صندوق النقد: الحرب التجارية قد تقلص النمو العالمي بنسبة 5ر0%

بوينس آيرس  (د ب أ) – حذر صندوق النقد الدولي يوم السبت من أن الحرب التجارية المتنامية بين الولايات المتحدة والصين والاتحاد الأوروبي قد تضر بشكل كبير بالاقتصاد العالمي.

وقالت مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاجارد في اجتماع لوزراء مالية مجموعة العشرين ومحافظي البنوك المركزية في بوينس آيرس: “التأثير الذي يمكن أن تحدثه على الناتج المحلي الإجمالي، وهو السيناريو الأسوأ في ظل الإجراءات الحالية … في نطاق 5ر0 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي على أساس عالمي”.

وقام صندوق النقد الدولي بحساب سيناريوهات مختلفة ناجمة عن قرار الولايات المتحدة بفرض تعريفات جمركية على الصلب والألمنيوم، والتعريفات العقابية رداً من الصين والاتحاد الأوروبي.

وفي أسوأ سيناريو من التعريفة الجمركية، يمكن أن ينخفض النمو العالمي في عام 2020 بنسبة 5ر0 في المئة، أو ما يقارب 430 مليار دولار أقل مما كان متوقعا في السابق، وفقا لما حدده صندوق النقد الدولي.

وقال خبراء صندوق النقد الدولي إنه على الرغم من أن جميع البلدان ستتأثر سلبا بالحرب التجارية، إلا أن اقتصاد الولايات المتحدة سيتضرر بشكل أكبر حيث يمكن أن تتضرر عشرات المنتجات الأمريكية من التعريفات الانتقامية.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد ذكر يوم الجمعة الماضية أنه يفكر في فرض تعريفات جمركية على جميع السلع الواردة من الصين.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here