طائرة مُسيّرة تقصف معسكرًا للحشد الشعبي بعد يومٍ واحدٍ من فرض واشنطن عُقوبات على 4 عراقيين بينهم قياديان مُواليان لإيران

العراق/ حسين الأمير/ الأناضول – كشفت وزارة الدفاع العراقية، الجمعة، إن عنصرين من الحشد الشعبي أصيبا بقصف، من طائرة مسيرة مجهولة لأحد معسكراته بمحافظة صلاح الدين (شمال).
وذكرت خلية الإعلام الأمني (تتبع الدفاع العراقية) في بيان اطلعت عليه الأناضول، إن معسكر الشهداء في منطقة آمرلي، التابع لـ (الوحدة) 16 حشد شعبي، تعرض فجر الجمعة، في تمام الساعة 1:50 والساعة 2:20 بالتوقيت المحلي، إلى قصف برمانة (قنبلة) ألقتها طائرة مسيرة مجهولة.
وأضافت أن القصف أدى إلى جرح اثنان .
وجاء الهجوم بعد يوم واحد من إعلان الخزانة الأمريكية، فرض عقوبات على 4 عراقيين بينهم قياديان بميليشيات موالية لإيران، ومحافظان سابقان، تتهمهم بانتهاكات لحقوق الإنسان وفساد.
وتأتي العقوبات في وقت تشهد المنطقة توترا متصاعدا بين الولايات المتحدة ودول خليجية من جهة، وإيران من جهة أخرى، إثر تخفيض طهران بعض التزاماتها بموجب الاتفاق النووي متعدد الأطراف، المبرم في 2015.
واتخذت طهران تلك الخطوة، مع مرور عام على انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق، وفرض عقوبات مشددة على طهران، لإجبارها على إعادة التفاوض بشأن برنامجيها النووي والصاروخي.

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. والله يا ابو صهيب ، هم ومن يقف في صفهم أجبن من الجبناء ، سيكون الحشد الشعبي العراقي وحزب الله العراقي وكافة شرفاء العراق بالمرصاد لمن يدنس ارض العراق أو التلاعب بمقدرات العراقيين. …..

  2. الخبر الحقيقي:
    وكشف رئيس مجلس العشائر العربية في العراق، الشيخ ثائر البياتي، عن مقتل وإصابة عدد من عناصر تابعة لحزب الله وكذلك عناصر من الحرس الثوري الإيراني جراء القصف الذي استهدف معسكراً لميليشيا الحشد الشعبي المدعومة إيرانياً، شرق محافظة صلاح الدين العراقية.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here