طائرتان مسيرتان تخترقان الحدود الإسرائيلية وتعودان إلى غزة دون أن يتمكن الجيش الإسرائيلي من إسقاطهما

 

 

غزة/ الأناضول: أفادت وسائل إعلام عبرية، أن طائرتين مسيرتين صغيرتين، اخترقتا المنطقة الحدودية جنوب قطاع غزة، دون أن يتمكن الجيش الإسرائيلي من إسقاطهما.

وقال موقع صحيفة “يديعوت أحرونوت”، الثلاثاء، إن الطائرتين “عادتا إلى غزة فورًا مساء الإثنين، بعد أن اخترقتا الحدود دون تشكيل أي خطر”.

ولم تتحدث الصحيفة عن طبيعة مهام هذا النوع من الطائرات، ولكن غالبًا ما تستخدم في رصد التحركات الميدانية والتصوير.

وسبق أن أعلن الجيش الإسرائيلي في يوليو/تموز المنصرم، إسقاط طائرة مسيرة انطلقت من غزة، وطلب من سكان المستوطنات المحاذية لغزة، بأخذ الحيطة والحذر.

وفي مايو/أيار الماضي، كشفت حركة الجهاد الإسلامي، عن استهداف آلية عسكرية إسرائيلية، بواسطة طائرة مسيرة بدون طيار، خلال التصعيد الأخير على قطاع غزة في الشهر ذاته.

وكانت صحيفة “إسرائيل اليوم”، قد ذكرت في يناير/كانون ثاني الماضي، أن طائرات مجهولة بلا طيار، استطاعت تصوير أحد المواقع السرية والحساسة التابعة لسلاح الجو الإسرائيلي الذي عجز عن صدها.

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. دائما تثلجون صدورنا، رغم كل الحصار الظالم تصنعون المعجزات، قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: ( لَا تَزَالُ طَائِفَةٌ مِنْ أُمَّتِي عَلَى الْحَقِّ ظَاهِرِينَ لَعَدُوِّهِمْ قَاهِرِينَ لَا يَضُرُّهُمْ مَنْ خَالَفَهُمْ إِلَّا مَا أَصَابَهُمْ مِنْ لَأْوَاءَ حَتَّى يَأْتِيَهُمْ أَمْرُ اللَّهِ وَهُمْ كَذَلِكَ قَالُوا يَا رَسُولَ اللَّهِ وَأَيْنَ هُمْ قَالَ بِبَيْتِ الْمَقْدِسِ وَأَكْنَافِ بَيْتِ الْمَقْدِسِ )،

  2. كما قلنا في تعليقات سابقة أن المقاومة تعرف جيداً كيف ترد على الصهاينة وتوصل لهم الرسالة التي تريد وتفاجئهم بعد كل استعداد لسيناريو حرب قادمة

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here