صدق او لا تصدق محنة الفنانة الاماراتية احلام وزوجها القطري؟

 tharwat-qasem.jpg888

ثروت قاسم

1-  احلام وزوجها القطري ؟

أحلام الشامسي، من مواليد 13 فبراير 1969، مغنية أماراتية مشهورة عالمياً، ويعتبرها الجميع فنانة الخليج الاولى، بل يطلقون عليها لقب الملكة . احلام من اغنى الفنانات مالاً، وهي الاعلى أجراً في الحفلات والمهرجانات، إذ لا يقل اجرها في ليلة سمر واحدة عن مليون درهم اماراتي . تلبس في كل حفلة مجوهرات بما لا يقل عن مليون دولار، واكد زوجها ان ذلك يمثل أقل من 20% من راسمالها .

في 19 يونيو 2003، تزوجت احلام من القطري مبارك الهاجري، الذي يكبرها بحوالي 6 سنوات، وهو رجل اعمال وبطل الرالي في الخليج وقطر منذ عام 1995، وأنجبت منه ثلاثة اطفال، ولد وبنتان .

في يوم الاثنين 5 يونيو 2017، الذي صادف الذكرى الخمسين لنكسة حرب الايام الستة في يونيو 1967، والذكرى ال44 لحرب العاشر من رمضان 1973، وفي العاشر من رمضان 2017، شهر الرحمة والتعاطف والتوادد، اصدرت اربعة دول عربية : السعودية + مصر + الامارات + البحرين أمراً ملكياً ورئاسيا بمقاطعة وحصار وتأديب قطر … لأنها صارت لا تسمع الكلام .

تبع هذه الدول الاربعة خمس دول اخري في مقاطعة قطر هي : اليمن + ليبيا + المالديف + جزر القمر + موريشيس، كما طلب الاردن من السفير القطري بها مغادرة الاردن، وإستدعت تشاد سفيرها في الدوحة للتشاور .

وقف مع قطر في محنته ثلاث دول هم : إيران وتركيا وروسيا .

وقف نظام البشير على الحياد السلبي محاكياً الصين في تعاملها في المشاكل بين وداخل الدول .

لأول مرة ربما في التاريخ الانساني، اصدرت الامارات قراراً يعتبر التعاطف وابداء حسن المشاعر نحو قطر اما عن طريق الكتابة في الوسائط الانترنيتية او الكلام في اليوتيوب، جريمة جنائية يعاقب عليها القانون بالسجن لفترة قد تصل الى التابيدة 15 سنة + غرامة مالية تصل الى حوالي 35 الف درهم اماراتي .

كما احتوى القانون على طرد القطريين من الامارات، وإستدعاء الاماراتيين من قطر، والسجن والغرامة لمن يرفض الامتثال من الطرفين . وشمل القرار قفل التواصل البري والبحري والجوي بين الامارات وقطر، من بين إجراءات أخرى لعزل ونبذ وشيطنة قطر .

وصدرت قوانين جنائية مماثلة في بقية الدول الثلاث : مصر والسعودية والبحرين .

في يوم الاثنين 5 يونيو 2017 كانت احلام مع زوجها واطفالها في مكة للعمرة . طلب منها محاميها عدم العودة الى ابوظبي، مقر إقامتها الدائمة، خصوصاً زوجها القطري واطفالها القطريين، وعدم المجازفة والذهاب إلى قطر، لأنها سوف تقع تحت طائلة القانون الاماراتي الذي ربما حكم عليها بالسجن 15 سنة . كما لا يمكن لزوجها واطفالها القطريين البقاء في السعودية حسب قانون سعودي مماثل .

من حسن حظ احلام انها تملك على المال الذي يسر لها السفر وزوجها واطفالها، عن طريق الدوحة، إلى لندن حيث تملك منزلاً فاخراً، ثم إلى سان فرانسيسكو، حيث تملك مزرعة ومنزلاً ريفياً .

2-  محنة قطر ؟

محنة احلام تجسد المحنة الانسانية التي وقع فيها المواطنون من قطر، والدول الاربع الاخرى المقاطعة لقطر ، لجريمة لم يرتكبوها، بل لتصرفات دولهم السياسية . جريمة قطر إنها لم تسمع كلام شقيقاتها الكبار، وآثرت ان ترضي ضميرها الاخلاقي، وتحمي سيادتها الوطنية ، وتقول ( لا )، بل اربع لاءات كلاءات خرطوم 1967 ، لكل من القى السمع وهو شهيد :

اولاً :

+ لا … لا لمعاداة ايران الجارة المسلمة ومواصلة التعامل الديبلوماسئي معها، خصوصاً وتتشارك قطر مع ايران في اكبر حقل للغاز الطبيعي في العالم في فارس الجنوب .

