صورة نصب تذكاري لصدام حسين في الضفة الغربية تثير ضجة… وإسرائيل تدخل على الخط

رام الله ـ وكالات: أثارت صورة نصب تذكاري للرئيس العراقي الراحل صدام حسين في الضفة الغربية، ضجة على وسائل التواصل الاجتماعي، انضم إليها أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

والنصب التذكاري لصدام حسين في محافظة قلقيلية بالضفة الغربية جرى إقامته في عام 2017، أعادت نشر صورته الأكاديمية والناشطة الكويتية شيخة الجاسم قائلة: “إن صدام حسين غزا دولة جارة له، خان الأمانة، روع وسفك الدماء واغتصب ونهب ودمر، ثم حرق آبار النفط الكويتية قبل أن يفر مهزوما”.

وأضافت: “بثت مشاهد محاكمته وإعدامه للعالم أجمع، ثم يزاح الستار عن نصب تذكاري له بالضفة الغربية!”، وتابعت بالقول ساخرة: “والنكتة تسميته سيد شهداء العصر”.

ومع تجدد الجدل حول النصب التذكاري على وسائل التواصل الاجتماعي، قال أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن “الفلسطينيين دعموا احتلال الكويت من قبل صدام ولم يكترثوا إطلاقا بالمعاناة التي عاشها الكويتيون نتيجة الاحتلال العراقي الغاشم. إقامة نصب تذكاري رسمي من قبل السلطة الفلسطينية لصدام حسين (بأموال كويتية؟) تكشف الحقيقة”.

​ولاقت تغريدة الجاسم تفاعلا واسعا على “تويتر”، بين من دافع عن وجود النصب التذكاري، ومن رآه ترسيخا للاستبداد في نفوس العرب حتى إن غاب الطغاة.

Print Friendly, PDF & Email

23 تعليقات

  1. انا كمواطن فلسطيني لا أؤيد تقديس الاشخلص كاصنام الجاهليه فكل انسان له ايجابياته و سلبياته لكن شعوبنا العربيه لا تعرف ان تميز لذلك لا يوجد لديهم بحث ناقد او رؤيه ناقده للاشخاص فإما ان يكون الشخص مقدسا و اما ان يكون شيطانا

  2. كفاكم ان تبكو على زمن قد ولا وانتبهو لما يحط بكم من مؤامرات و فتن يا ابناء الامه العربيه

  3. انا اعتز وافتخر بسيد العرب صدام حسين سوفيسجل التاريخ في انصع صفحاته رمز الشجاعه والبطوله الذي خلق فينا ذره من الكرمه والعزه والشموخ في عصر الانحطاط والخظوع للعرب لن يسبقها مثيل الي جنه الخلود يا فارس العرب

  4. رحم الله القائد الرئيس صدام حسين
    زعيم الامه العربيه والاسلاميه
    إذا بقينا نفكر بهذه الطريقة سيبقا عدونا فرح بهذا العقل المتخلف فوالله لو هناك قوه شعبيه بين العرب والمسلمين لوظعو صور صدام في كل بلدانهم وذلك من باب اظعف أنواع الرد على الصهاينة اليهود وأتباعه من العرب

    وقد قال رحمه الله تعالى لقد قصفت إسرائيل في 39 صاروخ واتحدا زعيم يتممهن على 40

    فلماذا ننظر دوماً من الجانب المظلم لماذا لا نعطي الحق بعقولنا لمن يستحق حتا لو كان يومنا فوالله انه يؤلم العدو اظعف مظاعفه

    الله يرحمك يا سيد شهداء عصرنا

  5. ليتني لم اولد في هذا العصر وانما ولدت في عصر كان به الرجال…

  6. عجيب امر هؤلاء يدافعون عن انفسهم تحت احتلال ظالم وبنفس الوقت يمجدون رئيس مستبد وظالم

  7. هناك بلبله في العقول وازمه في المعايير وخلل في البوصله لدى كثير من ابناء الامه . ربما لنقص في الثقافه تؤدي الى عدم الاحاطه كفايه ببعض المواضيع .لاصادار حكم انا مع او ضد بشكل موضوعي .

