صنداي تايمز: عضو بارز بحزب المحافظين البريطاني سيطلب من ماي الاستقالة

لندن ـ (د ب أ)- ذكر تقرير صحفي اليوم الأحد أن عضوا بارزا بحزب رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماي (حزب المحافظين) سيطلب منها الاستقالة من منصبها بحلول شهر حزيران/يونيو المقبل أو مواجهة محاولة أخرى من المشرعين للإطاحة بها.

وأوردت صحيفة “صنداي تايمز” البريطانية أن جراهام برادي، رئيس لجنة 1922 المؤثرة، يعتزم إبلاغ ماي أن 70 في المئة من البرلمانيين من حزب المحافظين يريدون منها أن تستقيل بسبب تعاملها مع ملف خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

ونجت ماي من تصويت يتعلق بالثقة في قيادتها في كانون أول/ديسمبر الماضي، وبموجب قواعد الحزب لا يمكن تكرار المواجهة مرة أخرى إلا بعد مرور عام آخر. ومع ذلك ، هناك شائعات بأن المحافظين يمكنهم تغيير القواعد للسماح بمواجهة أخرى.

وكان هناك استياء واسع النطاق داخل الحزب بسبب تعامل ماي مع ملف خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، والذي كان من المقرر في البداية في 29 آذار/مارس الماضي ثم تم تقديمه إلى 12 نيسان /أبريل الجاري والآن إلى 31 تشرين أول /أكتوبر حيث فشلت ماي في الحصول على موافقة البرلمان على اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وعرضت رئيسة الوزراء بالفعل الاستقالة إذا أيد البرلمانيون اتفاقها.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here