صُورةٌ حَديثةٌ للأمير عبد العزيز بن فهد المُختفي مُنذ أكثر من عام وسط بناته وبحضور إخوته تُثير الجدل على وسائط التواصل الاجتماعي.. وتُوحي بقُرب الإفراج عن باقي أُمراء ورجال أعمال “الريتز” (صور وفيديو)

 

لندن ـ “رأي اليوم” ـ من مها بربار:

تتداول مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية صورا حديثة واشرطة “فيديو” يظهر فيها الأمير عبد العزيز بن فهد مع ابنتيه الاميرة الجوهرة ولطيفة وهو يداعبهما في مكان يبدو انه منزل.

وكان الأمير عبد العزيز بن فهد قد اختفى عن الأنظار قبل اكثر من عام ونصف العام تقريبا، وبعد أدائه فريضة الحج، وترددت شائعات كثيرة بأنه وضع تحت الإقامة الجبرية بعد خلافه مع الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد على أرضية توجيه انتقادات على حسابه على “التويتر” للشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبو ظبي.

ونشر الأمير نواف بن فيصل على حسابه على “التويتر” صورا لأبناء الملك الراحل فهد بن عبد العزيز الثلاثة، محمد بن فهد وعبد العزيز بن فهد وسلطان بن فهد، للايحاء بأنهم غير معتقلين، ونفي شائعات قوية كانت تتحدث عن مقتل عبد العزيز بن فهد، واضاف الأمير بن فيصل ان الصور المنشورة للامراء الثلاثة كانت من تصويره.

والأمير نواف بن فيصل هو نجل الابن الأكبر للملك فهد الذي شغل منصب رئيس رعاية الشباب بدرجة وزير اثناء تولي والده العرش.

ويعتقد مراقبون ان الهدف من نشر هذه الصور هو الإيحاء بأن الأمير محمد بن سلمان افرج عن بعض امراء الاسرة الحاكمة في محاولة للتأكيد على تماسك الاسرة، واشاروا الى انها قد تكون مقدمة للافراج عن امراء ورجال اعمال معتقلين مثل الأمير تركي بن عبد الله بن عبد  العزيز، امير الرياض السابق، وكذلك رجل الاعمال محمد حسين العامودي.

وتؤكد مصادر سعودية في لندن انه من المتوقع اغلاق ملف المعتقلين من الامراء ورجال الاعمال في الأيام المقبلة في محاولة لمواجهة الضغوط الناجمة عن تداعيات اغتيال الصحافي جمال الخاشقجي في قنصلية بلاده في إسطنبول.

وشهدت السعودية مؤخرا عودة الأمير البارز، أحمد بن عبد العزيز آل سعود، الأخ الأصغر للعاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، إلى بلاده، بعد أن أقام فترة طويلة في لندن.

ويذكر ان قرارا صدر قبل ثلاثة أيام بالافراج عن الأمير خالد بن طلال بن عبد العزيز الذي كان من اكثر منتقدي الأمير بن سلمان، ورفض تقديم البيعة له، باعتباره ممثلا لوالده في مجلس البيعة.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

11 تعليقات

  1. نواف بن فيصل بن فهد جده الملك فهد واستلم الرئاسة العامة لرعاية الشباب في عهد جده خلفا لوالده الامير فيصل بن فهد الذي توفي فجأة اثر نوبة قلبيه

  2. الحمدالله على سلامة الأمير عبدالعزيز
    رجل فيه لله وقد عرف ان الله حق وان الله وحده الحامي وحافظ

  3. السلام عليكم
    أولا توقيت النشر قبل توقيت الفديوا
    ثالثا هذا بيت واحد غني !!!!!! شوف المي والشرطان والتلفزيون هذا ولا بيت السواق الهندي
    سادسا شريط من النوع الخاشقچي

  4. الاخ الفاضل Al-mugtareb الفيديو حديث ويظهر من ذلك من عمر ابنته الصغيره ،
    ولكن مستحيل ان يكون هذا قصر الامير عبدالعزيز ، ولا استراحته ، واضح ذلك من الفوضى
    في البيت والشكل المتواضع جدا للباب والطاولات والسماعات والكنب وتمديد الأسلاك بجوار الباب ،
    والساعه التي أشار لها الاخ خواجه ، لدي منها اثنتان ، سعر الواحدة لا يتجاوز مئة ريال ،،
    هل يشتري الامير عبدالعزيز الذي لديه يخت بمئات الملايين ، ساعه بهذا الثمن ،،
    تحياتي لك

  5. الى الاخ Al-mugtareb
    بعد التحيه هذه الشريط الفديو اتخذ الساعه 1:40 PM التاريخ موجود في ساعه الصلاة في بيته في الفديو في فوق في الشمال انظر جيدا الى الفيديو و سترى و عمر البنات شاهد
    مع احترامي

  6. الأخوة السعوديون لا يعرفون أمريكا جيدا فهي لا تتكلم ألا بلغة المصالح وصدام حسين هو خير ذليل فهي كانت تدعمه لعشرات السنين في وجه أيران فلما أحست بأنه أصبح يشكل خطرا عليها أنقلبت عليه ودمرت شعبا بكامله لهذا الصغير المسمى محمد بن سلمان شوفو كيفاش تديروا له وخليو عليكم السعودية في التيقار

  7. لولا دم الشهيد جمال خاشقجي ما رأينا هذا الفيديو ولا تم الإفراج عند بعض المختفيين قصرياً … سبحان الله … ولله في خلقه شؤون!

  8. .
    — هل شريط الفيديو حديث ام سبق تصويره اختفاء الامير عبد العزيز ويقوم فريق بن سلمان بنشره الان للادعاء بانه حي يستمتع بالاعتقال مع اطفاله .
    .
    — الامير عبد العزيز هو وعمه مشعل أغنى ال سعود ووالدته الأميره جوهره الابراهيم التي تقيم في سويسرا ترفض العوده ، وتقدر ثروتها وابنها مائتي مليار دولار وذلك من اسباب اتجاه بن سلمان لاعتقال ابنها وانقطاع أخباره ، علما بانه غرد على تويتر قبل اسبوع فقط من اعتقاله وكتب : ان قتلت فان قاتلي سيكون محمد بن سلمان .
    .
    .

  9. لن يتغير ابن سلمان هو يحاول ان يظهر الوجه الاخر. ابن سلمان سوف يكون اكثر شراسة من ذي قبل وسوف يقتك بالكل بعد هدوء العاصفه. سوف بكون نذير دمار على المنطقه هو وابن سلمان.

  10. كيف سيحكم إبن سلمان وهو لم يبقي له صاحب لا في الخارج ولا في الداخل ولا حتى في عائلته.

  11. السلام عليكم .. هذا حال ابنائكم .. فما هو حال ابناء اليمن .. اليمن الجار لكم و عمقكم العربي ؟؟؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here