طبيبة من أصل تركي تحصل على جائزة الطب الألمانية

دوزلدورف/الأناضول

حصلت الطبية الألمانية من أصل تركي ديلَك غورصوي، على جائزة الطب الألمانية لهذا العام، للمساهمات والنجاحات التي قدمتها في مجال القلب الاصطناعي.

وبحسب مراسل الأناضول حصلت غورصوي على جائزة الطب الألمانية “German Medical Award 2019” في حفل أقيم بمركز المؤتمرات بمدينة دوزيلدورف.

وفي حديثها للصحفيين بعد المؤتمر، أعربت الطبيبة على سعادتها الكبيرة لنيل الجائزة، مؤكدة أنّها ستواصل طريقها بعد أن منحتها الجائزة مزيدا من الثقة”.

وقالت غورصوي: ” أجريت 50 عملية زراعة قلب 20 للحيوانات و30 للبشر.

وأشارت إلى أنها تعمل منذ 2010 على مشروع القلب الاصطناعي قائلة:” القلب الاصطناعي الجديد سيكون بدون صوت إن شاء الله. نعتقد أنّ زراعته لأول مرة في جسم إنسان سيكون في عام 2023″.

ووجهت غورصوي جانبا من حديثها للأتراك المقيمين في ألمانيا قائلة:” أوجه كلامي للآباء والأمهات هنا، ساندوا أبناءكم. بدون دعم لا يمكن تحقيق شيء. وأدعوا الفتيات للدخول في مجال جراحة القلب، لأننا نعمل بهدوء أكثر. إن تمكنا من تأسيس مركز للقلب الاصطناعي في أوروبا، فسأقوم بدعم المتعلمين وخاصة الشابات حتى يكونوا أفضل مني”.

وأشادت الطبيبة بالمستوى الجيد الذي وصل إليه الطب في تركيا من حيث الكوادر البشرية والمستشفيات، قائلة: “ثمة جهود بتركيا في مجال جراحة القلب الاصطناعي وأنا مستعدة لتقديم مساعدتي في هذا المجال”.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here