الأجنبية تتجاوز المصرح بها قانونا.

ولا يجوز للمسافر- بحسب القانون الإيراني- حمل أكثر من 10 آلاف دولار عند الخروج من البلاد، فيما كان بحوزة اللاعب 47.5 آلاف دولار، وفق الوكالة الإيرانية.

ويعتبر بني ياسين، أول لاعب أردني يحترف في الدوري الإيراني.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. .
    — واضح ان اللاعب إنسان بسيط والا كان لجأ لمختصين تهريب عمله يدفع لهم في ايران ويقبض في اي بلد بالعالم ، لسنا مع التهريب قطعا لكن مليارات تخرج سنويا بهذا الأسلوب من ايران ، وقفت على هالمسكين اللي بده يأخذ مال جمعه بعرق جبينه لاهله بالأردن .
    .
    .
    .

  2. في الولايات المتحده لا يسمح اخراج اكثر من عشره آلاف دولار .واذ اكتشفت دائره الجمارك والهجرة بانكتحمل مبلغاكثر من ذالك فعليك ان تتوقع المسائله والحجز على الاموال ، يعني خرب بيت . كان واجب على اللعب بني ياسين ان يلتزم بالقوانين احترامها .

  3. كان من المفترض على اللاعب معرفة القانون النافذ وايجاد وسائل اخرى لإخراج مستحقاته المالية على مراحل او البحث عن طرق تحويل فعالة .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here