ضاحي خلفان يدعو قطر إلى إطلاق “ابن الذيب” حتى لا يتحول إلى مانديلا

dahi kgalfan

 

 

دبي ـ “راي اليوم”:

دعا نائب رئيس الشرطة والأمن العام في إمارة دبي، الفريق ضاحي خلفان، قطر إلى إطلاق سراح الشاعر “ابن الذيب” المسجون بسبب قصيدة، مشيرا إلى ضرورة عدم تحويله إلى “مانديلا.”

وقال خلفان في سلسلة تغريدات له إن بعض الناشطين التونسيين “يخططون لإطلاق مسيرات تطالب بالإفراج عن بن الذيب!” وتابع بالقول: “شخصيا أطالب بالإفراج عن شاعر أخطأ عبر تعبير شخصي ? ينتمي لتنظيم… حتى ? يتحول بن الذيب إلى مانديلا .”

يشار إلى أن محكمة التمييز القطرية كانت قد أيدت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي حكما صادرا عن محكمة الاستئناف، بسجن ابن الذيب لمدة 15 سنة بتهمة “التحريض ضد النظام” على خلفية إلقائه لقصيده انتشرت لاحقا عبر موقع “يوتيوب” هاجم فيها الحكام العرب.

وكان ابن الذيب قد أوقف في نوفمبر 2011، وتأجلت جلسة الحكم عليه في المحكمة الابتدائية عدة مرات، قبل أن تصدر قرارها بفرض عقوبة السجن المؤبد عليه بنهاية نوفمبر 2012.

وتأتي “تغريدات” خلفان بعد يوم على تأكيد وزير الخارجية القطري، خالد العطية، أن تصريحات يوسف القرضاوي، التي هاجم فيها سياسة الإمارات مؤخرا، لا تعبر إلا عن نفسه، ولا تعبر عن سياسة دولة قطر، مؤكدا على قوة ومتانة العلاقات بين البلدين.

Print Friendly, PDF & Email

7 تعليقات

  1. Aljazeera did not become one of the top a leading news channel world wide by lieing to their viewers , the Aljazeera staff is clean and profetionals unlike other arab news chanels.Mr khalfan sound like a person who’s craving attention he is apearing almost daily picking on Qatar and aljazeera and the muslim brothers hood ,these people forgot the real enemy and creating new enemies from among each other and the winner as always is the new friend israel.

  2. وزير خارجية قطر : ” تصريحات القرضاوي التي هاجم فيها سياسة الامارات لاتعبر الا عن نفسه ولا تعبر
    عن سياسة دولة الامارات”. فهمنا ولكن ماذا ايها الديمقراطي العتيد لو ان مواطنا او مقيما في قطر
    ابدى تعاطفه مع النظام السوري او من تسمونهم بالانقلابيين في مصر ؟ هل ستكتفون بالقول ان هذا المواطن عبر عن رأيه الشخصي لا عن سياسة حكومة قطر كما هو الحال بالنسبه لتصريحات القرضاوي
    ام انكم تزجون به في غياهب السجون .اقولها بالفم الملآن: اقرفتونا عيشتنا واصبحنا نحسد كل من مات
    قبل زمن تشدقكم بالديمقراطيه وحرية الشعوب .لااخفيكم سرا ياد يمقراطييي الخليج انكم بسياساتكم الغبيه
    جعلتمونا نعشق الاسد وكل دكتاتوريه متحضره بعيده عن قرف ديمقراطيتكم الزائفه

  3. القطريون بجزيرتهم المتأبلسة يدافعون عن الحرية والديمو قراطية وحقوق الانسان ومنظمات المجتمع المدني في كل الدول الا قطر فالحرية في نظرهم شيطان يجب ان لا يعيش الا هارج امارتهم الظلامية*** الحرية الحرية الحرية للشاعر الذيب ولا لاءنتهاك حرية الراي وحرية التعبير

  4. تحيا الديمقراطية القطرية التي تفتي علينا ليل نهار عن الحريات والديمقراطيات في مصر وفي سوريا وفي العراق وتصمت حول نفس الوضع في الخليج عموما وقطر خصوصا ولانرى مراسلي قناة الجزيرة يقومون بزيارة لسجن الدوحة ولانرى محللين في القناة للتكلم عن الحريات والديمقراطية والقضاء في قطر وعن حرية الراي وعن ابن الذيب ولانرى فيصل القاسم يقوم بعمل ولو حلقة يتيمة عن وضع الحريات والديمقراطيات والربيع العربي منذ عام 2011 مع انه وعدنا اكثر من مرة بعمل تلك الحلقة بعد ان قال له اكثر من شخص لماذا لاتعمل حلقة عن الربيع العربي في دول الخليج عموما وقطر خصوصا ولكنه يصمت وكذلك لانرى احمد منصور يقوم بعمل حلقة بلا حدود عن الحدود المسموح بها للشعراء في قطر ولانرى الجزيرة مباشر تقوم بزيارة لسجن الدوحة القريب منها على مرمى حجر .

  5. إطمئن يا خلفان .. الشاعر بن الذيب سوف يطلق سراحه من السجن سنة 2022 ، و الذيب مانديلا سوف يشرف على إعطاء إشارة إنطلاق كأس العالم في كرة القدم بالدوحة .. كما حدث بجنوب إفريقيا مع دورة شرفية لتحية الجمهور الدولي الحاضر و التصفيقات الحارة ، و ربما سيلقي قصيدة تخليدا للمناسبة . بالتوفيق .

  6. يقول خلفان : ” خطأ شخصي ” في كتابة الشعر ! ماذا يعني هذا ؟ هل الذيب رفع بالكسرة و نصب بالضمة و فتح حزب ؟ ! بعني المسألة هي إعراب يا عرب ؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here