طبيب البيت الأبيض: ترامب “بصحّة جيّدة جداً” إثر خضوعه لفحوصات طبيّة استغرقت أربع ساعات

واشنطن (أ ف ب) – أعلن طبيب البيت الأبيض الجمعة أنّ الرئيس الأميركي دونالد ترامب يتمتّع “بصحّة جيّدة جداً”، وذلك إثر خضوع الملياردير الجمهوري البالغ 72 عاماً لفحوصات طبيّة استغرقت أربع ساعات.

وقال الطبيب شون كونلي في بيان نشره البيت الأبيض “يسرّني أن أعلن أن رئيس الولايات المتّحدة يتمتّع بصحّة جيدّة جدّاً وأتوقّع أن يظلّ كذلك لحين انتهاء ولايته الرئاسية وإلى ما بعد ذلك”.

وكان ترامب توجّه بعد ظهر الجمعة إلى مستشفى وولتر ريد العسكري في ضاحية واشنطن للخضوع لفحوصات طبيّة.

وترامب لا يحتسي الكحول ولا يدخّن السجائر لكنّه يشرب الكثير من الكوكا كولا لايت ويتناول وجبات سريعة بكثرة.

وفي بيانه الذي خلا من أي تحديد لوزن ترامب أو سرعة نبضات قلبه أو ضغط دمه، أوضح الطبيب أنّه بصدد وضع اللمسات الأخيرة على تقريره الطبي وتوصياته للرئيس.

ولفت الطبيب في بيانه إلى أنّ ترامب لم يضطر خلال الزيارة التي قام بها إلى المستشفى لإجراء هذه الفحوص الطبية إلى الخضوع لأي تخدير.

ولدى عودته إلى البيت الأبيض من المستشفى العسكري اكتفى ترامب بتحية الصحافيين لدى ترجّله من المروحية الرئاسية لكنّه لم يتوقف للرد على أيّ من أسئلتهم.

والعام الماضي وصف طبيب البيت الأبيض في حينه روني جاكسون الرئيس الجمهوري بأنه رجل “في صحة ممتازة” لا يواجه أي اضطرابات معرفية، وذلك إثر أول فحص طبي خضع له ترامب بعد عام من توليه مهامه.

والنقطة السلبية الوحيدة في التقرير الطبي هي أن على الرئيس الأميركي ال45 أن ينتبه لوزنه (108 كلغ وطوله 1,90 سنتم) وأن يمارس تمارين رياضية.

وقال هوغان جيدلي المتحدث باسم البيت الأبيض ل”سي أن أن” إنّ “الرئيس أقرّ بأنه لا يتبع هذا البرنامج بدقّة”.

والرئيس الأميركي ليس ملزماً أن يخضع لفحوص طبية ولا أن ينشر نتائجها. لكنّ هذا الأمر أصبح تقليدا.

وكان الجدل حادا خلال ولاية رونالد ريغن الثانية ابان الثمانينات حين تساءل مراقبون عن تدهور قدراته الفكرية. وبعد سنوات على رحيله عن البيت الأبيض أعلن ريغن أنه مصاب بمرض الزهايمر.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. اذن ليس بمعتوه ،و لا مجنون (و ما صاحبهم بمجنون ) كما قالت السي ا اي عندما قرر الانسحاب من سوريا دون الرجوع الى مشاورتها . بل انه بصحة جيدة (جدا) ، و يدير الشأن العام الأمريكي بكل ثقة حيث وفر لشبابها الكثير من فرص الشغل بحلب البقر و الابل و الدواب، لقد خرج منتصرا على كل اعداءه و خاصة اولاءك الذين نعتهم بالرجوع الى مقاعد الدراسة لإعادة الاستيعاب من جديد.

  2. That’s bad news ! I just hoped that I would hear that this lunatic is dying or terminally ill so that one can stop seeing him on TV.Four people I hate to even see on TV. Trump , Bolton , Pompeo and Kushner. Of course don’t ask me who I hate to see from Arab Leaders on TV !!?? Thery are just near 21 characters.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here