طلاب جامعيون يقذفون رئيس التشيك بالبيض والطماطم

tcheek00

براغ/سلطان تشوغالان/الأناضول:

ألقى طلاب البيض، والطماطم، والساندويتشات، على الرئيس التشيكي “ميلوش زيمان”، خلال احتفال الجامعة بالذكرى الخامسة والعشرين، للانقلاب الأبيض الذي قام به “زيمان” عام 1989، احتجاجًا على سياساته المؤيدة لروسيا.
وردد الطلاب هتافات تطالب باستقالة “زيمان” منها، “قدم استقالتك”، و”اخجل اخجل”، و”لا نريد أن نصبح مستعمرة روسية”.
ورفع الحراس مظلات كبيرة لحماية الرئيس من البيض، والطماطم، التي أصابت إحداها رأس الرئيس الألماني، “يواخيم غاوك”، الذي شارك في الاحتفال بالذكرى.
ويتهم عدد كبير من الشعب التشيكي، الرئيس زيمان، بانتهاك حقوق الإنسان، في البلاد، التي أولاها “فاتسلاف هافيل”، أول رئيس بعد انهيار النظام الشيوعي، اهتمامًا كبيرًا، وذلك بذريعة منافع اقتصادية، فضلًا عن اتباع “زيمان”، سياسة مؤيدة للنظام الروسي.
يذكر أن زيمان (70 عاما)، تقلد مهام رئاسة الوزراء في الفترة 1998ـ2002، وانتخب رئيسا للجمهورية التشيكية العام الماضي، وأعلن مؤخرًا أنه يعارض فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات على روسيا بسبب سياساتها في أوكرانيا.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here