صورة تداولها النشطاء: فاتورة كهرباء غامضة موسومة بـ”شركة كهرباء محافظة القدس الأردنية”

عمان- “رأي اليوم”:

تداول نشطاء تواصل أردنيون ما وصف بأنه صورة من نسخة فاتورة كهرباء صدرت في القدس لأحد المواطنين موسومة بعبارة” شركة كهرباء محافظة القدس الأردنية”.

وصدرت تلك الفاتورة حسب تاريخها بيوم 28 من شهر أيّار الحالي.

 ولم يتسنّ لرأي اليوم التوثّق من صدقيّة هذه الفاتورة حيث إشارة مباشرة لشركة محافظة القدس الأردنية وهو أمر لم تعلّق عليه السلطات ويعيد النقاش بشأن دور الرعاية الأردنية في الجزء العربي من القدس.

ولم يصدر تعليق عن شركة الكهرباء الأردنية الرسمية ولا عن حكومة عمّان.

وتم تداول تلك الصورة مع “ختم رسمي”  وفي وقت يثير فيه مشروع الضّم الإسرائيلي مخاوف ونقاشات وجدالات سياسية بالجُملة.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

15 تعليقات

  1. الظاهر ان الفاتورة مقصودة جدا لان بقية الفواتير لا يوجد عليها هذا الاسم ابدا اي ان من كتب على الفاتورة هذه العبارة كان يقصد اثارة نعرات . الضفة سواء اكانت اردنية او فلسطينية او سوريه تعطي نفس المعى اي انها ارض عربية محتلة. كما ان بعض مسئولي شركة كهرباء القدس لا يوثق بهم وعليهم تهم فساد كبيرة جدا وبما ان السلطة الفلسطينية لاتستطيع مقاضاتهم كونهم يحملون بطاقة اقامة زرقاء وجواز سفر اردني لتحساسبهم الاردن اثاء دخولهم اليها ان كانوا يحاسبون الفاسدين عندهم في عمان

  2. دعكم من التعليقات وبخاصة التي تفرق بين أردني وفلسطيني، إنما هما شعب واحد لا يفصل بينهما فاصل إلا الجغرافياولا يفرق بينهما إلا أصحاب النفوس المريضة المأجورون من جهات خارجية او من متعصبين جاهين ليس عندهم وعي ديني او قومي.

  3. .
    — يبدوا ان بعض المعلقين الكرام لم يفهموا وجهه نظري وهدفي وربما انني لم اشرحها بما فيه الكفايه .
    .
    — اولا وقبل كل شيء يشرف اي انسان ان يكون فلسطيني ابن هذا الشعب العظيم الصامد واي محاوله لطمس هويته هي خيانه ايا كان من يرتكبها .
    .
    — ثانيا تعبير الضفه الغربيه هو وصف جغرافي لما لم تحتله اسرائيل عام ٤٨ يقابله وصف الاردن بالضفه الشرقيه ، فيقال شرق اردني للاردني مثلما يقال كوري شمالي وكوري جنوبي او سابقا الماني غربي والماني شرقي ، هو وصف لا علاقه له بالاصل او الهويه الوطنيه.
    .
    — السوال ،،، ما هي الاولويه لدى الشعب الفلسطيني ، هل هي استعمال كافه وسائل الدفاع المتوفره لحفظ اراضي الضفه الغربيه من ترسيخ الاحتلال والضم ، اذا كان الامر كذلك فان اعتبار الضفه الغربيه ارضا محتله من دوله لها اعتراف قانوني ثابت بحدودها اسمها المملكه الاردنيه الهاشميه هو “اكثر ورقه رابحه” تنسف قانونيا كل اجراءات الاحتلال وجميع التنازلات من طرف السلطه ويجب التمسك بها حمايه للارض واهلها .
    .
    — الاهون على الاردن والاردنيين ان يقولوا هذا اصبح الان شأن فلسطيني لا نريد ان نتدخل به كون المطالبه القانونيه بالضفه الغربيه كارض محتله عبيء ثقيل يترتب على الاردن والاردنيين مسؤوليات ومخاطر وتحديات ليس مع اسرائيل فحسب بل مع امريكا والدول الغربيه التي تدعمها ،،، في حين انه لو تخلى الاردن والاردنيون ملكا وتظاما وشعبا عن هذا المطلب لكان اهون عليهم ولقبضوا ثمنه عشرات مليارات ، واهم سبب للضغط على الاردن وتجويعه الان هو رفض الملك والشعب تمرير المخطط المرسوم.
    .
    — وهنا قد تجد اردنيون لهم اعتراضات كبيره على دور الملك بامور عديده لكنهم يقفون دون تردد خلفه كالصخر لجراته وثباته في قضيه المقدسات والحقوق الفلسطينيه وعلى استعداد لتحمل ثمن موقفه وموقفهم رغم ظروفهم الصعبه .
    .
    — لقد كان مخطط بريطانيا طمس الهويه الفلسطينيه فرفعت الاحزاب العربيه الفتيه العلم الفلسطيني شعارا لها وتم مع الوقت تدمير تلك الاحزاب وتفتيتها وتطعيمها بالفاسدين فهل نجح المخطط ، بالعكس نرى اليوم افواجا من شباب عرب بعمر الزهور بعد قرن كامل يزرعون علم فلسطين في قلوبهم ونرى قوى دوليه تقاطع المنتجات الاسرائليه وتفضح الممارسات الظالمه بحق الفلسطينيين وهذا الجهد الخارق يساعد الاخوه الفلسطينيين بالتصدي لمن تم تطويعهم بالمال من فيادات اوسلو الساعين لقمع روح اطفال الحجاره التي اصبحت تخلق حاله من الياس لدى المجتمع الاسرائيلي .
    .
    لكم جميعا تحيه فلسطينه من اخ اردني يعتبر قضيتكم قضيته كما هو شأن كل اردني نشمي .
    .
    .
    .

