طقوس” تلموديّة” جنوبي المملكة: المسألة أصبحت “أزمةً داخليّة”: بيان بسقف مرتفع للنقابات المهنية الأردنيّة يسأل عن كيفيّة حماية المسجد الأقصى في ظِل “الوصاية الهاشميّة” بعد الإخفاق في حماية البترا من “الصهيونيّة السياحيّة”.. ووزيرة سابقة تُعلن: فقدت منصبي بسبب ضبط السيّاح اليهود في مُحاولات “تزوير التاريخ”

عمان- خاص بـ”رأي اليوم”:

حذّرت النقابات المهنية الأردنية في واحد من أخطر بياناتها من “الفشل” في حماية المسجد الأقصى وفق مقتضيات الوصاية الهاشمية في حال تكرّر الأخطاء الحكومية بخصوص التطبيع مع إسرائيل.

 وتحدّث عمليًّا أوّل بيان سياسي يصدر عن النقابات المهنية عن الجدل الذي أثاره سيّاح إسرائيليون سُمح لهم بأداء طقوس تلموديّة في مقام النبي هارون في مدينة وادي موسى بالبترا جنوبي البلاد.

وتدحرجت نفس القضية مجدّدًا بالرغم من قرار السلطات إغلاق مسجد قرب المقام المذكور في الوقت الذي أقرّت فيه سلطة إقليم البترا بحصول الأمر وبأن حارس المقام فتحه للسياح اليهود ممّا يعني بأنّ وزارة الأوقاف تتحمّل المسئوليّة.

وفي الوقت ذاته ظهرت مجدّدًا وزيرة السياحة السابقة وفقا لموقع قناة “رؤيا” المحليّة مها الخطيب وأدلت بتصريحات خطيرة لأول مرة قالت فيها أنها فقدت وظيفتها سابقا عندما قرّرت التصدّي لمحاولات إسرائيليين “تزييف تاريخ وهمي” لليهود في مناطق أردنية.

وتحدّثت الخطيب عن أحداث في عهدها وقعت عند ضبط سياح إسرائيليين يقومون بدفن قطع أثرية في مواقع تحت التراب الأردني في محاولة واضحة لتزوير التاريخ.

 وأعاد بيان النقابات المهنية التذكير بأن التطبيع مع العدو الصهيوني والسماح لهم دخول الأردن أمر خطير جدًّا ويهدّد هوتنا وتاريخنا لا بل ويهدّد سيادتنا أيضاً، وأن حالة الانفصام الحكوميّة باتت علنيّة، فنحن نصرخ ضد دولة الكيان الغاصب، ليل نهار ونرفض ممارساتهم في القدس وضد أبناء شعبنا العربي الفلسطيني، والسياح الصهاينة يصولون ويجولون في أرجاء وطننا الحبيب.

ووجّهت النقابات نداءها علنًا وهي تقول: إلى أين أنتم ذاهبون؟

وقالت: إن الصور التي شاهدناها من المسجد المملوكي المعروف بمقام “النبي هارون” في البترا تطرح تساؤلاً خطيراً أمامنا جميعا: إذا كان هذا مصير مقدّساتٍ تقع تحت السيادة الأردنية المباشرة، فترى ماذا سيكون مصير الأقصى الواقع تحت “الوصاية الهاشمية” وتحت الاحتلال الصهيوني المباشر؟

وقال البيان: إننا في النقابات المهنية أمام ضعف الأداء وتِكرار الأخطاء والفشل في حماية المقدسات في الأردن والقدس الشريف ولكي لا ندفع ثمنا لن تحتمله الدولة الأردنية ولا الدول الأكبر منها، نُطالب بمُحاسبة كل من هو مقصّر في هذه الأحداث.

Print Friendly, PDF & Email

10 تعليقات

  1. هذا الحارس لازم يحاسب ويعدم رميا بالرصاص ويعلق على أبواب المسجد حتى يكون عبره لمن بعده في ان يتهاون ويسمح بتدنيس واستحلال بيت الله من قبل الرعاة وقطاعان الغربان من المستوطنين الصهاينه الانجاس عليهم لعنة الله وغضبة فهذا الذي يسمح بهذا العمل ولا بد اخذ فلوس من الصهاينه فبيع الوطن وخيانته شئ بسيط له مقارنه بهذا العمل الدنيئ الذي تقشعروا منه النفوس المسلمه

