ضمن الهرولة نحو التطبيع: وفد من الصحافيين العرب يزور إسرائيل ويحّل ضيفًا على أحزابٍ صهيونيّةٍ بالكنيست

 

الناصرة-“رأي اليوم”- من زهير أندراوس:

ما زال قطار التطبيع بين إسرائيل ودولٍ عربيّةٍ وإسلاميّةٍ يسير بسرعةٍ كبيرةٍ ويشمل قطاعاتٍ واسعةٍ من النخب العربيّة، التي باتت تحجّ إلى كيان الاحتلال بشكلٍ علنيٍّ ودون وازع ضمير، وخصوصًا في ظلّ تصاعد العمليات الإجراميّة التي يقوم بها الاحتلال ضدّ الشعب العربيّ-الفلسطينيّ، وفي هذا السياق، كُشِف النقاب عن أنّ وفدًا من الصحافيين العرب، قام بزيارةٍ رسميّةٍ إلى الكنيست الإسرائيليّ، يوم أمس الأربعاء، في زيارةٍ تنظّمها سفارة تل أبيب في فرنسا، وبحسب المصادر الإسرائيليّة، فإنّ الوفد يضُمّ صحافيين من صحف مصريّةٍ وقنواتٍ عربيّةٍ يعملون في دولٍ عربيّةٍ وأوروبيّةٍ، على حدّ تعبيرها.

وأفادت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيليّة، نقلاً عن مصادر في وزارة الخارجيّة بتل أبيب، أنّ الوفد قدِم من دول فرنسا وبلجيكا و مصر ولبنان والجزائر والمغرب، ويعملون على إعداد تقارير لصحيفة “الأهرام” وقناة “فرانس 24″، وغيرها.

ونظم الكنيست لقاء للصحافيين مع رئيس لجنة العمل والرفاه والصحة، إيلي ألألوف، من حزب (كولانو)، بقيادة وزير الماليّة، موشيه كحلون، لمُناقشة ما يُسمى وضع العرب في البلاد والصراع الإسرائيليّ -الفلسطينيّ، على حدّ زعم الصحيفة.

وزعم النائب ألالوف أنّه لا توجد قوانين عنصرية تميّز حسب الجنس أوْ العرق، وذلك في معرض ردٍ على سؤالٍ فيما يتعلّق بالمُساواة في الرفاهية. أمّا “قانون العودة”، فقال إنّه لليهود فقط، مُضيفًا في الوقت عينه أنّ إسرائيل هي دولة يهوديّة وديمقراطيّة، مُشيرًا أيضًا إلى أنّها، أيْ إسرائيل، لا يُمكِن أنْ تسمح بعودة الفلسطينيين، ولن يحدث ذلك، كما أكّد لوفد الصحافيين.

ومن بين الصحافيين الذين زاروا الكيان، الصحافي مصطفى كوسا من “فرانس 24” والصحفي خالد زغلول من “الأهرام المصرية”، والصحافية مارين هاي من قناة “بي إف إم تي في”.

وشدّدّت الصحيفة في سياق تقريرها الحصريّ على أنّ أحد الصحفيين، وأمّه جزائرية ووالده لبنانيّ، ويدعى نادر علوش، كتب مقالاً في صحيفة “هافنغتون بوست المغرب” بعنوان “عربيّ ومسلم” يشرح فيه لماذا وافق على زيارة إسرائيل، ادعى فيه أنّ الصراع العربيّ الإسرائيليّ هو إلهاء عن المشاكل الحقيقيّة للشرق الأوسط ، وذريعة للتخلّف العربي المعيب، الذي يُعتبر إهانةً للمجد اللامع للأسلاف، على حدّ قوله.

