صفاء الجعبري: حلمي الذي وأدوه صغيرا..

صفاء الجعبري

كانت لحظة عظيمة عندما قرر والدي الحاج بركات علي الجعبري والذي قضى زهرة عمره في التجارة والأعمال متنقلا بين الدول الاسكندنافية أن يوفر كل ما أحتاج بمساهمة وشراكة من رجال أعمال من الخليج العربي لتحقيق حلمي وفكرتي في تأسيس ملتقى يجمع المبدعين العرب ضد التطبيع مع دولة الاحتلال الصهيوني.

استبشرت بهذا العطاء، وقررنا بمعية بعض النشطاء المبدعين اطلاق باكورة حركتنا بملتقي للأعمال التسجيلية ضد التطبيع، وحجزنا القاعات في استوكهولم، وأعددنا خطة العمل بتوجيه من رموز الاعلام والفن الفسطيني والخليجي المقاوم، فماذا حصل؟

أُصبنا بخيبة الأمل بعد أن حصلت سابقة غريبة في مملكة السويد، بالاعتذار عن منح الاجازة باطلاق الملتقى، بعد الافشال السعودي لملتقانا واتهامنا لدى مملكة السويد بأننا ضد السلام وأعداء التعايش بين الشعوب!

على مستواي الشخصي وبعد كل محاولاتنا في استعادة ملتقانا المنشور بسيفهم مجددا، ذهبت تلك الأحلام أدراج الرياح، وتبعثرت الخطط التي سهرت عليها،  وجاءت النكسة مرةً أخرى باقتناع حكومة عظيمة محايدة كالسويد بأكاذيب الحكومة السعودية غير الديمقراطية واتهامنا أننا ضد السلام بين الشعوب.

ستتحطم كثير من الآمال والأحلام لشبابنا الملتزم بقضايا أمته، مادام السوس ينخر في جسد امتنا من حكام باعوا أنفسهم لخدمة صالح الأعداء، ومادامت الأيادي الخفية تعبث بالتعاون مع الصهاينة، وما دام هناك إعلام يبارك هذا العبث الواضح الذي يحتاج لاجتثاث هذا السوس من جذوره ليعود لأمتنا مجدها وألقها وفرحها.

لاجئة فلسطينية ناشطة ضد التطبيع

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. الى صفاء الجعبري المحترمة
    صوت الخليل الحر… هذا هو صوت الثورة ضد التطبيع مع الفكر الصهيوني وضد الانتهازيين… إنه صوت شهداء الخليل وصوت الشاعر الخليلي العالمي عزالدين المناصرة حين قال عام 1967.
    (خليلي أنت ياعنب الخليل الحر لا تثمر
    وإن أثمرت كن سما على الأعداء لا تثمر)

    أنت الصفاء والنقاء الفلسطيني الطاهر ضد الفساد والتطبيع سواء أكان مجانيا أم غير مجاني .. وحمى الله شعبنا الفلسطيني من سماسرة القضية… تحيا فلسطين وتحيا الخليل.

  2. …. ويخرج منها قرنا الشيطان. بإذن الله تكون هذه نهايات إفساد آل سعود. مهمتهم كانت ولا زالت تدمير مقدرات الدول العربية والاسلامية وإفساد الشعوب وحتى الحكومات. هم من ساهموا في سقود الخلافة العثمانية بتآمرهم مع الانجليز , هم من حاربوا كل حركة تحرر وكل دولة تريد أن تعتمد على نفسها , هم من حاربوا عبد الناصر , هم من تأمروا على ثورة الجزائر في تسعينات القرن الماضي . هم من أفسدوا الحكومة السابقة في مليزيا ودعموا الانقلاب وتآمروا على تونس ولا زالوا وهم من دعم الانقلاب في مصر وكانوا السبب الأول في تدمير العراق وسوريا واليمن وليبيا والتآمر على الثورة في السودان …. هذا غيض من فيض , هذا قليل نعرف من كثير مهول مما لا نعرف . آدعوا الله أن ينزع ملكهم ويبدد شملهم هم ومن والوا من الصهاينة وسيدهم في البيت الأسود.

  3. YES OUR IGNORANCE AND TREASON POLICY BROUGHT US THIS …..MEGALO CATASTROPHE NO HESITATION ON THIS TRUTH …YES FOR OUR UNIFICATION TO ACHIEVE HARMONIC BIOS WITHOUT BIAS FOR PAN HUMANITY …YES FOR MEGA RESTORATIONS IN OUR SOCIETIES ….لا نعاتب الشعوب العربيه الشهما. بل ناسف لكل الأنظمة العربيه المريضة العقيمة المجرمة بحق شعوبها وبحق اوطانها..وعلي راسهم القياده الفلسطينيه خاصه
    عم وللأسف القياده الفلسطينيه خاصه هي أول من خانه امانه الشهدا…ابتدأ من اوسلوا..واستمرارهم بالتطفل علي نكبة هذا الوطن والشعب…حيث القياده الفلسطينيه ترغب با لاحتلال مع أن يكون لها حكومه انذال في نفس الوقت…وخاصه القاب الوزير. و و و ووكلام فارغ يشبع النفوس المريضة
    لقياده الفلسطينيه فاشله. هذا ليس شك به
    وخاصه حينما تركوا التحرير الفعلي والتزموا بالتحرير الوهمي..وبهذا الآن نقبل بالماساه والذل الذي وصلنا له
    كرامتنا تبدأ حينما حينما تنشا قياده شريفه كريمه عفيفة لا تعرف للتحرير سوي حكمه البندقية.. كما هو الحال مفخرة الاستقلال. الجمهوريه الإسلامية الايرانيه
    لن نركع ما دام لنا عقل حكيم وقلب ينبض بكرامة الحياه الانساني

  4. تأكدي ياصفاء بأنك لست وحدك من يواجه هذه العواصف العاتيه وشراء الذمم ..؟ كلنا نواجه ماوجهتينه ولكن يا صغيرتي يجب أن توكني واعية الى مثل هذه المفاجآت ..قوي إرادتك وعزيمتك ..الأرادة أقوى من الأبادة ..هذا ليس بأسوأ من ليل النكبة حاولي وأنا متأكد سوف توصلين إلة مبتغاك …لاتيأسي كرري المحاولة تلو الأخرى .. أذكر أن سفير فلسطين في اليابان في طوكيوتحديداً كان عبارة عن مكبتب منظمة التحرير حينها هذا الحادث في منتصف الثمانينيات كان مسؤول منظمة التحرير في طوكيو حينها رجل بألف رجل لم أعد اذكر إسمه جيداً ..؟ أظن أن إسمه كان عبدالمنعم أبو بكر ..؟؟ في أثناء إنتفاضة أطفال الحجار عندما منع من إقامة الفاعلية وتأمرت عليه كل طواغيت الأرض إستأجر الرصيف من بلدبة طوكيو ونصب خيمته في الشارع ونجح نجاح مخيف حينها …هذا ما حدث خلال إنتفاضة أطفال الحجاره بين عام 1987وعام 1988 ..إستمري وأكملي مشوراك ..الدرب لازال طويل وصعب ؟؟ وانا متأكد أنك سوف تنجحين ..؟ وُدي وإحترامي

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here