  2. كنت في زيارة لقلعة الشوبك سنة 1995وشاهدت مجموعة من اليهود يحملون خرائط ومنتشرين حول القلعة في الأودية والجبال ويدعون انهم من يحملون الجنسية الامريكية .وكان حب الفضول لمعرفة ماذا يبحثون وتحدثت مع مجموعة منهم على ماذا تبحثون في هذة الأودية والجبال ووجود خرائط وبوصلات معكم . رفضوا الحديث والإجابة وطلبوا مني المغادرة والا ننسبب لك قضية التهجم والعنصرية وغيرها. ولاحظت يقوم فريق بدفن قطع صغيرة أثرية تقليدية . وكنت أقوم بإخراج بعض هذة القطع وتكسيرها .وتم تقديم شكوى بحقي لدى الشرطة المتواجدة أمام القلعة وطلب مني مراجعة المتصرف الحاكم الإداري بعد حجز هويتي الشخصية لديهم . وعند مراجعة المتصرف في اليوم التالي وكتابة تعهد بعدم مضايقة السياح .واعتبرت إمامة انا من أقوم بتدمير السياحة بالأردن وعدم المناقشة في عملهم وما يقوم به اليهود وضع دفائن وغيرها. وقلت له هذا أخطر أنواع التطبيع مع اليهود والذي يهدد تاريخنا وسيادتنا والأماكن الأثرية والقدسية عندنا .وسوف نأتي إلى اليوم الذي تأسف عليه من مسؤول ومواطن أردني للسماح لفئة حقيره وخطيره على هويتنا وأرضنا وتاريخنا.

  3. هذه لم تكون المرة الأولى في حدوث هكذا اعمال من الصهاينة لكنها المرة الأولى التي يتم فضح هكذا تصرفات ولم تستطيع الحكومة منع انتشار هذا الخبر كسابقاته،
    الوزيرة السابقة (الخطيب) اعلنت ما اعلنته الآن؟؟؟؟
    لماذا لم تعلنيه من قبل لمحاسبة الجهة المسؤلة وانتي تعلمي جيداً بأن الشعب الأردني يرفض و بشكل قاطع هكذا تصرفات صهيونية وتعلمي بأن الشعب الأردني كفيل بأنجاز ما تعجز عنه الحكومة في هذا الصدد،ولكم في (الدقامسه) مثال.
    الشعب الأردني ينتظر اجراءات ملموسه لأنه لن يسكت عن هكذا عار.

  4. حارس السفارة الصهيونية في عمان قتل مواطنين اثنين بدم بارد وغادر عمان بعدها للكيان الصهيوني بدون مساءلة وطويت القضية ولم تتخذ الحكومة الأردنية بعدها أي موقف يردع تصرفات الكيان الصهيوني لذلك ستمتص الحكومة غضب الجماهير وينتهي الأمر عن هذا الحد، تاريخ الانتهاكات الصهيونية للأردن طويل فقد رقص الصهاينة في أحد مطارات الأردن وقتل الجنود الصهاينة القاضي رائد زعيتر و و و الخ الخ الخ من الانتهاكات بدون أي رد فعل مساوي للفعل من قبل الحكومة الأردنية،
    الصهاينة شوية مجرمين ويجب معاملتهم على هذا الاساس.

  5. .
    — ما هي علاقه الوصايه الهاشميه على الاقصى بقيام مجموعه يهوديه بالصلاه في موقع تاريخي بالاردن بهدف خلق مشكله .!!
    .
    — كتبت قبل يوم بان الفطره السياسيه الواعيه لدى الاردنيين منعت من الوقوع بالفخ لان المطلوب كان ان يقوم سكان وادي موسى الاردنيين الأباه وهم ابناء قبائل مسلحه بالانفعال من صلاه المجموعه اليهوديه الاستفزازية ويتم الهجوم عليهم وتصوير ذلك واستغلاله اعلاميا في تبرير لاقتحام المستوطنين والمتطرفين اليهود للاقصى بشكل اكثر كثافة وعنفا بالمستقبل ، لكن أهالي وادي موسى كانوا اكثر وعيا من الوقوع بالفخ واحبطوا المخطط .
    .
    — هذا فخ بتوقيت خبيث نجى منه الاردن بوعي فطره البسطاء من اهله والان ياتي المحترفون من السياسيين للمزايدات فيما بينهم وتأجيج صراع داخلي هو احد أهداف هذا الفخ .
    .
    — مشكلتنا ان اسرائيل تأخذ منا ما تريده احيانا بجهاله سياسيينا وقياداتنا ، المطلوب الان هو اسقاط الوصايه الهاشميه عن الاقصى لبناء الهيكل ولان الملك عبد الله رفض التعاون مطلقا ولا استجاب للاغراات والتهديدات ترغب اسرائيل ومن ورأوها باستبداله بفرد اخر من عائلته قد يتهاون معها في قضيه الاقصى و ان لم تجد فستسعى لاسقاط الحكم الهاشمي لاسقاط اتفاقيه وادي عربه المكبله لها او تسعى لوصايه سعوديه او تركيه بديله غير ملزمه وقابله للإلغاء لانها ليست مكبله كالوصايه الهاشميه المصادق عليها من الكتيست
    .
    — لذلك فان قيام البعض من قياده النقابات بربط الحادث بالوصايه الهاشميه على الاقصى هي دعوه غير مفهومه ومشبوهه تماما وهي تتم اما بجهل آو ان ورأوها جهات خارجيه تحركها .
    .
    .
    .

