طبيب يكشف الأعراض الجديدة لمرض “كوفيد-19”.. راقبوا الامعاء

لندن ـ متابعات: أعلن الدكتور سيرغي نيتيسوف، عالم الفيروسات في جامعة نوفوسيبيرسك، العضو المراسل في أكاديمية العلوم الروسية، أن أعراض الجهاز الهضمي أصبحت أكثر انتشارا بين المصابين بـ “كوفيد-19”.

ويشير العالم في حديث لصحيفة “إيزفيستيا”، إلى أن أعراض الجهاز الهضمي أصبحت اكثر شيوعا من فقدان حاستي الشم والتذوق بين المصابين بمرض “كوفيد-19”. وهذا يعني أن الفيروس التاجي المستجد “دلتا” يتكاثر بسرعة في داخل الجسم، ما يسبب تغير الأعراض.

ويقول، “هناك زيادة في بعض الأعراض وانخفاض في أخرى، فالكثير من المصابين لا يشتكون من فقدان حاسة الشم أو التذوق، بل من مشكلات في الجهاز الهضمي”.

ويشير الأخصائي، إلى أن هذا يحدث نتيجة التغيرات في بنية مستقبلات بروتين S في الفيروس، وكذلك تفاعله مع خلايا الجسم.

ويقول، “يبدو أنه أصبح يرتبط به أفضل. ومثل هذه الخلايا موجودة في الرئتين وجدران الأوعية الدموية وفي الأمعاء. ويحتمل جدا أن هذا تسبب في حدوث تحول في الأعراض”/ حسب “روسيا اليوم”.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here