طالبان تقتل 25 عنصرا من ميلشيا موالية للحكومة

كابول – (أ ف ب) – قتل 25 عنصرا على الأقل من ميلشيا موالية للحكومة في هجوم لطالبان في شمال أفغانستان السبت، على ما قال مسؤولون، قبل ساعات من بدء جولة مباحثات جديدة بين الولايات المتحدة والحركة الجهادية في قطر.

حصل الاعتداء في منطقة نهرين في ولاية بغلان قبل فجر السبت حين تدخل عناصر الميلشيا لإنقاذ مجموعة من الجنود المحاصرين من قبل مسلحي طالبان، على ما افاد المتحدث باسم وزارة الدفاع فواز امان.

وتابع “فيما كانوا في طريقهم لمساعدة الجنود، تعرضوا لكمين. للأسف قتل 25 عنصرا في الهجوم”.

وأكّد حاكم المنطقة فضل الدين مرادي حصيلة الهجوم، مشيرا إلى أن الهجوم استمر حوالي ست ساعات.

وتبنت حركة طالبان الهجوم في بيان.

وياتي الهجوم في بغلان فيما كانت الولايات المتحدة بصدد بدء جولة جديدة من المباحثات مع طالبان لإنهاء التواجد الأميركي في أفغانستان المستمر منذ 18 عاما.

ومن المقرر إجراء جولة محادثات سابعة بين طالبان وواشنطن في 29 حزيران/يونيو في الدوحة.

وتركزت المحادثات في جولاتها السابقة على أربعة محاور هي: مكافحة الارهاب، ووجود القوات الأجنبية، والحوار بين الأفغان والتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار. وتصر طالبان على مغادرة القوات الأجنبية ورفضت التحدث مع الحكومة الأفغانية في كابول.

وقال مسؤولون أميركيون في وقت سابق إنهم يأملون التوصل لاتفاق قبل إجراء الانتخابات الرئاسية الافغانية المقبلة، التي تأجلت مرتين بالفعل ومقرر حاليا ان تجرى في ايلول/سبتمبر المقبل.

والثلاثاء، أعرب وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو عن أمله في التوصل إلى اتفاق سلام مع حركة طالبان “قبل الأول من أيلول/سبتمبر”، وذلك اثناء اول زيارة يقوم بها إلى كابول منذ بدات واشنطن محادثات السلام مع الحركة المسلحة العام الماضي.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here