صورة شبه عارية للفنانين خالد أبو النجا وعمرو واكد على غلاف مجلة حكومية في مصر يسبب ضجة واسعة

القاهرة ـ متابعات: تسببت مجلة “حريتي” الحكومية في مصر، في ضجة واسعة بسبب عنوان وصورة غلاف الإصدار الأخير الذي ظهرت فيه تلميحات جنسية وصورة شبه عارية للفنانين خالد أبو النجا وعمرو واكد.

وجاء غلاف المجلة التي صدرت لأول مرة في عام 1990، بعنوان “عملاء.. وأشياء أخرى!”، وعليه صورة للفنانين المذكورين بعد إيقاف عضويتهما من قبل نقابة المهن التمثيلية في مصر، بداعي الخيانة ونشر صورة سيئة عن البلاد.

وقال المحامي المصري المعروف طارق العوضي، إن “ما فعلته مجلة حريتي هو إهانة للنظام نفسه وإهانة لتاريخ صاحبة الجلالة وإهانة لمصر الماضي والحاضر والمستقبل، هذا أمر لن يمر مرور الكرام وسيدفع الجميع ثمن هذا الرخص وذلك السقوط المهين لنا جميعا إن لم نتصد له”.

من جانبها، قالت الكاتبة الصحفية المصرية، مي عزام، والتي قام عمرو واكد بإعادة نشر تغريدتها الخاصة، إن “جريدة المصري اليوم تم حجب موقعها الإلكتروني ودفعت غرامة، وتم التحقيق مع رئيس تحريرها ودفع كفالة بسبب “مانشيت” كل كلمة فيه حقيقية.. ورئيس تحرير مجلة حريتي حر طليق وقد جعل من غلاف مطبوعته فعلا فاضحا”.

ويكتفي خالد أبو النجا وعمرو واكد، بإعادة نشر تغريدات النشطاء التي ترفض هذا الغلاف المسيء لهما، ولم يكتبا حتى الآن ردا عليه.

وألغت نقابة المهن التمثيلية المصرية عضوية الفنانين عمرو واكد وخالد أبو النجا بعد لقائهما أعضاء في الكونغرس الأمريكي بواشنطن للحديث عن حقوق الإنسان في مصر.

Print Friendly, PDF & Email

17 تعليقات

  1. شو عامل فيكم اردوغان يا خواجه فلسطين لماذا الكذب الفج والتعريض المكشوف في غير محله انظر ماذا كانت تركيا وماذا أصبحت عليه اليوم لماذا نرمي الناس بحجارة وبيوتنا من الزجاج أين هي ترتيب الدول العربيه وترتيب تركيا نحن آخر ناس يحق لنا نقد الغير وإذا كنت تعني عن تدخلات تركيا في سوريا كله تدخل ولعب ادوار سافله والنظام السوري نفسه مارحم سوريا حتى يرحمها غيرو يعني انتم بتجيبوا العيد فاكرين نفسكم لما تتكلموا على تركيا روح الله يرضى عليك حبيبي وأحلم انك تعيش بالديمقراطية اللي يعيشها الأتراك ودع عنك الفضول والحشريه خليك عايش بجنة الدول العربيه وبالذل من المحيط للخليج عن جد لاتقرفونا لما تكتبوا

  2. واضح جدا انها تركيب هو اي حد هيطلع يعارض هتلبسوه اي حاجه كفاية ضحك ع عقول الناس بقي

  3. للاسف الشديد انحدر الاعلام المصري الى هاوية مروعة وسقوط مريع فاصبح بدلا من اعلام هادف ينقل الحقائق بامانة الى اعلام تسقيط بالاخر كذب وتزوير حقائق نرى هؤلاء الاعلاميين يزايد بعضهم على الاخر في كمية التفاهات التي يطلقها فضاعت المهنية والمصداقية واصبح الاعلامي غايته تبرر وسيلته . مالذي فعله هؤلاء الفنانين حتى يصل بكم الحال الى التزوير والتزوير الفاجر ان لم يكن لكم دين فكونوا احرارا في دنياكم .

