ضمانا لنزاهة العملية الإنتخابية.. وبعيدا عن “التوظيف السافر لأجهزة الدولة”:السبسي الإبن.. يدعو رئيس الحكومة الشاهد و7من وزرائه إلى الإستقالة

 

تونس ـ “رأي اليوم” ـ صابر عمري:

دعا حافظ قائد السبسي – الممثل القانوني لحزب نداء تونس ونجل الرئيس التونسي الراحل الباجي قائد السبسي من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الآجتماعي- رئيس الحكومة يوسف الشاهد و7من وزرائه إلى الإستقالة.

تأتي هذه الدعوة على خلفية ترشح الشاهد إلى حوض غمار الإنتخابات  الرئاسية السابقة لأوانها علاوة على ترشح وزراء له بداخل الحكومة في قائمات الانتخابات التشريعية.

هذا وتحدث السبسي عن”شك تجاه شفافية العملية الانتخابية وسلامة مسار الإنتقال الديمقراطي برمته”، مذكرا في ذات السياق بالمسار الذي انتهجته حكومة كل من الباجي في سنة2011 والمهدي جمعة في 2014 بالتزامهما الحياد وعدم الترشح ضمانا  لنزاهة وشفافية العملية الإنتخابية؛ كما دعاهم حافظ الإبن إلى الإستقالة الفورية حتى يتفرغوا لطموحاتهم بإمكانياتهم ومواردهم الذاتية فحسب حتى يكونوا مع بقية المواطنين على قدم المساواة وتكون الحظوظ متساوية بين جميع المتقدمين للعملية الإنتخابية وحتى تكون النتائج مقبولة بعيدا عن مناخات التشكيك والتوظيف السافر لأجهزة الدولة.

وأضاف السبسي في تدوينته قائلا”هل لهؤلاء ياترى الوقت والإرادة المطلوبة لخدمة مصلحة تونس العاجلة أم لخدمة حملتهم الإنتخابية وطموحاتهم الشخصية من خلال توظيفهم الممكن لمواقعهم الحكومية؟”.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here