طلاء أظافر “حلال” لا يبطل الوضوء

12.jpj

لندن – بيروت – أطلقت شركة لإنتاج مستحضرات التجميل منتجا جديدا لطلاء الأظافر يتماشى مع التعاليم الإسلامية، بحسب ما ذكرت بعض التقارير الصحافية.

فقد نجحت شركة “إنجلوت” لمستحضرات التجميل في إنتاج طلاء أظافر يسمح بمرور المياه من خلاله ليصل إلى الأظافر، وبذلك لا تحتاج السيدة المسلمة لإزالته عند الوضوء لكل صلاة، بحسب ما ورد في موقع “ديكان كرونيكل”.

وأطلقت الشركة اسم “O2M” على المنتج الجديد، الذي سيعطي كامل الحرية للسيدة المسلمة للتزين بألوان طلاء الأظافر التي ترغب بها، دون أن يحول ذلك دون إتمامها للوضوء وقيامها بالصلوات في مواعيدها.

فالمنتج الجديد مصنوع من مادة الـ”بوليمر” والتي تستخدم في صناعة العدسات اللاصقة للعيون، وهي تسمح بوصول الأوكسجين وبخار الماء إلى الأظافر.

فقد ذهب الكثير من علماء المسلمين إلى اعتبار طلاء الأظافر غير مناسب للمرأة المسلمة، وذلك لأنه يكوِّن حاجزا يمنع وصول المياه إلى الأظافر أثناء الوضوء. لذلك فكثير من السيدات المسلمات الراغبات في التجمل بطلاء الأظافر يلجأن إلى إزالته عند كل صلاة لكي يكون وضوؤهن سليماً.

هذا وقد أنتجت إحدى الشركات الصينية مؤخراً نوعا جديدا من طلاء الأظافر قابل للإزالة بسهولة دون الحاجة إلى استخدام مادة “الأسيتون”، حيث لاقى هذا المنتج إقبالا كبيرا من جانب السيدات في مصر، وبالأخص بعد ما حمل اسم “المانيكير الإسلامي”.

وذكرت مها مورلي كيرك مالكة متجر (إنجلوت) في بيروت أن طلاء الأظافر (أو2إم) يسمح أيضا بمرور الأوكسجين إلى الأظافر ولذلك فهو أكثر حفاظا على صحة اليدين من أنواع الطلاء التقليدية.

ووضع المتجر في واجهته وثيقة من الشركة المنتجة تتضمن تعهدا بأن طلاء الأظافر (أو2إم) “حلال”. كما يقول ملاك المتجر إن الداعية الأمريكي الشيخ مصطفى عمر أجاز استخدام هذا النوع من طلاء الأظافر.

وقالت إن طلاء الأظافر أو2إم “هو انعمل كفكره كانت بالأساس لأنه هو صحي للأظافر بيفوت الأوكسجين والمي (الماء) على قلب الظفر. معمول من مادة اسمها البولايمر. البولايمر هي اللي بيصنعوا فيها العدسات اللاصقة. يعني هي العدسات (بالانجليزية). كيف بيفوت أكسجين ومي على العين.. نفس الشي على الظفر. ففيه ناس كثير كانوا حابين الفكرة أنه بيغذي الأظافر وما بيصفرّوا.”

ويتكون الاسم التجاري للمنتج من الرمز الكيميائي للماء والحرف الأول من كلمة رطوبة باللغة الانجليزية.

وذكرت مها مورلي كيرك أن طلاء الأظافر (أو2إم) يلاقي إقبالا كبيرا من النساء في لبنان وفي أنحاء أخرى بالعالم العربي.

وقالت “فيها شهادة من شركة إنجلوت. والإقبال له حوالي ثمانية أشهر الحمد لله أكثر من رائع يعني بالبلدان الخليجية أكثر أو حتى بأوروبا (بالانجليزية) فيه ناس كثير عم يتصلوا ومهتمين كثير في الموضوع.”

وتشمل مجموعة طلاء الأظافر (أو2إم) عشرات الألوان المختلفة بدرجاتها لتناسب أذواق كل النساء ويبلغ ثمنه 14 دولارا.

Print Friendly, PDF & Email

5 تعليقات

  1. لا تصدقوا هذا الكلام لانني جربت هذا الصبغ بوضعه على فلتر شفاف جدا وبعدها جعلنا تحته ورقه سكبنا الماء فوق الفلتر المصبوغ ولكن الورقة لم يصبها أي بلل وهذا دليل على كذبهم وتدليسهم…اتقوا الله فيكفي الفساد الموجود ..فانتم تزيدون الطين بله وستحاسبون يوم القيامة على هذا الترويج

  2. حتى ولو كان حرام ستجد الشركة مفتي يحلله انظروا إلى التدخين فيه مرض خطير ومع ذلك لم يفتي مفتي واحد عن التدخين بأنه من شجرة خبيثة الاقتصاد اولا وصحة الانسان في الدول العربية اخيرا في اوروبا صحة الانسان قبل الاقتصاد

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here