طعن ثلاثة أشخاص خلال عرض مسرحي في الرياض (فيديو)

 

الرياض ـ (أ ف ب) – تعرّض ثلاثة فنانين للطعن خلال عرض مسرحي في العاصمة السعودية الرياض بحسب قناة تلفزيونية رسمية سعودية أفادت بتوقيف المشتبه به، في حادثة هي الأولى من نوعها منذ الانفتاح السياحي للمملكة.

وأفاد تلفزيون “الإخبارية” بأن شرطة الرياض ألقت القبض على “مقيم عربي بحوزته السلاح المستخدم (سكين) طعن رجلين وامرأة من أعضاء فرقة مسرحية في حديقة الملك عبد الله”.

ونقل التلفزيون عن مصادر لم يسمّها أن حالة المصابين مستقرة.

وظهر الرجل في تسجيل بثّته القناة وهو يقتحم المسرح ويهاجم فنانين يؤدون عرضا موسيقيا راقصا.

ويأتي الاعتداء في توقيت تعمل فيه السعودية على تعزيز القطاع الترفيهي لمواطنيها، وسط سعي المملكة لتغيير صورتها المحافظة المتشددة.

وأجرى ولي العهد الأمير محمد بن سلمان إصلاحات كبيرة في السعودية سمح بموجبها بإقامة الحفلات الموسيقية، وإعادة فتح دور السينما وسمح للمرأة بقيادة السيارة في إطار مشروعه لتحديث المملكة.

ويشكل تطوير قطاعي السياحة والترفيه أحد أسس مشروعه “رؤية 2030” الرامي إلى تحضير أكبر اقتصاد عربي للتحرر من الاعتماد التام على الثروة النفطية.

لكن الإصلاحات من شأنها إثارة غضب المحافظين المتشددين ولا سيّما هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر التي تراجع نفوذها في السنوات الأخيرة.

ويرى البعض في الإصلاحات محاولة لإسكات النقمة الشعبية على التراجع الاقتصادي وازدياد نسب البطالة في المملكة.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. لا يلام سوى ولاة الامر ، لقد ربو الناس منذ نعومة أظافرهم على ان الرقص والطرب من عمل الشيطان ، وعلى اامسلم ان يسعى لتغيير هذا المنكر بيده، فمن لم يستطع فبلسانه ، وهذا أضعف الايمان، هذا الرجل أراد ان يفوز بالحسنيين وان يكون قوي الايمان.. كما قال ولاة الامر وعلماؤهم ، فكيف يحمل المسؤولية ؟!!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here