  4. خواجة فلسطين
    موضوع التعليقات كما ترى يا عزيزي، لا علاقة له بتركيا لا من قريب ولا من بعيد ، لكن اخونا الغلطان يصر في كل تعليق أن يحشر تركيا ، حتى لو كان موضوعا رياضيا أو يتعلق بسفرة الغذاء ، فنصحناه والدين النصيحة، أن هذا اولا أصبح اسطوانة مملة وثانيا ..خشينا عليه أن تتطور الحالة وتصبح مرضا نفسيا عضالا ، أليس لكل حادث حديث ؟ الا تشاركني الرأي ؟!!!

  5. الاعلام والصحافة المصرية هل تحاولون النزول الى ما دون القاع .

  6. شو حكايه التعري بمصر؟ عاده عبد الرازق، رانيا يوسف، الطلياني وصاحبته عالهرم، رمضان والآن وأكد وأبو النجا. ما هي الاضافه الفتيه للأغنية او الفيلم السينمائي بتعري المشارك خاصه وان الفن في بلادنا ليس عنده تصنيفات (ratings) فليس عندهم مثلا R في هذه الحاله والتي تمنع دون ال١٨ سنه من الحضور. والدوله التي عودتنا على التنصت ومقص الرقيب؟

  7. هذه الصوره تذكرني في صوره الفوتوشوب الى الهام شاهين في ايام حكم الاخوان في مصر هل هذه يعني قريبا سوف ينتهي حكم السيسي

  8. الى جبران
    لا احد يكره الشعب التركي المشكله في اردوغان و الاخوان و حكم العسكر الفاشلين من الدرجه الاولى
    لا تزعل لا احد يكره الشعوب

  9. الى Al-mugtareb
    سيدي الكريم انا معك و الصورة مزوره انظرو الى الرأس مركب و منسوخ هذه صوره غير حقيقية

  10. الغلطان
    يبدو أن تركيا أصبحت كابوسا يؤرقك ليلا نهارا ، أ وعما قريب يصبح مرضا عضالا ، فلا تستاهل الأمر… شفاك الله .

  11. عارررررررر !
    للآسف عاده دوله عبد الحكيم عامر وصلاح نصر !

  12. ?
    واضح جدا ان الصورة مفبركة. تم تركيب صورة الفنانين على هذه الاجساد والفبركة واضحة وسيئة.
    مع الاسف ان النظام المصري يستخدم نفس اساليب النظام السابق. ما فائدة ثورة ٢٥ يناير ان كان الحاكم نفس الحاكم والحكم بنفس العقلية والنظام نفس النظام مع الاسف كل ما تفعله المجتمعات العربية للتخلص من سرطان الدكتاتورية والاستبداد يرتد عليها.

  13. .
    — الصوره فوتو شوب ومعيبه لا تليق بالإعلام المصري على اجهزه الدوله ان تمنع هذا المستوى من الإعلاميين من العمل ضمن موسسات محسوبه عليها لانهم بإسفافهم يسيؤون للنظام اكثر من خصومه .
    .
    .
    .

  14. لكن وضح جدا ان صورة خالد ابو النجا فوتو شوب …….. انتبهوا الى عضلات الرقبة

  15. في مصر لا يوجد ثوابت ، الثابت الوحيد هو الحاكم في وقته، الآن حملة شعواء على هذين الممثلين لسلوكهما الشخصي ، قبل أن يغردا أو يعارضا السلطة …كانا زي العسل و دافع عنهما الكثيرون ممن يهاجمونهما اليوم ، أرأيتم فعلة محمد رمضان على المسرح في اليومين الماضيين مرت مرور الكرام … لو تجرأ يوما وانتقد النظام وهو امر مستعبد لانه ليس من رجالها ، فسيشتمون سلسبيل أجداده ويخرجون قديمه وجديده ، لذلك لا تعيروا احمد موسى اهتماما ولا تشغلوا بالكم .

  16. لا فارق بين ما يلبسانه في صورتهما وما يلبسه مرتادو الشواطىء المتأسلمون في تركيا، او امارة سيناء الاسلامية او ارض الخلافة في الليبية.

  17. This is the Egyptian filthy Media. An amateur would know that this is a photo shop mad by the Government or the opportunists ! That is shameful on the part of Egypt when they want to tarnish the opposition.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here