  8. لماذا الآن ؟؟؟؟ ، سوف أقدم الجواب لمن يتسائل : تمهيدا للتطبيع واقامه العلاقات ما بين اسرائيل والعراق التي سوف تكون في وقت أقرب مما تعتقدون . وسوف يكون أكثر من مبرر لذلك .

  9. سيبقى الشهيد صدام حسين رمزا للعروبة رغم انف الحاقدين الصهاينة واتباعهم من المستعربين .من من الحكام العرب تجرأ على رجم الصهاينة بالصواريخ؟

  10. تعليق على ما علق به سعد ….

    قال صلى الله عليه وسلم: “لا تزال طائفة من أمتي على الدين ظاهرين، لعدوهم قاهرين، لا يضرهم من خالفهم إلا ما أصابهم من لأواء، حتى يأتيهم أمر الله. وهم كذلك”، قالوا: يا رسول الله وأين هم؟ قال: “ببيت المقدس وأكناف بيت المقدس”

    الفلسطينين من فضل الله عليهم ان خير البشر سيدنا محمد شهد لهم بأنهم على الحق و انهم الطائفة المنصورة بإذن الله قبل أكثر من ١٤٠٠ عام ثم تأتي انت لتؤول تقدير الله على مزاجك و ان الفلسطينين مقدار الهزائم على من يساندهم …. الفلسطينين من فضل الله عليهم انهم ثابتون على الحق حتى ينجز الله لهم وعده وعده الآخرة الذي انزله لهم في قرآنه في سورة الإسراء

  11. علاقة اي رئيس عربي بدولة عربية لا علاقة للفلسطينيين به لأنه شأن داخلي عربي ، لكن حين يظهر اي رئيس عربي فتدك صواريخه تل ابيب وتنزل على رؤوس الصهاينة فهذا على كل العرب ان يصفقوا له .إذن حين يقيم الفلسطينون نصباً لصدام فذلك اعترافا له بموقفه الشجاع الذي لم يصدر مثله عن اي حاكم عربي . رحم الله الشهيد صدام واسكنه فسيح جنانه . آمين .

  12. نعم نعم نعم. نحن نمثل أسره واحده
    أسره انسانيه وعربيه و (اسلاميه)
    فسعادتنا واحده وكرامتنا واحده. ومذلتنا أيضا واحده
    وبهذا دستورنا هو
    الإنسان أي المواطن هو اغلي ما نملك وعلينا الحفاظ عليه كما نحافظ علي انفسنا
    بالعلم والمعرفة نستطيع تحقيق كرامه العيش لكل إنسان يحترم الانسانيه ويعمل من أجل تقدمها
    نعم بالعلم تهزم مأساة الجهل. والاستعمار معا
    ومن مبدأ حب لأخيك كما تحب لنفسك وعامل الآخرين كما تحب أن تعامل
    والاستعمار يجب أن يزول من كل هذا الوطن
    وابنا الوطن عليهم مسؤوليه تقدمه ومنافسة الدول الاستعمارية في جميع مناحي الحياه

  13. للاسف دائما نراهن على الحصان الخاسر وهذا هو سبب وضعنا الاسوء من سئ تصرفات صبيانيه و عنتريات كاذبه ننشغل بتوافه الامور ونغفل عن المصائب التي تكاد .نوهم انفسنا و نخدع الاجيال بان لدينا دوله مسخ منزوعه كل مقوملت السياده و الكرامه .اصحوا يا بشر فالارض تميد تحتكم و انتم في صراعات على كرسي وهمي و منافع شخصيه

