طهران تتحدث عن تبادل رسائل سرية مع الرئيس الامريكي منذ عدة سنوات وتنتقد “التناقض الأمريكي” بين السرية والمعلنة

ali-shamakhi.jpg77 

طهران – “رأي اليوم” – عمر هواش:

قال علي شمخاني أمين مجلس الامن القومي الإيراني إن “مكاتبات الرئيس الأمريكي تعود لعدة سنوات وإن إيران ردت عليها في بعض الحالات”.

وانتقد شمخاني ما قال إنه “الكيل بمكياليل لدى الإدارة الأمريكية” مضيفاً أن “هناك تناقض بين خطابها عبر الرسائل السرية الموجهة إلى إيران و السياسات العلنية”، معللاً ذلك أنه “لأجل التأثير على الداخل الأمريكي”.

وقال إن “إيران أكدت مجدداً للرئيس الأمريكي (عبر الرسائل) على المواقف الصريحة والشفافة في الملف النووي وعدم قبول إيران التنازل عن حقوقها في تخصيب اليورانيوم”، مضيفاً أن “طهران أكدت للرئيس اللأمريكي أنها لن تقبل برنامج للزينة تحت عنوان تخصيب اليورانيوم”ش.

وكانت صحيفة “وال ستريت جورنال” قالت إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما بعث برسالة إلى المرشد الإيراني الأعلى السيد علي خامنئي تضمنت عرضاً أمريكياً بشأن التوصل إلى اتفاق بشان برنامج طهران النووي مقابل التعاون في محاربة “الدولة الإسلامية”.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

1 تعليق

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here