طبيب أردني “يراسل” البلاط الامبراطوري الياباني:لا تقبلوا تعيين عناب سفيرة لبلادي

عمان- رأي اليوم-

اعلن طبيب اردني فقد إبنته في حادثة البحر الميت انه تدخل مباشرة لدى السلطات اليابانية وارسل رسالة يطالبها فيها بعدم قبول السفيرة الاردنية الجديدة المستمزج بشأنها لينا عناب.

وقال الطبيب  رئيس لجنة اهالي ضحايا حادثة البحر الميت  الدكتور عدنان أبو سيدو عبر صفحته التواصلية انه ارسل رسالة للحكومة اليابانية عن الوزيرة عناب وعن حادثة البحر الميت وطالبهم فيها بالنظر  بشأن تعيين عناب سفيرة لدى البلاط الامبراطوي الياباني.

واضاف ابو سيدو في تعليق له :اقترح على الحكومة ارسال عناب إلى جزر القبر فحتى تل ابيب لن تقبل بها.

وكانت الخارجية الاردنية قد ارسلت إستمزاجا للجانب الياباني بشان تعيين عناب سفيرة للأردن في طوكيو.

واستقالت عناب من وظيفتها كوزيرة للسياحة بتهمةالتقصير بعد حادثة البحر الميت الشهيرة .

Print Friendly, PDF & Email

15 تعليقات

  1. ينظر الإنسان لسجل الإنجازات للمسؤول للحكم عليه بالكلية وليس على جزء منه وبخاصة ان ما وقع ليس مسؤولية شخص واحد فقط وإنما مسؤولية عدة جهات.والخطأ وارد لكن ليس بهذا الحجم .فما وقع مصيبة وكارثة.ونسأل الله العافية للجميع. وبالمناسبة لا أعرف اي معلومة عن المسؤول

  2. اخي وابن العم الزيودي/ الأردن

    يجب ان نقف معا جميعا مكونات المجتمع الاردني والفلسطيني وما علينا ان نوضحه هو اننا شعب واحد لا شعبين وعزوة بعضنا .
    فنحن عشيرة الزيود في الضفة الغربية وعموم ابناء الضفة الغربية نقف دائما مع ابناء عمنا واخواننا في الاردن فيسعدنا ما يسعدكم ويحزننا ما يحزنكم .
    وعندما استشهد البطل الرائد راشد الزيود في اذار 2016 عدا عن تقديم العزاء قمنا نحن عشيرة الزيود في الضفة الغربية بفلسطين بفتح بيت عزاء لابن عمنا الشهيد البطل ضم سائر الفعاليات الرسمية والشعبية في الضفة الغربية . وقمنا باطلاق اسم الشهيد البطل على احدى شوارع البلدة تضامنا مع ابناء العم في الاردن وكل عشائر بني حسن الابية .

    اخوك وابن عمك وعزوتك
    ياسر الزيودي/ السيلة – جنين
    الضفة الغربية/ فلسطين

  3. حتى بدول سبع أغنى بالعالم تؤخذ عبر وتتم إجراءات ونفقات إضافية بعد تكرر فاجعة بمكان وزمان وظروف أو تشدد تعليمات وعقوبات، وبكل الأحوال لا تغلق دولة جسورها لاحتمال أن يرمي منتحر نفسه ولا تضع حارساً لسطح كل عمارة ومرتفع ولا تمنع ارتياد وديان سحيقة أو تسلق جبال شاهقة أو خوض بحار ومحيطات.

  4. الى الاخ almugtarb
    بالنسبة الى ما ذكرتة بالنسبة للغساسنة والمناذرة هم عرب بلاد الشام الاقحاح وكان المناذرة حلفاء الدولة الفارسية وقد صدوا عنهم جميع الهجمات التي كان يقوم بها القبائل في بلاد الرافدين وكان الغساسنة حلفاء الروم في بلاد الشام
    اما بالنسبة لعائلات الرفاعي والرزاز والملقي وحسان والبطيخي والذهبي وجبري والحايك والطباع وسلطان وطبلت منكوا فهم ممن يسموا في الاردن الشوام فقد تم تشجيعهم للهجرة للاردن في عشرينات القرن القادم عند تأسيس المملكة ليكونوا طبقة التجار والاقتصادين والمجتمع المخملي في الاردن
    ومنهم من قدم فبل ذلك التاريخ مع الشركس والشبشان ولا ننسى دور فلسطيني ٤٨ ودورهم في النهضة العمرانية انذاك في شرق الاردن
    وشكز

  5. .
    الفاضل الزيودي / الاردن
    .
    — سيدي ، المعشر من الدبابنه / السلط وقعوار من القعاوره / الفحيص وكلا العائلتين من الاخوه المسيحيين ذي النسب الغساني حسب ما افاد عن اصولهم المورخين روكس بن زايد العزيزي والدكتور رؤوف ابو جابر .
    .
    — بالمناسبه مسيحيوا الاردن لم يدفعوا الجزيه في آيه مرحله لانهم حاربوا في صف العرب المسلمين من البدايه وشاركت احدى كتائبهم ايضا في فتح شمال افريقيا واستقر بعضها بالأندلس .
    .
    — ومن اهم العشاير المسيحيه الاردنيه ذوي الدور التاريخي هم عشيره العزيزات وهو لقب اطلقه عليهم رسول الله لانهم اعزوا حيوش المسلمين في حربهم مع البيزنطيين والذين كانت تعسكر بالاردن وفلسطين كتيبه ارمنيه تابعه للليزنطيين وهزمها التحالف العربي المسلم المسيحي من بدايه مراحل الدعوه .
    .
    — ويتداول تاريخيا بان ال قعوار اخذوا اسمهم من بطل من العشيره قام بقعوره ثقب في جدار الحصن الرومي تمكنت طلائع جيش المسلمين من الدخول للحصن عبره .
    ،
    — اما الباقين الذين ذكرتهم فهم من الاصول التاليه : عمر الرزاز ، نادر الذهبي وسميح البطيخي وهاني الملقي من اصول سوريه في حين ان عدنان بدران ، جعفر حسان العقرباوي ، لينا عناب ويوسف العيسوي وسمير الرفاعي اصولهم فلسطينيه ،
    .
    لكم الاحترام والتقدير
    .
    ،