في يوم الجمعة 9 يونيو، بدأت ايران في نقل المواد الغذائية من مطاراتها وموانيها البحرية إلى قطر، الأمر الذي يعني ان إجراءات الاشقاء غير القانونية ضد قطر، قد أتت بعكس اهدافها، ورمت قطر، وهي مضطرة، في أحضان إيران .

يسعى مجلس التعاون الخليجي لإبرام علاقات إيجابية مع إيران، فكيف يتم تجريم قطر لفعل الشئ نفسه ؟

أتامرون الناس بالبر وتنسون انفسكم وانتم تتلون الكتاب ؟ أفلا تعقلون ؟

ثانياً :

+ لا … لا لإعتبار حماس منظمة إرهابية، رغم ان زعماء حماس المقيمين في الدوحة قد غادروا الدوحة طواعية حتى لا يحرجوا السلطات القطرية، وحتى لا يعطوا الدول الثلاث ذريعة للعدوان على قطر .

هذا زمن عربي ينذر بالساعة، توصم حماس فيه بالارهاب، واسرائيل بالدولة الحليفة في محاربة الارهاب ؟

لا تنس يا حبيب الآيات 13 و 14 في سورة النازعات :

فإنما هي زجرة واحدة . فإذا هم بالساهرة ؟

ثالثاً :

+ لا … لا لإعتبار حزب الله اللبناني منظمة ارهابية، فهو حزب ممثل في البرلمان والحكومة، ويمثل الشيعة في لبنان أكبر شريحة طائفية واكثر عدداً من الطائفة السنية والطائفة المسيحية بتفرعاتها . جريمة حزب الله الوحيدة انه يقاوم الاعتداءات الاسرائيلية على جنوب لبنان، ولا تزال جنودة محتلة لمزارع شبعا، الأمر الذي يقاومه حزب الله … ومن ثم وصمه بالإرهاب في زمن اختلت فيه الموازين والمكائيل ؟

رابعاً :

+ لا … لا لاعتبار جماعة الاخوان المسلمين جماعة ارهابية، ولا لمعادتها وعدم إجارة مستجيريها ، في مدابرة للآية 6 في سورة التوبة، التي تأمر بإجارة المستجيرين من المشركين، دعك من المسلمين :

وإن أحد من المشركين استجارك فأجره …

 تؤكد قطر ان جماعة الاخوان المسلمين جماعة تمثل الاسلام السياسي السلمي الوسطي، الذي لا يدعو للتطرف والعنف المصاحب للتطرف، وقد تم إنتخاب احد قادة الجماعة في مصر ، في يونيو 2012 ، رئيساً لمصر في اول إانتخابات ديمقراطية كاملة الدسم منذ الفرعون الإله خوفو . وبالتالي لا ترى قطر مبرراً لتصنيف جماعة الاخوان المسلمين جماعة ارهابية ومعاداتها، وهي في السلطة في السودان والمغرب وتونس وتركيا . وحتى امريكا والدول الاوروبية لا توسم جماعة الاخوان المسلمين بانها جماعة ارهابية .

في هذا السياق، وفي يوم الخميس 8 يونيو 2017، أعلن النائب البرلماني صلاح قوش ومعه ثلة من قادة المؤتمر الوطني والمؤتمر الشعبي ، ومن داخل المجلس الوطني، رفضهم لقرار الدول الثلاث اعتبار جماعة الاخوان المسلمين جماعة ارهابية، وإعتبار حماس منظمة ارهابية، وهي التي تقاتلها وتضطهدها عدوة العرب الاولى اسرائيل . طلب صلاح قوش وزملاؤه من حكومة البشير رفض القرارات المقاطعة والمحاصرة لقطر، وهي التي تعمل، حسب تصريحاتهم، للسلام في دارفور، وتُعنبر أكبر مستثمر أجنبي في السودان .

هل جزاء الاحسان إلا الاحسان ؟

ولكن حكومة البشير عملت أضان الحامل طرشة، ولها 7 الف جندي في اليمن في إطار عاصفة الحزم ؟

اما صلاح قوش وصحبه الكرام من قادة المؤتمر الوطني والمؤتمر الشعبي فسوف تضمهم مصر إلى قائمة الارهاب التي قدمتها الجمعة 9 يونيو إلى مجلس الامن، القائمة التي لم تعترف بها الامم المتحدة، وقالت ان لها قائمتها الخاصة المعنية بالارهاب .

