ضمن جولته الإفريقية.. كأس العالم يصل الخرطوم لأول مرة

الخرطوم/ حسام بدوي/ الأناضول

وصل العاصمة السودانية الخرطوم، اليوم الخميس، لأول مرة كأس العالم مستهلًا رحلة طوافه على عدد من البلاد الإفريقية.

وفي كلمة له خلال استقبال الكأس قال وزير الشباب والرياضة عبد الكريم موسى، إن “الحدث يمثل مجدًا جديدًا للسودان الذي باتت أبوابه مفتوحة للعالم”.

بدوره أكد النائب الأول لرئيس الاتحاد السوداني للعبة، عامر عبد الرحمن إن “وصول الكأس حدث تاريخي لكرة القدم في البلاد وأنه سيضاعف من مسؤوليات الرياضيين ويشكل دافعًا للكرة السودانية للوصول إلى النهائيات”.

وتبدأ فعاليات الاحتفال بوصول الكأس مساء اليوم في مدينة الخرطوم بحري (شمال)، وتستمر حتى يوم غدٍ الجمعة، بتنظيم من شركة دال الغذائية (غير حكومية).

ومن العاصمة السودانية الخرطوم تبدأ جولة الكأس في القارة الإفريقية حيث سيتجه بعد غدٍ السبت إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وتشمل رحلة طواف الكأس 91 مدينة تقع في 51 دولة، إلى أن تختتم في العاصمة الروسية موسكو التي ستشهد انطلاق فعاليات العرس العالمي في يونيو/ حزيران المقبل.

ولأول مرة في تاريخ المونديال تشهد النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم مشاركة 4 منتخبات عربية هي مصر وتونس والمغرب والسعودية.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here