مسؤول اسرائيلي كبير: اسرائيل مصدومة بعد تصريحات ترامب أنه يمكن لإيران أن تفعل ما تريد في سوريا.. وتظهر أنه لا يفهم ما يجري على الأرض

 

القدس/عبد الرؤوف أرناؤوط/الأناضول-  أعربت إسرائيل عن صدمتها من تصريحات للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قال فيها إنه يمكن لإيران أن تفعل ما تريد في سوريا.

ونقل الموقع الإلكتروني لصحيفة “يديعوت أحرونوت” الاسرائيلية، عن مصدر إسرائيلي كبير لم تحدد اسمه قوله، إن تصريحات الرئيس ترامب جاءت “مخالفة لنصيحة الأجهزة الاستخبارية، وتظهر أنه لا يفهم ما يجري على الأرض”.

وأضاف المصدر الاسرائيلي، اليوم الخميس:” من المؤسف أنه (ترامب) لا يولي اهتماما للدلائل المقدمة من قبل الاجهزة الاستخبارية”.

وكان ترامب قد قال أمس الأربعاء عن دور إيران في سوريا:” إنهم يسحبون الناس من سوريا، لكنهم يستطيعون فعل ما يريدون هناك، بصراحة”.

ولكن المصدر الاسرائيلي قال:” نحن في حالة صدمة، إن ترامب ببساطة لا يفهم مدى الوجود العسكري الإيراني في المنطقة”.

واستدرك:” ما يبعث على الارتياح، هو أن ترامب لا يعارض على الأقل عمليات إسرائيل في سوريا “.

وتابع المصدر الاسرائيلي:” إن تصريح الرئيس (ترامب) لن يغير الوضع بالنسبة لنا، سنواصل العمل بحزم ضد التعزيز الإيراني”.

وكانت إسرائيل قد أعلنت مرارا، أنها تعارض ما تسميه التموضع العسكري الإيراني في سوريا.

وأقرّ الجيش الاسرائيلي بأنه نفّذ عشرات الغارات على أهداف إيرانية في سوريا خلال العامين الماضيين.

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. لا إسرائيل ولا ترمب يفهمون شيئا عما يجرى على ارض سوريا .

  2. مسؤول اسرائيلي كبير: اسرائيل مصدومة بعد تصريحات ترامب أنه يمكن لإيران أن تفعل ما تريد في سوريا.. وتظهر أنه لا يفهم ما يجري على الأرض
    ============
    إسرائيل هي التي تقود الأشياء ، والباقي مطيع ، لا أكثر/
    قتل القتيل والمشى فى جنازته.

  3. من لا يفهم ما يحدث هنا هو هذا المسؤول والمسؤولين عنه الى رئيس حكومة العدو ورجالات حربه الصهاينة. ترامب لا يأتمر بأمرهم. ترامب نقل السفارة ليس لعيون اسرائيل بل لكي يرضي ناخبيه الانجليليين. وسحب القوات من سوريا وغيرها من القواعد لإرضاء عائلات العسكريين وقطاعات واسعة من الشعب الامريكي التي ملّت وتعارض التدخلات الخارجية في حين ينحدر الاقتصاد والبنى التحتية والاوضاع عامة في الداخل الامريكي. هذا المسؤول لا يفهم ان ترامب من بعد اوباما جاء ليقول وبالعربي المكسّر: احنا طالعين من هون، دبروا حالكم!

  4. حتى يفهم ترامب ما يجري على الأرض لابد أن ينفذ ما يُريدهُ الصهاينة .. و إلاَّ فهو غبي .. و معادي للسامية !!! على الأقل ما لم يفهمه ترامب قد فَهِمَهُ عرب الهرولة نحو التطبيع بسرعة البرق ! أليسوا هم من طبخوا مع الأيباك بتمويلهم لحملة ترامب الإنتخابية للمجيئ في البيت السوداوي !!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here