ضابط اميركي رفيع يتحدث عن احتمال اسقاط طائرتين ايرانتين مسيرتين الاسبوع الماضي

واشنطن(أ ف ب) – صرح قائد القيادة الأميركية الوسطى “سنتكوم” الجنرال كينيث ماكنزي الثلاثاء أن سفينة عسكرية أميركية ربما أسقطت طائرتين ايرانتيين مسيرتين في منطقة الخليج الأسبوع الماضي.

وقال الجنرال ماكنزي لشبكة “سي بي اس” في مقابلة على متن السفينة “يو اس اس بوكسر” التي كانت في قلب ذلك الحدث “نحن واثقون من أننا اسقطنا طائرة مسيرة واحدة، وربما اسقطنا طائرة ثانية”.

وأضاف “وكما هو الحال دائما، فقد كانت صورة تكتيكية معقدة، ونعتقد (أننا أسقطنا) طائرتين مسيرتين. نعتقد أنا اسقطنا طائرتين بنجاح – وربما كانت هناك طائرات أكثر لم نكن نعلم بها”.

ولاحقا قال متحدث باسم “سنتكوم” الكولونيل ايرل براون أن السفينة قامت ب”عمل دفاعي” بعد “احتكاك عدائي من قبل (طائرتين مسيرتين) ايرانيتين في المياه الدولية”.

وأضاف “راقبنا واحدة تتحطم في المياه لكننا لم نلحظ أي ارتطام بالمياه للثانية”.

وأشار الى أن الولايات المتحدة “تحتفظ بحقها في الدفاع عن جنودها ومنشآتها ومصالحها وتدعو جميع الدول لادانة أي محاولة لتعطيل حرية الملاحة والتجارة الدولية”.

وذكرت شبكة “سي بي اس” أنه تردد أن الطائرتين اسقطتا بواسطة إشارة أو نبض الكتروني عطّل السيطرة على تحليقهما. واختفت طائرة مسيرة من رادارات الجيش الأميركي، بينما سقطت الأخرى في المياه.

ونفت إيران فقدان إحدى طائراتها المسيرة بعد أن أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن السفينة “يو اس اس بوكسر” أسقطت طائرة إيرانية مسيرة.

Print Friendly, PDF & Email

6 تعليقات

  1. عودوا الى ارشيف الخطاب المتعجرف الامريكي …لن تجدوا البتة هدا الارتباك الواضح و هذه السخافة الذليلة…انها نهاية الاستكبار الصهيوأطلسي …
    نحن الجيل الذي سيشهد ملحمة هزيمة الاستبداد العالمي …

  2. فى الحقيقة طبقا لتصريح عاجل من شبكة “سي أن أن” في مقابلة مع مسئول الرادارات على متن السفينة “سنتكوم” والتي كانت في قلب ذلك الحدث أن مضادات الدفاع الجوى اطلقت النيران على سرب من طيور النحام العائدة من شرق افريقيا الى شرق اوروبا وتم أسقاط سرب الطيور بالكامل اعتقادا أنها طائرات ايرانية مسيرة .

  3. “ربما” كانت هنالك طائرات أكثر لم نكن نعلم بها!! هه هه هه!! والله إنّك ضحكتني!! “ربما” إثنتين و “ربما” ثلاثة و “ربما” أربع!! مش أسهلك تجيب الحطام أو الفيديو بدال “ربما” و “حيثما” و”كأنما”!!! إيران جابت صور البرمائية بوكسر ونشرتها صوت وصورة من الدرون تبعها، شد همتك وجيب صور حطام الدرون أو الفيديو!! معلمك ترامب قال بده يجيب الدليل، وين الدليل؟!! ولّا قلبي دليلي؟!!

  4. “ربما و أحتمال” ههههههههههههههههه كلها كلمات تندرج تحت مسمى عدم اليقين أو عدم التأكد من الفعل ههههههههههههههه لا يوجد تأكيد باسقاط حتى عصفورة ايرانية ههههههههه

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here