عُلاوةً على ذلك، نُقِل عنه قوله إنّ حقوقنا لا تتفوق على حقوقهم، مُضيفًا أنّه لا يُمكِن الاعتراف بحقوقنا إذا ما ثابرنا على المطالبة بالقدس من أجل هيمنتنا الحصرية، لأنّ سيادتنا لا تكمن في استبعاد أوْ إنكار حقوق اليهود، على حدّ تعبيره، كما نقلت عنه الصحيفة زعمه أنّ نهضة العرب تبدأ بالاعتراف الطوعيّ والصادق بإسرائيل، كما جاء في مقاله المذكور.

وتأتي هذه الزيارة استمرارًا لمسلسل التطبيع العربيّ مع الدولة العبريّة، في الوقت نفسه الذي تُواصِل فيه جرائمها اليوميّة بحقّ الفلسطينيين، ومن اللافت في هذه العُجالة أنّ وتيرة التطبيع ارتفعت كثيرًا في الآونة الأخيرة من عدّة دولٍ عربيّةٍ، وبشكلٍ خاصٍّ وعلنيٍّ من دولٍ خليجيّةٍ، وبأشكالٍ مُختلفةٍ، منها التطبيع الرياضيّ والثقافيّ والرسميّ، ومن دول خليجية ومغربية وغيرها، وتُوجّت بزيارة رئيس الوزراء العلنيّة إلى سلطنة عُمان واجتماعه بحاكمها، السلطان قابوس بن سعيد، كما جاءت زيارة وزيرة الثقافة الإسرائيليّة، العُنصريّة ميري ريغيف، إلى الإمارات العربيّة المُتحدّة، حيث عُزِف النشيد الوطنيّ الإسرائيليّ لأوّل مرّةٍ بشكلٍ علنيٍّ وأمام وسائل الإعلام المُختلفة التي قامت بتغطية الحدث الـ”تاريخيّ”.

جديرٌ بالذكر أنّ صفحة (إسرائيل تتكلّم العربيّة)، التابعة لوزارة الخارجيّة في الدولة العبريّة، والتي تعمل على تجميل صورة إسرائيل في الوطن العربيّ، نشرت خبرًا وصورةً عن زيارة وفد الصحافيين العرب إلى دولة الاحتلال.

Print Friendly, PDF & Email

22 تعليقات

  1. عندما تكون الخيانة وجهة نظر ..ويكون قتل مسلم عمدا ..اجتهاد يؤجر عليه القاتل ..ويكون الخروج على الحاكم الفاجر خروج على الله ..ويكون جهاد النكاح …وجماع الميتة حلال ..وأرضاع الكبير …طبيعي ستكون اسرائيل دولة شرعية لها الحق في الوجود ..وحماس ارهابيين ونصر الله ارهابي والاخوان كفار والشيعة كفار واليهود اصحاب كتاب مقدس وليسوا اعداء !!!

  2. الخونه والعملاء والجواسيس لا تخلو منهم بلد في العالم ، لهذا لا اعطيهم اهمية لكن انبه الى ان الصهونية اذا زارها شخص تافه نكرة فإنها تطبل وتزمر حتى توحي بأن الشعب العربي والمسلم قد زارها وطبع معها ، إنالشعوب تعلم ان الصهاينة في فلسطين مغتصبون ، ولا حق لهم في فلسطين ، واقول للاخ احمد الياسيني : أن بني اسرائيل لم يدخلوا فلسطين منذ ما قبل آدم وحواء الى الوقت الحاضر ، وهم لم يوجدوا في فلسطين لا هم ولا اورشليم وبالتالي لم يتم سبيهم من فلسطين على يد نبوخذنصر ، ان ما يتردد في كتب التاريخعن هذا السبي من فلسطين هو تزوير اسرائيلي ،اما الحقيقة التاريخية فإننا نجدها عند المؤرخ اليمني الهمداني في كتابه صفة جزيرة العرب ص 83 حيث جاء فيما كتبه : ( …. وأرض العرب يومئذ خاوية وليس فيها بتهامتها ونجدها وحجازها وعروضها كثير احد لإخراب بخت نصر إيّهاواجلاء اهلهاالا من اعتصم منهم برؤوس الجبال وشعابها ……)، أي انهم لا يعرفون فلسطين مطلقا فكيف يكون لهم فيها حقاً؟ لقد عمد بنو اسرائيل والباحثون التوراتيون قد عمدوا الى التزوير ليثبتوا انه عاشوا فيها منها : حجر مؤاب او حجر ميشع ، ونصوص اللعنة المصرية ورسائل تل العمارنة ولوحة مرنبتاح، ومسلات الاشوريين الى غير ذلك ، هل تعلم ان الاثار المصرية على غزارتها لا يوجد بها اي ذكر لاسم ( بني اسرائيل ولا موسى ولا فرعون )