  6. لقد نجحت ما يسمى إسرائيل بالتفريق بين المسلمين وجعلتنا شيعه وسنه وما بين السنه من عرب واكراد كما خلقت قوميه جديد في فلسطين اسمها حماس وأخرى فتح .أما هم فهم عشرات القوميه وتجمعهم شىء اسمه يهوديه فهنيئا لكم

  7. يجب منعهم من الدخول إلى ألأردن حيث انهم لا يصرفون قرش واحد يأتون بالماء والطعام وتكلفة الحراسة وهم يقومون بدخول المسجد الأقصى كل يوم مع الجيش والشرطة ويعتقلون المصلين و…..ز

  8. الذل والهوان لشعب الأردن مقبوض الثمن لا تلوموا شعبا ً مغلوب على أمره فأضاع البوصلة ويعتبر الصهاينة أخوة في الرسائل السماوية وبعض الفرق الإسلامية أعداء في العقيدة ..! ا اكثر من هذا الجهل تريدون كل شيء بثمن .انتظروا اللحظة التي يعلن فيها التطبيع مع السعودية كيف سيتطاولوا على المدينة المنورة ..!

  9. هؤلاء الملاعيين في كل عرس لهم قرص
    البحث جاري عن أي مكان بصق به واحد من هؤلاء سيصبح مزارا دينيا لهم ,,,
    من فلسطين السليبة التي احتلت من 71 عاما وحتى الآن لم يجدوا ما يثبت بأن لهم بصقة على ترابها
    وجدوا لهم في جربة مزارا
    وفي مكان ما بصق أبو حصيرة بمصر مزارا
    وفي المغرب أيضا لهم شيء ما يدل على أن لهم مزارا
    والآن البترا بالأردن يدعون بأنه يرجع لهم
    حتى الآهرامات مناحيم بيجن هدد السادات بأن الاهرامات بنيت على أجساد شعبهم
    الخطوة القادمة سينزحون للسياحة الدينية وربما الاقامة الدائمة في حضرة بني قينقاع بالجزيرة العربية
    وبابل بالطريق لتصبح مزارا دينيا باكيا دمويا
    أما ألمانيا فستتحول الى حائط مبكي كبييييييييييييييير ومهول
    وبولندا شرحة
    بخصوص نيويورك فهي معقلهم المالي والاقتصادي
    يعني من الآخر العالم سيتحول الى مزارات للنوح والبكاء على الأملاك التي دائما ضاعت منهم …

  10. كانت ستقوم همة الكل وستتحول إلى مسألة دينية وقومية وعروبية وسيادية وشخصية واجتماعية وسياسية واقتصادية وحياتية ألخ لو كانت الزيارة تختص بسياح شيعة اتوا لزيارة أحد أحفاد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم

    أما وقد تحول الأمر إلى يهود الأقوياء المدعومين من ترامب وقوى الأمبريالية العالمية .. فعلى قولة المثل المصري:
    أعمل روحك ميت
    Completely Mute

    متى ستفيق الطبقة العامة من العرب من هذا الذل والضعف والهوان .. أما حان لنا أن نتحد على ما نحن فيه من قواسم مشتركة كثيرة ونبدأ في بناء أوطاننا ومجتمعاتنا وأولها بطرد حكام الطغيان والفساد العملاء المنصبين من القوى الغربية

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here