طهران: السعودية تمنع إيران من حضور اجتماع منظمة التعاون الإسلامي في جدة لمناقشة الخطة الأمريكية للسلام في الشرق الأوسط

 

 

دبي –  وكالات: قالت وزارة الخارجية الإيرانية إن السعودية منعت وفدا إيرانيا من حضور اجتماع تعقده منظمة التعاون الإسلامي في مدينة جدة يوم الاثنين حيث تجري مناقشة الخطة الأمريكية للسلام في الشرق الأوسط.

ونقلت وكالة أنباء فارس عن عباس موسوي المتحدث باسم الخارجية الإيرانية قوله “الحكومة السعودية منعت مشاركة الوفد الإيراني في الاجتماع الذي يعقد في مقر منظمة التعاون الإسلامي لبحث خطة صفقة القرن”.

وقال موسوي إن إيران قدمت شكوى لمنظمة التعاون الإسلامي واتهمت السعودية باستغلال وضعها كمقر للمنظمة. ولم يصدر تعليق من المسؤولين السعوديين.

وأدان كبار المسؤولين الإيرانيين خطة ترامب لحل الصراع بين إسرائيل والفلسطينيين بوصفها محكوما عليها بالفشل بعد إعلان تفاصيلها رسميا الأسبوع الماضي.

ورفضت القيادة الفلسطينية الخطة قائلة إنها تحابي إسرائيل بشكل كبير وتحرم الفلسطينيين من إقامة دولة مستقلة قادرة على النمو.

وتخوض السعودية وإيران حربا بالوكالة مع تنافسهما على النفوذ عبر الشرق الأوسط. ويدعم كل منهما أطرافا مختلفة في الصراعين الدائرين في سوريا واليمن.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

19 تعليقات

  1. باي حق تمنع السعودية دولة اسلامية للمشاركة في مؤتمر اسلامي بعد ان اصبحت السعودية اي الحكام مشكوك في اسلمتهم وموالا تهم للاعداء الصهاينة والامريكان ومشكوك في نهجهم الجديد من سجن العلماء ورجال الدين والمصلحين والنساء ونصرة الفسقة والداعين الى الانحلال والترفيه والتستر على اصحاب المناشر البشرية …

  2. يمنعون إيران الإسلامية ويحضر الإسرائيلي لمجلس التعاون الاسلامي

  3. يمنعون إيران الإسلامية ويحضر الإسرائيلي لمجلس التعاون الاسلامي

  4. عاشت إيران بلد الكرامة.
    اجمل هدية تقدمها السعودية لها، هي منعها من هذا الاجتماع التافه. السعودية تقول عن صفقة العار انها تشكر الولايات المتحدة وأنها ستدرس كل المقترحات، وايران تثور وتصفها بالمشروع التافه والحقير وتدعم حماس بالسلاح.
    شتان بين الثائر والمنبطح الخاين.
    رحم الله قاسم سليماني القامة والهامة، شهيد القدس .

  5. لقد انكشفت الاوراق واذا عرف السبب بطل العجب….ان ال سعود يقومون بدورهم بشكل صيحيح كما امروهوم اسيادهم البريطانيين والامريكيين والصهاينه
    ان مشكلة كل عربي وكل مسلم وكل شريف هي وجود ال سعود ومن لف لفهم تبا لهم جميعا

  6. السعودية ستحطم الاسلام كما حطمت العروبة . ليس لكم الا اليمن لقطع رأس هذه الافعى .

  7. لله درك يا ايران الاسلاميه.
    والله جميع اللصوص الصهاينه وأكثرهم تفاؤلا لم يتوقع ولم يحلم بالتعامل مع دول عربيه بهذا المستوى من الذل والانحطاط.

  8. الأسلام والعروبة هما ملكا لال سعود وحدهم لاشريك لهم فمن ارتضى بأن بكون عبدا ذليلا لأمريكا فليتفضل الى مملكة قطع الأعناق مملكة تكفير العرب والاسلام فيكف بأيران التي منها سلمان الفارسي وقد قال الرسول صلوات ربي عليه : سلمان منا أهل البيت….فال سعود هم من يزكون الناس فليكن اعتقادك عبادة الجحوش فالمهم ان تحمي مصالح امريكا حول العالم وهي السلب والنهب وصناعة الفتن بين الشعوب لكي يتحاربوا ويتقاتلوا ولا يتعايشوا وهذا خط احمر فالسيف هو لقطع الأعناق وهذا مايجيدونه ال سعود ولكن بحماية امريكا وبدون حماية امريكا هم حمامات السلام وان كان جيشهم من المرتزقه سابقا ولاحقا وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون..

  9. عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم يقول : ( من رأى منكم منكرا فليغيره بيده ، فإن لم يستطع فبلسانه ، فإن لم يستطع فبقلبه ، وذلك أضعف الإيمان ) رواه مسلم .
    الاحتلال الصهيوني لففلسطين والقدس الشريف هو من أعظم المنكرات
    أيران وقفت وساندت وجعمت المقاومة الفلسطينية بالمال والسلاح والاعلام
    الدول العربانية الانبطاحية دفعت أموالا ولكنها وقفت ضد المقاومة الفلسطينية وسمتها ارهابا
    فمن سار على نهج النبوة ؟؟؟

  10. في المره السابقه جمعوا كل قادة الدول الاسلاميه لتقديم فروض الولاء والطاعه لسيد البيت الابيض بعد انتخابه مباشرة مع هديه ب 450 مليار دولار اضافة الى 100 مليون دولار لابنته الحسناء فلنرى ماذا ستكون الهديه هذه المره ؟ فلسطين وفوقها 50 مليار دولار ؟

  11. ايران اشرف وانظف واطهر من السعودية علئ الاقل ايران تقول وتفعل عكس السعودية عبيد الصهيوامريكي

  12. لو كانت الشعوب واعيه لما حصل هذا. إذا كانت السعودية لا تسمح لأي وفد من اي دوله فكان لزاما على الباقين المطالبة بتغيير المكان. من اين يأتينا الوعي بعد مائة سنة من الفرقة والجهل والفقر والخراب؟

  13. لقد أراحهم الله من أن يضيعون وقتهم في مثل هذه المسرحيات التي بات واضحا أنها فقط لمتصاص وقع الحدث وكسب الوقت وفق أجندة إجرامية و ضعها ترامب و نتنياهو و جنودهما.
    الحمد الله الذي بفضله تتم الصالحات.

  14. لا تهتموا يا أخوتنا الايرانيين, فمشاركتكم في دعم المقاومة حماس والجهاد الاسلامي وحزب الله للوقوف ضد الصهاينة هي المشاركة الحقيقية لاجل تحرير فلسطين
    ولا خير في كل أجتماعات الدول العلربية او حتى الاسلامية ما دام فيها المنافقون المنبطحون

  15. لو حدث العكس اي ايران منعت ماذا كان يحصل من الجانب السعودي كانوا اقاموا الدنيا في ادانة وتهجم وذباب الكتروني يقوم في سب الفرس المجوس والروافض ووووو لو استطاع الطرف السعودي ان يقيم شكوى على مرور الهواء وشروق الشمس وطلوع القمر لمنعهم من المرور على ايران لفعل ذلك انها سخرية القدر في القرن ٢١ ان تكون هكذا انظمه تعيش خارج الزمن …

  16. تصرف يكشف نيتها لشرعنة صفقة العار .وسيسجل في سجل السعودية. والتاريخ لن يرحم
    تحية لجمهورية إيران الإسلامية فهي بموقفها الواضح والرافض لبصقة القرن من تمثل المسلمين من كل المذاهب . وماعداها لايمثلنا

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here