اما انت، يا حبيب، فاسمعك تذكر اهلك في قطر بالايات 139 و140 في سورة آل عمران :

ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون …

إن يمسسكم قرح، فقد مس القوم قرح مثله . وتلك الايام نداولها بين الناس …

نواصل …

Facebook page :

https://m.facebook.com/tharwat.gasim

 Email:

 [email protected]

Print Friendly, PDF & Email

10 تعليقات

  1. فقط لان قطر دوله غنية نسمع النياح والنواح على الانسانية وكيف عانا مواطنيها
    وتناسينا كيف ان لها دور في قتل ٦٠٠ الف سوري وتدمير دوله كان اسمها لبيا ومحنة اليمن كان لها الدور الاكبر فيها ولا ننسا في الاخير ان تدمير العراق كان من القاعد الرابضة على اراضيها
    اما ايران فهي شريكة لقطر في اكبر حقل غازي في العالم وعلاقاتهم ليست وليدة الازمة
    حسبنا الله ونعم الوكيل

  2. منزل فاخر في لندن ومزرعة ومنزل في سان فرانسيسكو ! هذه تسمى محنة بخمسة نجوم او خارج التصنيف، تستحق التضامن والتعبير عن الالم، وليس المحنة الفشنك التي يتعرض لها مئات الآلاف من أبناء الشعب السوري المشردين في بقاع الارض، نتيجة التدخل السافر في شؤون سوريا من طرف دول الخليج وعلى رأسهم قطر.

  3. السياسة العربية عطالة بطالة من كافة الأطياف والألوان لأنهم انانيون ومتملقون ولايتركون المناصب حتى الموت والذي لايصدق فحكام الأندلس خير عبرة لمن احترم نفسه وخدم شعبه واحتضن الجميع.

  4. بسم الله ارحم الرحيم
    تعليفنا علي ( مقالكم ) بكلمة واحدة {{— رائع —}}
    و خير الكلام …………………………………………………
    و السلام علي من إتبع الهدي .

  5. قلوب اطفال سورية، اليمن وفلسطين تقطر دما على محنة احلام، كما قلوب جوعى اطفال السودان.
    وان لم تستح فاكتب ما شئت.

  6. هذا كله افتراء واصطياد فى الماء العكر، فالسودان بعيد من هذه الازمة وليس له فيها لا ناقة ولا بعير وكلهم اشقاء، فالسعودية واخواتها وما يحدث بينهم الان لهو فقط سحابة صيف وسوف تزول غدا ويبقى المستقبل والمصير المشترك فقط هو الذى يربط ببن هذه الدول القريبة جدا من بعضها فالثقافة والجغرافيا والتاريخ والمستقبل المشترك هم من سيقولون كلمتهم فى النهاية وهى لا للفرقة والفتنة ونعم للوحدة والتعاون، وحقيقة من يتدخل بين الأشقاء سيكون منبوذا ونادما وخاسرا… نسأل الله لهم الهداية والحكم الرشيد لبلدانهم ولشعوبهم واخائهم….
    ان موقف السودان من هذه الازمة موقف المكتوى بنار الفرقة بين الأشقاء فالشعب السودانى او الحكومات السودانية ماتمنت يوما ما الا الخير فقط لاخوانهم فى الخليج ولهذه الامة كلها. فهلا خرست هذه الأقلام التى تصطاد فى المياه العكره وحسبنا الله ونعم الوكيل…

  7. أين الديمقراطية التي يتغنى بها هؤلاء القوم ؟ ويريدون فرضها على غيرهم بقوة الحديد و النار . وهم أكبر عدوّ للديمقراطية في العالم. هؤلاء المعتوهون يريدون فرض الديمقراطية على دول ديمقراطية بالأساس. أم أن الديمقراطية في نظرهم هي الأموال الريعية الطائلة ، والتي لا حسيب ولا رقيب عليها . إنه التجبر و التكبر و التفرعن في أعظم صوره. ليتهم يتعظون بمن سبقهم من الجبابرة و يأخذون العبر و الدروس قبل فوات الأوان . فحالهم هو صورة طبق الأصل لحال الأمم المتجبرة البائدة. وإن غدا لناظره لقريب. والسلام على كل ذي عقل و لب و ضمير حيّ.

  8. جريمه حزب الله أنه يحارب….الصهيونيه!!!
    جريمه حزب الله أنه يحارب…السنه من شعب سوريا
    وفي الوطن العربي…مثله مثل إسرائيل..زرع
    داخل الوطن العربي؟ ؟ ؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here