ضغوط على الرئيس الفلسطيني للمشاركة في الورشة الاقتصادية التي تستضيفها البحرين بالمشاركة مع الولايات المتحدة

 

القاهرة ـ (د ب أ)- قالت مصادر فلسطينية إن جهات إقليمية ودولية تمارس ضغوطاً على الرئيس الفلسطيني محمود عباس، من أجل المشاركة في الورشة الاقتصادية التي تستضيفها البحرين يومي 25 و26 حزيران/يونيو المقبل بالمشاركة مع الولايات المتحدة.

ونقلت صحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية اليوم الخميس عن المصادر القول إن الضغوط تتركز على اعتبار أن الورشة لا تحسم شيئاً في الشأن السياسي.

وأوضحت المصادر :”الضغوط تتركز على أن الورشة تهدف إلى مساعدة الاقتصاد الفلسطيني، ولا تناقش شيئاً في الشأن السياسي أو تحسمه”.

وطرح الوسطاء على القيادة الفلسطينية حرية اختيار المشاركين، والأخذ بعين الاعتبار أي ملاحظات حول برنامج الورشة.

ويقول الفلسطينيون إن الحل الاقتصادي يجب أن يكون نتيجة للحل السياسي وليس العكس، وأن بلادهم ليست للبيع.

وأعلن أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات مساء أمس رسميا مقاطعة الورشة، وقال إن “منظمة التحرير هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، ولم تفوض أحدا للحديث باسمها”.

وأضاف :”من يريد الدفاع عن مصالح الشعب الفلسطيني عليه أن يدعم موقف الإجماع الفلسطيني ممثلا بموقف الرئيس محمود عباس، واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، والفصائل والحركات الفلسطينية كافة والشخصيات الوطنية والقطاع الخاص”.

وكان أعُلن في واشنطن والمنامة الأحد الماضي أن الشق الاقتصادي من خطة السلام الأمريكية المعروفة باسم “صفقة القرن” سيطلق الشهر المقبل.

وقالت مصادر إسرائيلية إن إسرائيل لم تتلق دعوة رسمية حتى اللحظة، بانتظار تشكيل الحكومة الجديدة، ولأن رئيس الحكومة المكلف بنيامين نتنياهو لم يعقد جلسة نقاش مع الجهات المختصة في حكومته المنتهية ولايتها حول الورشة الاقتصادية، ومن سيمثل إسرائيل فيها.

Print Friendly, PDF & Email

6 تعليقات

  1. ومن يعترف بتوقيع أحد وضع في الحكم من قبل المحتلين ليحمي ظهورهم ويؤمن علي حياتهم من شعبة ويسرق أموالهم هو والعصابة التي تحكم معه وجواسيسه الخونة التي تعطي الصهاينة عناوين المناضلين ويرسل معهم قوة من قواته القوادين ليقتل بني شعبه في سبيل حياة لا معني لها من رفاهية ورغد وليكون له منان بين حكام العرب الخونة فان ذهب ام لا يذهب المقاومة ستستمر حتي يتحرر اخر شبر من فلسطين وسيذهب كل هؤلاء الخونة الي مزبلة التاريخ كالكثيرين ممن يسمون انفسهم عرب ومسلمين ففي التاريخ هم في مزبلته وفي الأرض هم في غليان عمقها وعادة في النفط , ( هل تصدقون انني أحيانا اسمعهم يطلبون الرحمة وهم يعذبون في ماتورات السيارات يحترقون مع وقودها ) صدق ام لا , لا اهتم , عندما تحسون بها ستصدقون وانا اعلم بما أقول ) .