  4. المعترب ما دامت ارض محتله اردنيه لماذا لا يقوم الأردن بتحريرها علما انه وفع على معاهدة عدم اعتداء وحماية حدود مع العدو الصهيوني

  5. الضفة الغربية صار اسمها دولة فلسطين و سكانها فلسطينيون حتى لو كانوا يحملون الجنسية الأردنية و ارتباطها بالاردن مجرد ارتباط أخلاقي ادبي اجتماعي بسبب أن نسبة كبيرة من سكان الاردن من أصول فلسطينية و صارت السلطة الوطنية الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني مهما كانت جنسيته و حيثما كانت إقامته
    كان الله بعون الشعب الفلسطيني قلوبهم في فلسطين و عقولهم في الاردن

  6. القصة الكاملة لـ شركة محافظة القدس الأردنية
    أوضحت شركة كهرباء محافظة القدس الأردنية تفاصيل هذه التسمية والتي اثارت جدلاً واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.
    وقالت الشركة في بيان رسمي لـها: ” الشركة مسجلة منذ بدايات تأسيسها بإسم: شركة كهرباء محافظة القدس الاردنية المساهمة المحدودة، وهو ما يسهل على السلطة الوطنية من استرداد عائدات قيمة الضريبة المضافة من الجانب الاسرائيلي”.
    وأضاف البيان أن :”المملكة الأردنية الهاشمية ساهمت في تأسيسها، وتثبيتها في القدس، وهي شاهدة على الوجود العربي-الفلسطيني في العاصمة القدس قبل وجود الاحتلال الاسرائيلي، وهي من وأقدم وأعرق معاقل الوجود الفلسطنيي في القدس”
    وأكدت الشركة أنه لا صحة عن بيع الشركة أو تخصيصها كما يتداول البعض على مواقع التواصل الاجتماعي”.

    وختم البيان: “الشركة ومنذ 106 أعوام منذ تأسيسها، فلسطينية المنشأ، والمولد، والهوية.. وستبقى هكذا للأبد “.

  7. فلسطين الفلسطينين وشهداء فلسطين سقطوا دفاعا عن أرض فلسطين التي لن يحكمها إلا فلسطيني شاء من شاء وأبى من أبى وفلسطين هذه ارضنا من 7000 الاف سنه مش من امبارح

  8. السيد المغترب
    اريد ان اقول لك
    علي الطلاق كلامك مليون بالميه.
    الصفحه الغربيه محتله وكانت على ذمه المملكه الاردنيه الهاشميه. اي ان ارض ٦٧ في عهده وذمه الأردن.
    وانطوان عباس هي كلمه أكثر للحقيقه مو اي وصف آخر.

    ابي كان بالجيش في معسكر كفر عصيون وكنا متنقل بين الضفتين حيث كان ابي يتمركز.
    والله ثم والله بأن كلامك ١٠٠%
    التفوا وتآمروا على قضيه االممثل الشرعي والوحيددددد.

