صورة للملك محمد السادس تجذب الأنظار بسبب قصيدة رثاء على قميصه

الرباط – “رأي اليوم” – نبيل بكاني:

ظهر العاهل المغربي الملك محمد السادس في صورة جديدة مرتديا قميصا جذب الكثير من الانتباه بسبب العبارات الشعرية التي كتبت عليه والتي تعود الى زمن الأندلس “الضائعة”.

 

الصورة نشرتها، اليوم الأربعاء، الصفحة المتخصصة على فيسبوك، في نشر صور الملك محمد السادس، والتي يديرها سفيان البحري.

 

وظهر الملك في صورة رفقة فتاة يعتقد أنها مغربية، يرتدي قميصا كتبت عليه أبيات من قصيدة الرثاء ” لكل شيء اذا ما تمّ” الشهيرة لشاعر الأندلس أبو البقاء الرندي.

 

وكتب على القميص بيت شعري شهير بخط بارز يتحصر فيه الشاعر أبي البقاء الرندي على ضياع امارة الأندلس من أيدي العرب.

 

ويقول البيت الشعري الذي كتب على قميص الملك:  “وللزمان مسرات وأحزان && من سره زمن ساءته أزمان.

 

وأشار سفيان البحري المتخصص في نشر الصور الحصرية للملك الى أن الفتاة في الصورة تدعى خديجة شوقي.

 

الصورة الجديدة التي خطفت الأنظار نظرا للمعاني التي تحلمها القصيدة التي يتربط بها بشكل خاص الموريسكيين العرب الذين يقدر عددهم حاليا في المغرب بالملايين، قال سفيان البحري أنها صورة حصرية لـ”الملك محمد السادس نصره الله مع صديقة الصفحة خديجة شوقي”.. خاتما توضيحه بالعبارة المغربية الشهيرة “الله ينصر سيدنا ويعلي مقامه”.

 

Print Friendly, PDF & Email

7 تعليقات

  1. مقطع جد معبر من القصيدة :

    هي الأمور كما شاهدتها دول
    من سره زمن ساءته أزمان
    …..

    أتى على الكُل أمر لا مَرد له
    حتى قَضَوا فكأن القوم ما كانوا
    وصار ما كان من مُلك ومن مَلِك
    كما حكى عن خيال الطّيفِ وسْنانُ

  2. أين جلالة الملك أمير المؤمنين من قتل العالم المصري رحمه الله أليس أنت من استضفته وضياع الأمة يبدأ بضياع علمائها يا رئيس لجنة القدس ………………….

  3. من الأفضل ان نفكر فيما سيضيع من بين أيدينا، فكل بلادنا حفظها الله واقفة في طابور الضياع والاختلاس بدءآ من القدس وليس انتهاءا بأرامكو ومتى تبقى من كرامة لهذه الأمة، عظم الله اجركم.

  4. للفأل والشوم حكايات كثيرة في التراث العربي وان يلبس ملك ابياتا تتحسر على ضياع ملك غيره قد يوذن في أذن المتشائمين بتكرار المرارة خاصة وان بركان الغضب يكغد ينفجر بين الرعية في زمن الثورات العربية

  5. تذكرت الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي وهو يرتدي قميص عليه خارطة افربقيا . ولا حول ولا قوة الا بالله

  6. ياجلالة الملك بالأمس ضاعت إمارة الأندلس من أيدي العرب …..واليوم إمام أنظاركم وأنظار أصحاب (العروبة والجلالة) الآخرين تضيع القدس والجولان وقريباً الضفة والبحر الميت ووووو….ونحن ها هنا جالسون نتحسر على الماضي ولا نعمل شيئاً غير الأدانة لأنقاذ ما يغتصب منا في الحاضر.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here