  3. عجبى على هؤلاء القوم…!!ألا يقرأون او يشاهدون..ما هذا التملق والضلاله…ألم يسمعوا او يقرأوا ماكتبه ابن. رئيس وزراؤهم فى هذه الايام ..عن المسلمين والعرب…اعتقد ان اى انسان عنده ذره من الكرامه عليه ان يخجل من نفسه..عند زياره هذا الكيان الذى بات يطفح بالعنصريه والكراهيه ضد ماهو عربى او مسلم…والله المستعان…

  4. الى الشعوب العربية
    كنت أتمنى ان اتفق معك فيما ذكرته لكن الواقع غير ذلك ، تذكر التقارب بين بعض العرب واسرائيل كانت في البدء مبادرات فردية وسرية الان على المكشوف، وبعبارة أصح الأقلية تتقدم نحو إسرائيل والبقية الأكثرية تتبع وتمشي ورائهم.

  5. بعض المرتزقة الذين لولا عمل كهذا لما سمع بهم أحدآ كفتاة ريفية لم أرى في حياتي نبتة كوسا أو خيار واقفة شامخة كالنخلة أو الزيتونه فخير رد على زيارة الزواحف هو إهمالهم و الإهتمام بشباب يردون قتلى من بني هيرتسيل و يجردونهم من سلاحهم و قريبا سيجردون من ملابسهم
    لكل قصر سلة قمامة

  6. لن يطبع الشعب العربي مع إسرائيل و لا في أحلام نتنياهو و محمد بن سلمان و بقيه الملوك و الرؤساء العرب . هذا مفروغ منه. أما ان يذهب كم خائن لزيارة دوله الإجرام الصهيونيه فهذا ممكن . هل تذكرون الشيخ البحريني الذي ذهب إلى إسرائيل فما كانت النتيجه إن اهله تبراوا منه و الشرطي الفلسطيني الذي انهال ضربا على أحد المتظاهرين في الخليل هو أيضا عائلته تبرأت منه . نحن كلنا عرب و لن نسمح لهذه الدوله الغريبه علينا أن تبقى موجوده بيننا . نعم هي موجوده منذ ٧٠ عاما و لكن طوال هذه المده لم تجرؤ يوما على النزول من دبابتها و هي في حالة استنفار دائم . فقط أذكر المطبعين من العربان إن هناك أكثر من ٨ مليون يهودي في العالم لم يامنوا بهذه الدوله و لم يذهبوا للعيش فيها بل يرفضونها و يرفضون وجودها بعضهم بدافع ديني وبعضهم بدافع اخلاقي . فمن أنتم لتطبعوا .

  7. اذا كان رب البيت للدف ضاربا فلا تلمن الصبيان علي الرقص.

  8. هذا ليس تطبيع بل تحرك فردي لا يمثل 400 مليون عربي وطني بل هو استقطاب قلة من الافراد بدافع شخصي كالمال وليس بذي قيمة ولا يؤشر الى شيئ . حيث ان بعض الافراد ينتمون الى فصيلة فرانكو اراب

  9. هذا ليس تطبيع بل تحرك فردي لا يمثل 400 مليون عربي وطني بل هو استقطاب قلة من الافراد بدافع شخصي كالمال وليس بذي قيمة ولا يؤشر الى شيئ .