  9. إلي الأخ المغترب، مقولة “الضفة الغربية”هي أرض اردنيه هي أغرب مقولة واخبثها على الاطلاق؛ فأنتم تقولون أنها أرض اردنيه وماذا عن سكانها وخاصة أنكم في الأردن تطالبون الفلسطينيين بالتمسك بالهوية الوطنية الفلسطينية وتحذرون من الوطن البديل بل وتهددون باستخدام القوة في مواجهة الوطن البديل ( وبصراحة لا أعرف ضد من),كما وأنكم في الاردن تحذرون صباح مساء من ذوبان الهوية الأردنية، وكما أن الكثير من النشطاء السياسيين في الاردن يطالبون بسحب الجوازات الأردنية من الفلسطينيين في الأردن ولا يعترفون بهم كمواطنين، بل إن النظام الاجتماعي والكثير من الجهات الأمنية والاجتماعية لا تعترف بمن هو ذو أصول فلسطينية بأنه مواطن من الدرجة الأولى ويفضلون عليه من هو قادم من بقايا روسيا القيصرية مع احترامي لهم طبعاً، وعلى هذا الأساس فإما أنكم ستمنحون الفلسطينيين في”الضفة الغربية” الجنسية الأردنية وبهذا تخونون فلسطين وشعبها وتنقذوا الصهيونية الاستعمارية وتسببون الهستيريا للقطاعات العشائرية في الاردن، وإما أنكم ستطالبون “بالضفة الغربية”كأراضي اردنيه وتلقون شعبها في البحر.. الفلسطيني غسل يديه ورجليه من كل العرب ولا يريد سوى أن ” تحلوا” عنه، ونقطة أخيرة ايها السيد المحترم إن إسمها فلسطين وليست “الضفة الغربية”، مسكين الشعب الفلسطيني كان وسيبقى ضحية لهذه السياسات السوداء في الشرق الأوسط، وسيبقى شماعة لفشل هذه الأنظمة..لن يحصل أي شخص على الشرعية عبر الشعب الفلسطيني فهذا الشعب فهم هذه النقطة وهذه الخديعة ولن يقع في الفخ مرة أخرى بإذن الله تعالى.

  10. ستبقى فلسطين والفلسطينيين عقده لا تحل أمام النظام في الاردن؛ فالنظام حاول من البداية السيطرة على فلسطين وشعبها دون أخذ رأيه بشكل حر ومستقل، وفشل في الدفاع عنه ومن ثم تخلى عن فلسطين وشعبها، والآن يدعي النظام أنه وصي ومدافع عن فلسطين وشعبها، بل وأيضاً فإن جزء من فلسطين هو اراضي اردنيه (لاحظ أنهم يقولون انها اراضي اردنيه ولا يذكرون أي شيء عن السكان والشعب على هذه الأرض) وفي نفس الوقت يتخوفون من الوطن البديل ويرفضونه بل ويهددون بأنهم سيواجهونه بالقوة ولا أعرف ضد من هذه”القوة”..تناقضات وانفصام في الشخصية الاردنيه لا مثيل له في تاريخ الشعوب، على أي حال لن يحكم فلسطين وشعبها إلا شخص فلسطيني وكل تجارب التاريخ تثبت ذلك،كما إن الشعب الفلسطيني لن يهدي فلسطين لأي نظام عربي “عالبارد المستريح” ولو بعد ألف عام.

  11. للأسف نحن نعيش الوهم والهلوسه…والواقع المأساوي. يتكلم. الاستعمار الصهيوامركانبيطنوفرنسيروسي الإجرامي اكل الوطن العربي والاسلامي. ولم يترك لنا كرامه ولا لقمه عيش. شريف…
    فقط بندقيتي هي شرف حياتي وكرامة وجودي. وبها نحرر بلادي من كل غاصب اثيم…فهل من مجيب؟..
    لأن السما لا تمطر حريه ولا استقلال ولا كرامه عيش…فلنعد العدة علي جميع الأصعدة وخاصه العسكريه

  12. .
    — الضفه الغربيه هي ارض محتله من دوله معترف دوليا بحدودها اسمها القانوني المملكه الاردنيه الهاشميه وكل ما تلى ذلك من قرارات هي باطله بالقوانين الدوليه ومؤامره كان هدفها خلق فراغ قانوني لا يعطي فقط غطاء للاحتلال بل يتولى عنه قمع مقاومه الاحتلال بشتى الوسائل .
    .
    — على الزعامات الفلسطينيه في الداخل والخارج الدعوه لمؤتمر وطني يسقط تمثيل السلطه ويثبت الضفه الغزبيه بكل شبر منها ارضا تحت الاحتلال ولن تستطيع اي دوله بالعالم ان تتحدى ذلك ( قانونيا ) والا تورطت في تناقض يتعلق بسيادتها على ارضها .
    .
    — قرار فلسطيني كهذا سيوفر الغطاء الشعبي الفلسطيني للاردن للذهاب للمحكمه الدوليه وتثبيت الضفه الغربيه ارضا محتله ولدينا من يعرف كيف يتم تثبيت ذلك ببراعه وهو نائب رئيس محكمه العدل الدوليه السابق عون الخصاونه .

    — اضافه لذلك ،،، يا جماعه ما اخبار مانديلا فلسطين البطل مروان البرغوثي،،، اليس تقاعس السلطه عن تبني اخراجه من السجن او على الاقل الاشاده بدوره دوما بوسائل الاعلام كملهم للتصدي ، اليس ذلك خدمه للاحتلال من انطوان عباس وزمرته .!!
    .
    .
    .

  13. القدس اردنية ، وما العيب ؟ الهاشميون يبقون هاشميين ، والحسين بن على ما زالت روحه هناك .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here