صندوق النقد الدولي مستعد لدعم الاردن وإصلاحاته بسبب “الظروف”

عمان- رأي اليوم

أعلنت إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي  إن الصندوق يجري خلال الفترة الحالية مراجعة لأداء اقتصاد الأردن مع الحكومة وفق مسارين “الإصلاحي والدعم”، مشيراً إلى أن الصندوق على استعداد لدعم الأردن حالياً؛ نظراً للتحديات الاقتصادية والاجتماعية التي يواجهها.

“وقال المستشار جهاد أزعور : في حال طلب الأردن مساعدات إضافية مالية، أو دعما في عملية تنفيذ الإصلاح مثل الدعم التقني والتدريب، الصندوق على أتم الاستعداد”، أضاف أزعور خلال مؤتمر صحفي ضمن فعاليات اجتماعات الربيع 2019 المنعقدة حالياً في واشنطن.

وقال أزعور بحسب قناة المملكة أن “الصندوق ملتزم بدعم الأردن واقتصاده الذي يواجه مجموعة تحديات، منها ما يتأثّر بالتطورات الاقتصادية والسياسية والجيوسيساسية الخارجية”.

“الصندوق بادر في أكثر من محطة في المساهمة بدعم مجموعة برامج إصلاحية حكومية، وأخرها مشاركة مديرة عام الصندوق كريستين لاغارد في مؤتمر لندن في فبراير الماضي، والتي أسهمت في حثّ دول مانحة لتأمين أكبر دعم ممكن للاقتصاد والمجمتع الأردني”، وفق أزعور.

وأشار أزعور إلى أن “ضعف النمو الاقتصادي في الأردن يتطلب مجموعة إصلاحات هيكلية تسهم في رفع النمو، وبالأخص رفع قدرة الاقتصاد على تأمين فرص عمل، حيث إن الأردن يعاني من مستوى عال من البطالة يتجاوز 18% تزيد أكثر عند الشباب”.

.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. ولا يمكن أن نصدق أن هذا البنك الاستعماري يمكن يقدم خير لاي بلد في العالم الثالث. هذا أداة استعمارية لتركيع الشعوب.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here