طالب ثانوية يكتشف كوكبا بعد أيام من تدريبه في “ناسا”

واشنطن- متابعات: تمكّن طالب أميركي في المرحلة الثانوية من تحقيق إنجاز علمي مميز، حيث اكتشف كوكبا جديدا، بعد خضوعه لتدريب لدى وكالة الفضاء الأميركية “ناسا”.

وبينما كان الطالب وولف كوكير يتدرب في مركز غودارد للإطلاق الفضائي في ميريلاند، اكتشف كوكبا جديدا أطلق عليه اسم “توي 1338 بي”، وهو عبارة عن كوكب يدور حول شمسين.

واكتشف الطالب وولف هذا العالم الجديد، بعد 3 أيام من التحاقه بـوكالة الفضاء الأميركية كمتدرب، وفقا لما ذكرته موقع صحيفة “بيبول” الأميركية.

وجاء اكتشاف وولف، البالغ من العمر 17 عاما، للكوكب بينما كان يفحص المعلومات التي التقطها المرصد الفلكي “ترانزيتبنغ إكسوبلانيبت سيرفي” المعروف اختصارا باسم “تيس”، بحسب ما ذكرت “ناسا”.

وقال الطالب وولف: “كنت أبحث في المعطيات والبيانات عن أي شيء وصفه المتطوعون بأنه نظام متطور أو عن نظام شمسي من نجمين يدوران حول بعضهما، ومن موقعنا من الأرض يتبين أن كل منهما يتسبب للآخر بكسوف.. لكن بعد 3 أيام من التحاقي بوكالة ناسا، رأيت إشارة من النظام الذي يطلق عليه اسم توي 1338”.

وتابع قائلا:”في البداية اعتقدت أنه كان كسوفا نجميا، لكن التوقيت كان خاطئا، وهكذا اتضح أنه كوكب”.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here