  2. كلما اراد فخامة رئيس ولايات مقاطعة رام الله المتحدة النزول عن الشجرة تبدأ الأ0بواق تتحدث عن ضغوط على فخامته….من لا يتحمل الضغوط فليتنحى و يتركها لمن بتحمل…غزة محاصرة حصارا شديدا من العدو و ذي القربى وتتحمل أشد ضغطا عرفه التاريخ… بعد ١٢ عاما من الحصار ما زالت ثابتة في الميدان و تمضي من نصر الى نصر على عطش و امراض و دمار و جوع…..فيا زمرة رام الله تحملوا الضغوط او اغربوا…
    .كفانا هرولة خلف السراب و شكرا للجميع من بنت جبال فلسطين المغتصبة
    سعاد

  3. شكل الطبخة مطبوخة بمعرفة المستر عباس ، باقي يسكبوا لنا إياها على اذان المغرب ، على شان ناكلها ونتمتع فيها على جوع . يعني ابو مازن رح يرسلوا له قوة أمنية مسلحة مع ساعات الفجر و يحملوه في جيب عسكري الى الاردن ومنها بالطيارة عنوة الى البحرين ؟ لا يوجد دولة ستدفع قرش واحد لوجه الله تعالى ، الكل له أجندته الخاصة وسيقرِن ما يدفع بمقدار ما يتنازل الفلسطيني عنه أرضه و عرضه . مثل أموال الضرائب واموال قطر (خذ و هات) ، ماذا يعني يضغطوا على ابو مازن ؟ سكر الدكان وروّح طال عمرك ، قل لهم جاي وما تروح ، روح اعمل فحوص طبية نام في المستشفى يومين يا سيدي . ألا تستحق فلسطين أن تتمارض من أجلها يومين ؟ هل الشعب الفلسطيني قاصر ولم تنجب نساء فلسطين اشجع وافهم من محمود عباس مثلا ؟ ام يظن أن الشعب الفلسطيني سوف يتوه في الصحاري بدونه كما تاه اليهود في سيناء ؟ حاولت أقصى ما تستطيع لخدمة القضية وجبت الديب من ديله كما يقال ، وجبت عاليها واطيها . يوجد مثل فلسطيني يقول يا بخت من زار وخفف سيدي الرئيس .

  4. سوف يذهب طائعا” كالعاده وبدون مشاكسه.
    هم يعرفون بمن أتوا إلى الحكم ومسلسل الرفض مجرد مسرحيه ككل مره.
    ولكن عندما يبدأ الجد ترى عباس قبل ترمب في تنفيذ صفعة ترمب .

    القدس سوف تبقى القدس وسيهلك ترمب وأذنابه كما هل الذين من قبلهم من الغزاة والعملاء .وتبقى القدس شامخه لان الله لن يتركها وهي من مقدسات الله على الأرض

  5. كما عودونا ازلام السلطه الفلسطينيه يبدؤون بالعنتريات والوعيد والحسم بأنهم لن يشاركوا أبدا في هذه الورشة ثم يتم العكس تماماً!!!هكذا عودونا علي الكذب والتضليل والعنتريات الفارغه…لكنني أؤكد لكم جميعاً أن السلطه الفلسطينيه سوف تحضر الورشه لأن رائحة الملايين تنبعث منها وهذا البند وحده ومن أجله سوف يتم بيع كل شىء من هؤلاء تجار الوطنيه الفارغه..لقد باعوا ضمائرهم بالرخيص وكرامتهم تم بيعها بالتنسيق الأمني!!؟؟تحولوا إلي عبيد وعملاء للصهاينه من أجل المال والمنصب فقط!!حملة المباخر والمنافقين والأوسمة تحولوا إلى عملاء وببغاوات يرددون نفس العبارات الرنانه ويعطوننا دروس في الوطنيه وهم أبعد ما يكونون عن شىء إسمه فلسطين

    صورهم المخزيه وهم ينسقون مع ضباط الاحتلال كيفية إلقاء القبض على أحد المقاومين…وبعضهم اصبح بنشرجي يقوم بتغيير عجلة لسيده الصهيوني وغيرها من مظاهر الإذلال والانبطاح لأمتنا…
    أنا أطلب من كل هؤلاء العملاء أن يخرسوا ويتوقفوا عن التنظير يكفي ياحثالة شعبنا..يكفيكم عبثا

  6. بداية الرقص حنجلة ..؟؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here