صدور كتاب “حكم أقوال وأمثال في كل مجال” لمؤلفه أ. د. حسيب شحادة 

 

شاكر فريد حسن 

صدر، حديثًا، عن دار “الأماني “للنشر والتوزيع ، ومقرها في قرية عرعرة – المثلث، كتاب جديد بعنوان “حكم، أقوال وأمثال في كل مجال” من تأليف أ. د. حسيب شحادة.

جاء الكتاب في 170 صفحة من الحجم المتوسط ، والورق الصقيل ، وطباعة أنيقة فاخرة .

ويحتوي على حكم وأقوال وأمثال وأراء كثيرة في كل المجالات ، استوقفت المؤلف خلال مطالعاته الدؤوبة، ارتأى نشرها – كما يقول في مقدمة الكتاب – علّها تعود ببعض الفائدة الفكرية والروحية، اضافة الى ما في بعضها على الأقل من التسلية وروح الدعابة ومدعاة لشحذ الذهن .

ويشير ا. د. شحادة إلى أن مقتطفات من هذه المادة نشرت في منابر مختلفة على الشبكة العنكبوتية، وزهاء عشرين حلقة منها كانت قد أذيعت عبر صوت ابن فضلان المحليّ في هلسنكي، في ركن الثقافة والفكر، بأواخر القرن الماضي وبدايات القرن الحالي .

يذكر أن ا. د. حسيب شحادة من بلدة كفر ياسيف الجليلية، انهى المرحلتين الابتدائية والثانوية فيها، ثم التحق بالجامعة العبرية في القدس، حيث درس العربية والعبرية والانجليزية، وحصل على شهادة البكالوريوس، بعد ذلك أكمل دراسته في قسم اللغة العبرية ونال شهادة الماجستير، فالدكتوراة العام ١٩٧٧.

اشتغل بالتدريس في عدد من المدارس الابتدائية والثانوية، ومحاضرًا في الكليات المختلفة، وفي جامعتي بئر السبع وبيرزيت، ثم سافر الى الخارج وعمل في جامعة برلين الحرة ثم في جامعة هلسنكي بمجال اللعات السامية وثقافاتها والتراث السامري باللغة العبرية خاصة .

نشر عشرات المقالات والدراسات والابحاث العلمية والأدبية والثقافية في الصحف والمجلات المحلية والعربية والعالمية وفي عدد من مواقع الشبكة العنكبوتية .

نهنىء ونبارك للمؤلف ا. د. حسيب شحادة ، ولدار ” الأماني ” بصدور هذا الكتاب الذي يشكل مرجعًا مهمًا ، والمزيد من العطاءات ، والاصدارات الهادفة القيمة .

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here