طاهر المصري: عراق جديد ومستجدات في سورية وفلسطين تؤثر على “أردن جديد” ايضا

55555555555555

 رأي اليوم- عمان

قال رئيس الوزراء الاسبق طاهر المصري إنه “بدأت مظاهر سوريا الجديدة والعراق الجديد وفلسطين الجديدة وقد يكون الاردن الجديد.

وشدد المصري في ندوة دعت إليها جماعة عمان لحوارات المستقبل في منتدى سحاب الثقافي مساء السبت ونقلتها بعض تفاصيلها صحيفة “مدار الساعة” الإلكترونية  إن المنطقة متحركة بحدود جديدة وانظمة جديدة.

وأضاف “نحتاج الى تحرك جماعي لمعالجة الظواهر السلبية الجديدة”، مؤكدا في الوقت ذاته أنه “لم يرق التعامل مع هذه المظاهر”.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. اعتقد ان السيد المصري يحاول ان ينبه الى المؤامرات اللتي تحاك ضد الاردن عندما يقول اردن جديد !!

    لا اعلم مدى انتباه المسؤولين لهذه المسأله ولكنني لا ارى اي مبادرات وطنيه لمواجهتها

  2. دولة السيد طاهر المصري
    نفهم التغيرات القادمة في العراق والتغيرات القادمة في سوريا اما في فلسطين فان الخارطة مفتوحة ومعروفه للحميع وانت رجل تحب الاردن كما تحب فلسطين ولكن سامحني فانا لم اعرف المقصود باردن جديد ..؟هل تضاف الي الاردن اراضي جديدة او ينضم اليه مواطنون جدد ام ندخل في تحالفات جديدة
    دولة ابو نشات انت رجل والرجال قليل فهذا الزمان

  3. السيدطاهر المصري سياسي مخضرم وله نظرات سياسية واقعية واضحة وبعضها غامضة يصعب تحليلها او سير غور رئيس الوزراء الاردني الاسبق ٠
    ومن اقواله الغامضة والتي لايوجد لها نص في القاموس السياسي اواية مرا جع بالمقارنة مع احداث عى نفس المستوى وغير مقبولة من ناحية سياسية ومبهمة لغويا عبارته الاخيرة في المقال ” لم يرق التعامل مع هذه المظاهر ” !!!
    فهل من تفسير لهذه العبارة التي لم ليس لها اساساً في اللغة الديبلوماسة او السياسية ؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here