  10. الى الأخ عاطف
    ‹‹ لو ان حمار يعبر الحدود من الجانب العربي الى الجانب المحتل المغتصب فان الاعلام الصهيوني سيحتفل به ويعتبره مظهر من مظاهر التطبيع›› وفيت و كفيت بركة الله فيك

  11. الى السيد زهير اندراوس :الناصرة العربية :فلسطين المحتلة
    إذا صح هذا الخبر الذي تنشره كدعاية صحيفة غبرية صهيونية فيمكن القول بحقيقة ثابتة اننه يمكن وجود خاين مثل ابورغاا ااوجاسوس مثل ايلى كوهين في كل دولة وفي كل زمان وفي كل مكان !
    اما ان تزعمه الصحيفة العبرية بانه احد دلائل الرغبة من جانب العرب للتتطبيع فهذا هو حلم اسرائيلي يرقى الى مرتبة
    “أضغاث احلام ” فحسب ؟
    ياندراراوس انت عربي وتذكر قول الشاعر العربي وباللغة العربية الفصحى
    :ماكل مايتمنى المرء يدركه / تجري الرياح بمالاتشتهي السفن ،
    وهذه هي الحقيقة التي يجب على الاسرائيليين استيعابه الى أبد الابدين ؟
    ياسيد اندراوس
    اسماء الصحفيين التثلاثة الذين يحملون اسمء عربية هوياتهم فرنسية واذا قدموا من باريس لايعني انهم قدموا من عمان اوالقاهرةادمشق اوبيروت اوبغداد اوطهران اوالجزائر اوالخرطوم او وووووووووووو الخ
    اعتقد هولاء الثلاثة يمثلو الشيكل الاسرائيلي فقط
    اما انهم يمثلون 400 مليون عربي فاسرائيل تحتاج 400 مليون سنة حتى يتحقق لها املها في التطبيع !
    ياسيد اندراوس اسرائيل تكذ حتى صارت تصدق نفسهادون غيرها انه “الامل القاتل للنفس الصهيونية ” !
    فهي تعيش على امل بالبقاء ،لكن دولة تبلغ 70او 80 عاما ليس مقياسا للدول المعمرة طويلا اذا قورنت الدولة
    اليهودية “اسرائيل” القائمة في الوقت الراهن باختها السابقة عبر التاريخ التي عمّرتْ 70 عاما فقط قبل ان
    غزوها منالكلدانيين والاشوريين ويجلبون سكاه اليهو في عرف في التاريخ بِ “السبي البابلي ” عام 597 ق.م
    ولن يكون حظ اسرائل سوى اسوأ من حظ اسرائيل الاولى ،لان ما تأسس على جماج الاخرين سيلاقي نفس المصير ؟
    احمد الياسيني المقدسي الاصيل ا

  12. هناك من يتصور ان التقرب والتطبيع مع الكيان الصهيوني سوف يجلب له الحليب والعسل بل لن يجلب لكم سوى الاحتقار من الصهاينه هناك تصور صهيوني ان العربي لن يطبع او يعترف بهم الا كان مهزوما وهذه حقيقه نعرفها جيد في زمن صمود المقاومه اللبنانيه البطله والمقاومه الفلسطينيه يخرج علينا سقط المتاع حي الله نصر الله ورجاله الذين ارعبوا الكيان الصهيوني والى ابطال فلسطين البطله

  13. من دفع تذاكر السفر لهؤلاء الخونة الذين كانوا مستترين ثم أظهروا اخيرا للعلن؟ كم هامل من أمثال هؤلاء تستروا عليهم إلى يوم يفلتونهم على الأمة ينهشون ويرفسون ويعضون؟