  6. من يقال من مسؤليته العامة بسبب التقصير لا بجوز ان يعود الى تولي مسؤلية عامة مرة أخرى…هل افتقر البلد من المؤهلين لتكليفهم بهذا العمل حتى يضطر الى تعيين من تم اقالته…بالامس قال الملك ان التعيين في الوظائف هو حسب الكفاءة و الجدارة..هي اثبتت عدم كفاءتها….يجب ان يحاسب من اراد تعيينها ثانية في الحكومة….كل التقدير و الاحترام للدكتور ابو سيدوا الذي يصدح بالحق و يتكلم بالمنطق الذي يفهمه كل الناس.

  7. كان لازم من لينا عناب تطلب من المنخفض الجوي يأخر جيتو او يلغيها بالمره

  8. إلى عبدالله خزاعلة
    بصفتك ضليع العشائر ياريت توضح للقراء عشيرة:

    هاني الملقي، عمر الرزاز، جعفر حسان، دينا قعوار، لينا عناب، يوسف العيسوي، صالح المعشر، نادر الذهبي، محمد الذهبي، سميح البطيخي، سمير الرفاعي، عدنان بدران.

  9. .
    — وزيره السياحه المميزه تطرد بينما يبقى في منصبيهما دون مسائله وزير الداخليه ومدير الدفاع المدني المسؤلين مباشره عن توفير الخدمات اللوجستية ومنع الوصول لمناطق الخطر .!!
    ،
    — لينا عناب كانت افضل من تولى وزاره السياحه ولها اصلا باع طويل في القطاع الخاص ، رفعت حجم السياحه في البتراء من فنادق ثلاث أرباعها مغلقه الى اشغال مايه بالمايه ووضعت خططا فوريه طموحه لرفع السياحه بالاردن لضعف الحجم الحالي دون استثمارات اضافيه اي توفير الاف فرص العمل ،،، لكن لينا عناب عندها مشكله ،،، وهي انها نزيهه ،،، وهذا يقطع أرزاق من يَرَوْن مصالحهم في فساد القائمين على النشاط السياحي .
    .
    — أعان الله الدكتور عدنان وأهالي كل الطلاب الضحايا لكن هذه الوزيره كانت ضحيه ايضا لان موافقه وزاره السياحه على رحله مدرسيه هي اجراء روتيني لا يمر على الوزيره نفسها ، ندرك ألمك اخي الكريم ، جعل الله مثوى آبنتك وباقي الطلاب الجنه .
    .
    .
    .

  10. فساد…فسسساد من يحكم ويوجه هم المافيات والفاسدين واخر همهم مصلحه الوطن والمواطن فقط مصالحهم الشخصيه ومكاسبهم العشائرية البغيضه.
    للأسف الشديد المافيات والفاسدين هم من يعين ويقيل وعلى الجميع الانصياع.
    المواطن العادي عليه تسديد الديون على الدوله للجهات الدوليه وذلك بتحمله للأسعار العاليه بالخدمات والضرائب.

  11. الله يرحم ضحايا البحر الميت ولكن الامور لا تسير هكدا نحن شعب يوءمن بالقضاء والقدر تم لماذا نحمل الوزيرين المسوءليه هل اجبروا الطلاب على الرحله بتلك الضروف الجويه وهل كان الوزراء او مدراء المدرسه او اي كان على علم بما سيحدت وارسلهم لمصيرهم عن عمد الخلاصه ان التصرف الذي قام به الدكتور لا يجوز ويجب ان يحاسب عليه هو ومن يتصرف هكذا رغم شعورنا بمصابه بفد ابنته

  12. لينا عناب ليس لها علاقه عن قريب أو بعيد بحادثة البحر الميت؛ قضاء و قدر

  13. عناب مثال بسيط وواضح ووقح على النخبة الحاكمة في البلاد انها نخبة فاسدة ومنفصلة عن الشعب الاردني
    إعادة تعيين المسؤولين الفاشلين في مواقع جديدة دليل على الاستهانة بالشعب ومبادء الديمقراطية مثل ربط المسؤولية بالمساءلة واستفزاز صريح لمشاعر الأردنيين الذين استبيحت مقدراتهم وانتهكت حقوقهم ويتم التطاول عليهم ومطلوب منهم بعد كل هذا أن يصفقوا ويعيشوا
    من يطلب منهم أن يتنازلوا عن كرامتهم وحقوقهم من اجل قلة فاسدة مفسدة
    اما جاهل أو معاند لإرادة التاريخ
    اليوم وكل يوم الأردنيون سيطالبوا بالحرية والعدالة وليس بتحسين شروط العبودية فقواعد اللعبة تغيرت وان غدا لناظره قريب

  14. اللهم ارحم موتانا واشفي مرضانا وعافي مبتلانا !!
    أعان ألله تعالى هذا الاب المكلوم على مبتلاه…

  15. نشمي هالطبيب .. يرحم الك بنتك وتشفعلك يوم القيامه ان شاء الله

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here