طهران تأسف لمنع برلين هبوط طائرات إيرانية في المطارات الألمانية

أنقرة/ أحمد دورسون/ الأناضول: أعربت طهران، الثلاثاء، عن أسفها إزاء إلغاء برلين ترخيص هبوط طائرات شركة “ماهان” الإيرانية في المطارات الألمانية.

ووصف المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، في بيان، القرار بأنه “إجراء متسرع وغير مُبرر”.

وأضاف قاسمي أن ادعاءات ساقتها برلين لتبرير الخطوة “لا تستند إلى أدلة، ومن المرجح أنها بنيت على أساس معلومات غير صحيحة مُقدّمة من قبل جهات مستاءة من العلاقات بين البلدين”.

والإثنين، أعلن متحدث وزارة المواصلات الألمانية سيموني بوسير، في مؤتمر صحفي، إلغاء بلاده تراخيص هبوط طائرات شركة ماهان الإيرانية في مطاراتها.

وبررت الخارجية الألمانية القرار باتهام الشركة بالتورط في أنشطة سرية للحكومة الإيرانية في الشرق الأوسط وأوروبا.

وفي سياق منفصل، ذكر “قاسمي” أن خارجية بلاده استدعت سفير سويسرا، ماركوس ليتنر، القائم بأعمال رعاية مصالح واشنطن في طهران؛ للاحتجاج على اعتقال الولايات المتحدة الصحفية الإيرانية “مرضية هاشمي”.

وأضاف أن الخارجية الإيرانية طلبت من السفير “ليتنر” الإفراج الفوري عن “هاشمي”، التي تعمل صحفية ومقدمة برامج في تلفزيون “Press TV” الإيراني الرسمي.

ووصلت “هاشمي” المولودة في الولايات المتحدة، الأسبوع الماضي، مطار سانت لويس بولاية ميسوري، لزيارة أسرتها؛ واحتجزت هناك لأسباب “غير معروفة”، بحسب السلطات الإيرانية.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here