طهران تعلن انضمام 3 طائرات مسيرة هجومية من طراز “مهاجر 6” للجيش الإيراني

طهران ـ (د ب أ) – أعلن قائد وحدة الطائرات المسيرة التابعة للقوة البرية للجيش الايراني العميد شهرام حسن نجاد اليوم الاربعاء عن انضمام ثلاث طائرات مسيرة هجومية من طراز “مهاجر 6” لهذه القوة.

ونقلت وكالة أنباء ” فارس” الإيرانية اليوم عن العميد حسن نجاد قوله إن انضمام الطائرات المسيرة الهجومية “مهاجر 6” جاء لتعزيز منظومة الطائرات المسيرة في المناطق الحدودية وكذلك تغيير نهج القوة البرية للجيش من العمليات الدفاعية إلى الهجومية .

وأكد أن تدمير الاهداف المحددة مسبقا يعد من ضمن مهمات الطائرة المسيرة “مهاجر 6” ، مشيرا إلى أن من مميزات هذه الطائرة المسيرة المدى الكبير للتحليق وسقف التحليق الملحوظ ومواصلة الطيران فترة طويلة وقدرة حمل قذائف ذات دقة عالية جدا ليلا ونهارا وقدرة التحمل في الظروف المناخية المختلفة والاستخدام السهل في المواقع الجغرافية المختلفة.

وأوضح حسن نجاد أن من مميزات هذه الطائرة استخدام النواظير الليلية ذات الدقة العالية ما يسمح لها بتنفيذ العمليات الليلية بنجاح تام ، لافتا إلى أن الطائرة المسيرة “مهاجر 6” ذات منظومة تقنية المسح التصويري (فوتوغرامتري) ثلاثية الابعاد في الاراضي ذات التضاريس الصعبة والوعرة.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. انها تشبه طائرة تريتون للتجسس الاميركية بشكلها وبعض مواصفاتها التي اسقطها الحرس مؤخرا ,, فهل بهذه السرعة قد تكون ايران صنعت شبيهة لتلك الطائرة ,,
    وربما قد غسلها وطهرها الايرانيون فطهرت وكتبوا عليها عبارات تشير لاسلمتها ,,
    ربما الافضل لترامب ان ينسحب من الخليج والشرق الاوسط قبل ان تسيطر ايران على اسطوله البحري ايضا وطائراته التي على السفينة ..
    ترامب المتهور بيد الصهاينة اغرقوه قصدا لكي يبقى يلهث طالبا نجدة اللوبي الصهيوني لاعادة انتخابه لانه الوحيد الذي كان يوقع لهم وبامرهم مغمض العينين لا يميز ما يفعل بتلك التواقيع ,,

  2. باختصار هي النسخه الإيرانية من طائره قلوبال هوك. مبروك و تستاهلون

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here