  14. كعراقي، فقد تعلمت منذ ولادتي ان قضية فلسطين هي الأساس في تقييم كل المواقف السياسية والاجتماعية، تعلمت منذ خمسينات القرن الفائت، ولا زلت على هذى القناعة الى اليوم، ان هذه القضية هي من اوضح القضايا في عصرنا في تبيان الحق من الباطل، سموني اهلي صلاح الدين تيمنا بمن أعاد القدس، والحمد لله فقد اطلق ابني اسم حيفا على ابنته البكر حفاظا على مبدأ الإخلاص لهذه القضية العادلة، اما ابنة اخي فقد اطلق عليها اسم فلسطين.
    ولكن المؤسف والصادم ان يقوم أناس من شعب فلسطين برد الحب كرها لنا! ان يحبوا جلادنا وقاتلنا ومن دمر بلدنا وشردنا! لم افهم يوما هذا السبب. والغريب في الامر ان جهل هؤلاء المحبين لهذا الطاغوت انه هو نفسه من قتل قادتهم في السبعينات، سعيد حمامي وعصام الصرطاوي مثلاً.
    ترى هل ستستمر حفيدتي حيفا وابنة اخي فلسطين في حبهما لشعب به الكثيرون ممن يحبون من قتل ونكل بالعراقيين؟ لا اعرف

  15. من أمر في وضع هذه التمثال في الضفة و في هذه الوقت

  16. دائما نراهن على الحصان الخاسر ولهذا نحن على ما نحن فيه مزادات صبيانيه انتبهوا لما يدور حولكم احسن ماذا قدم لكم صدام

  17. لكل شخصيه لها اجابياتها وسلبياتها. وهذا هو المنطق
    ولنا حق الاختيار بين الاجابيات والسلبيات
    لنا كل الفخر لمن يحارب الاستعمار الصهيوامركانبيرطنفرنسيروسي المجرم بحقنا جميعا
    فهل من مجيب؟؟؟

  18. باسمه تعالي
    صدام قتل الالاف من الشعب العراقي و الكويتي، فهو قاتل.
    مع الاسف الشديد ان الفلسطينيين يلقبونه بسيد الشهداء.
    ان صدام لم يستشهد بل اعدم بعد المحاكمه العادله امام اعين الناس في الكره الارضيه كلها، و ثبت فيها انه قتل الالاف.

  19. اذا أردت أن تعرف مصير أي نظام في المنطقة إبحث عن موقف الفلسطينيين. لم يقف الفلسطينين مع أي نظام عربي إلا وكانت الهزيمة والسقوط مصيره من عبدالناصر وعبدالكريم قاسم وصدام وحتى القذافي وصالح والبشير. لهذا أنا على يقين أن النظام الإيراني في طريقه إلى الزوال منذ أن أعلنت الفصائل الفلسطينية الوقوف معه.

  20. هل المحتلين الصهاينة أكثر إنسانية وعدلا من هؤولاء الطغاة الحاكمين على شعوب مغلوب على أمرهم؟ هل الإستعانة بالخارج أعداء الدين والمسلمين هو المفتاح الفرج من السماء وحتى الكويت وجيرانه لم يستطيعون توقيف النظام الراحل من دخوله وغزوه وماذا عن سبب تحريض العراق وتأجيج الفتن في القتال بينه وبين إيران ينظرون إليها العدوة المركزية وأكثر خطورة وقسوة من الإحتلال الصهيوني؟

  21. الحق يقال انه اطهر من اطهركم فلكل قايد حسناته وانجازاته وانتصاراته وهزائمه كنبوخذ نصر الكلداني العراقي وآشور بالنيبال ونابليون وجمال عبدالناصر وعمر المختار وبومدين والقذافي وما يميزهم انهم كانوا احرارا وماتوا بشرف دون التفريط بحقوق شعوبهم كارفالو ويفعل ارذال العرب وعبيد الاستعمار ،،،فلسطين وشعبها تبقى شوكة في افواه الجبناءمن الاعراب والمحتلين وحلفاءهم ولن يركع شعب الجبارين نبراس العروبة ،،،،

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here