  14. فى يوم من الايام وكنت مسؤل امنى وفى مقر العمل فوجئت بسيارة باص كبيرة امام المقر الامنى ولموقعى الوظيفى حينها انتقلت لفحص الهياج داخل الباص ومن الفحص تنبينت ان شخصا قد اعتدى عليه بالضرب من كل ركاب الباص الذى فاق عددهم الربعين شخص ووجدت هذا الشخص فى حالة اعياء شديد لم يستطع اجابتى على ما حدث وممن حدث وعلمت من باقى الركاب ان هذا الشخص فى حديث له مع راكب آخر أقر انه زار الكيان الغاصب ضمن مأمورية رسمية وانه امتدح فيها حال الباثات هناك فما كان من ممن سمعوا حديثه انه زار هذا الكيان الا انهم كالوه ضرباً بالآحذية والبصق على وجهه والتعدى عليه بالسب والشتم … وبعد اتخاذ بعض الاسغافات الاولية وبدأ يفيق من غيبوبته سألته ماذا حدث قال لا شى انا اخطأت فى حق هؤلاء ولا شى حدث وطلب الانصراف … هذا الحدث تم تحت يدى شخصياً فى يوم من الايام .. ولكم التعليق والعبرة كل ركاب الباص من كل الفئات ومن كل الاعمار ومن كل المستويات ومن كل البلاد العامل المشترك الوحيد بينهم هو التعدى على هذا الزائر فقط ..

  15. يا اخواننا في فلسطين المحتلة او في الشتات
    ارتاحو من المغرب الى الخليخ
    الشعوب العربية لن تطبع مع مغتصبي ارظنا المقدسة
    مهما طال الزمن
    وكل محاولات الموساد في اختراق وسائل الاعلام
    وحملاتهم في التعريف بالمحرقة وافعال النازية
    ليسطعفون العرب ويبررون جرائمهم الشنعاء
    في حق الشعب العربي الفلسطيني
    لن نطبع
    نحن نطلب حق كل فلسطيني ومحاكمة كل المجرمين الصهاينة
    وكل مطبع عليه ان يتدكر انور السادات
    حكام العالم العربي الخارجون على محور المقاومة
    لا يمتلون الا انفسهم
    اعملو استفاء من المغرب الى الخليج وسترون
    النتيجة
    بوجميع من المغرب

  16. أشباه الرجال سيلعنكم التاريخ ولن تؤثر تحركاتكم المشبوهة على مصير هذا الكيان المارق .انتم وهم وجهان لعمله واحده .
    ما دام الطفل الفلسطيني يندفع نحو الحدود للمطالبة بحق العوده ويعلم انه سيتعرض لنيران القناصه الصهاينه
    نحن مطمئنون بأن العداله ستتحقق واللصوص كما انتم
    سيعودوا من حيث اتوا من كل اصقاع الأرض بمساعده المستعمر البريطاني والحكومات العربيه الخائنة إلى فلسطين لأنها الوطن الوحيد للشعب الفلسطيني.

  17. مادا تنتظر من الخونة و الذين في قلوبهم مرض ….هم قلة و سيأتي اليوم الذي فيه يدفعون الثمن ….

  18. أتمنى من صحيفة (رأي اليوم) أن تكتب تقريرا تنشر فيه أسماء وصور هؤلاء الصحفيين وأماكن عملهم حتى يكون المواطن العربي على بصيرة منهم ومما يكتبون . وليكون هذا التقرير وثيقة إدانة مستقبلية لهم .

  19. لا شيء جديد وهولاء الصحفيين لا يمثلون الصحفيين العرب او المسلمين باي حال من الاحوال وكما واضح من القنوات والصحف التي توظفهم فهم مغتربين ويعملون في صحف غربيه ولا يمثلون احد سوى انفسهم وواضح اليوم حتى لو ان حمار يعبر الحدود من الجانب العربي الى الجانب الاسراءيلي فان الاعلام الاسراءيلي سيحتفل به ويعتبره مظهر من مظاهر التطبيع مع اسراءيل نكاية بالفلسطينيين.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here