صنداي تايمز:  ضربة جوية للتحالف الدولي استهدفت الجيش السوري على الحدود السورية الأردنية القريبة من قاعدة التنف العسكرية

كشفت صحيفة “صنداي تايمز” البريطانية، أمس الأحد، أن بريطانيا استهدفت موقعا تابعا للجيش السوري على الحدود السورية الأردنية القريبة من قاعدة التنف العسكرية التي تتمركز فيها قوات للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن القوات الجوية البريطانية استخدمت مقاتلة بريطانية من نوع “تايفون” في العملية، وأطلقت المقاتلة قنبلة ثقيلة يبلغ وزنها 227 كلغ موجهة بالليزر على موقع تابع للجيش السوري قرب الحدود السورية الأردنية.

وبحسب مصادر من وزارة الدفاع البريطانية، حدثت العملية يوم 21 حزيران/ يونيو الماضي، قرب قاعدة التنف العسكرية التابعة للتحالف الدولي، وأسفرت العملية عن مقتل ضابط و7 عسكريين سوريين. ولم تعط وزارة الدفاع البريطانية معلومات إضافية عن العملية وهوية العناصر المستهدفة.

واعتبرت وزارة الدفاع البريطانية أن العملية تأتي ضمن الإجراءات الجوابية المتكافئة بين أعضاء التحالف الدولي في ظل التهديد الذي تتعرض له القوات الغربية في سوريا.

Print Friendly, PDF & Email

5 تعليقات

  1. على الاحرار التحرر من القيود والدفاع عن الوطن كل حسب مقدوره . لان الجيوش النظامية مقيدة لعدة اعتبارات الياسية منها والواقعية التي تحرمها من التحرك الحر وغالبا لضعفها . اما العمل الفدائي صعب التحكم فيه وموجع للعدو وقوى الشر .

  2. الى متى هذه السخافات و الالعاب النارية الاستعمارية الجبانة

    الى متى هذه السخافات و الالعاب النارية الاستعمارية الجبانة والتي لا جدوى منها .. هي دليل يأس و رعب من القوة السورية الضاربة .

  3. هل يختلف ننتائج القصف الامريكي للجيش السوري عن القصف الاسرائيلي المستمر عليه لا ولهذا فلتنظر أمريكا اول قصف سوري للقوات الامريكيه في سوريا وبعدها ستهرب الولايات الموحده من يوريا وإذا واصلت الضرب في سوريا لن تنسي أمريكا بان لها قواعد امريكيه في دول عربيه وان بغداد قصف المدن الاسرائيليه مفتوح ومسموح

  4. هؤلا الأوغاد من الجيوش الغربية ،قطاع الطرق والمتربصين في قاعدة التنف لنهب ثروات الامة العربية لا اهلا ولا سهلا بهم …لم نستنجد بهم ولم نستضفهم هؤلاء الحمقى من البريطانيين والفرنسيين و الامريكان…الخ ،فعلا شعوب متخلفة لدرجة لا توصف من اعطاهم الحق و فوضهم حتى يغزوا الارض و يغيروا على الجيش السوري الذي يكنس ارضه من دنس الارهابيين جنود وعملاء الغرب المتخلف؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here