صندوق الثروة السيادي السعودي في مفاوضات لشراء نادي نيوكاسل

لندن ـ وكالات: قالت صحيفة “وول ستريت جورنال”، إن السعودية تتفاوض لشراء ناد إنجليزي شهير لكرة القدم.

وأضافت الصحيفة في تقرير لها اليوم السبت، أن صندوق الثروة السيادي السعودي دخل في مفاوضات لشراء نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي لكرة القدم، مقابل 445 مليون دولار، مؤكدة على أن الصفقة قد تستغرق أياما أو أسابيع.

وفي حال تم هذا الاستحواذ، فسيعني ذلك ضخ رأس مال كبير في ميزانية نيوكاسل، على غرار ما حدث مع مانشستر ستي، عندما استحوذت عليه مجموعة أبوظبي الاتحادية للتنمية والاستثمار عام 2008.

فمنذ ذلك الحين، أنفق مانشستر سيتي أكثر من مليار جنيه استرليني على اللاعبين الموهوبين، وتجديد مرافق الفريق، وتم تحويل “السيتي” إلى واحد من أقوى الأندية الإنجليزية في الوقت الحالي.

يذكر أن ملكية نادي نيوكاسل، الذي يحتل المركز الـ14 في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، تعود حاليا لرجل الأعمال البريطاني، مايك آشلي، الذي اشترى الفريق في عام 2007، مقابل 134 مليون جنيه استرليني.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here