صداع كأس العالم يتفاقم في قطر

 amir qatar the father

لندن ـ “راي اليوم”:

تحتل دولة قطر العناوين الرئيسية للصحف الغربية هذه الايام ولكن في الموقع الخطأ، فاليوم نشرت صحيفة “الغارديان” البريطانية المحترمة تقريرا مطولا عن المعاناة التي يعيشها العمال الاجانب في المشاريع التحضيرية لبطولة كأس العالم التي ستنظم في الدوحة عام 2022.

وقالت الصحيفة ان 44 عاملا نيباليا توفوا نتيجة جلطة قلبية وفشل في وظائف القلب وحوادث عمل في الاشهر الستة الماضية، وقالت ان 30 عاملا نيباليا لجأوا الى سفارة بلادهم فارين من الظروف القاسية في مكان عملهم.

من ناحيتها عبرت لجنة قطر 2022 المشرفة على تنظيم كاس العالم عن قلقها العميق من هذه التقارير، وقالت انها تأخذ هذه المسائل بصورة بالغة الجدية، واعربت عن استعداها لتنظيم البطولة الكروية في الشتاء والصيف.

بالامس اتهمت صحيفة “واشنطن بوست” الامريكية قطر بالوقوف خلف شبكات تمويل جماعات جهادية تابعة لتنظيم القاعدة في سورية.

وكان جوزيف بلاتر رئيس “الفيفا” قد اعترف بخطأ منح قطر تنظيم نهائيات كأس العالم في الدوحة بسبب ارتفاع درجة الحرارة في فصل الصيف، وقال ان الفيفا يدرس نقلها الى فصل الشتاء، وردت عدة اتحادات كروية اوروبية بانها لا تؤيد هذه الخطوة.

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. ربما لن تكون هذه الألعاب في قطر لسبب واحد وهو وقوف الجزيرة الجزئي في صف الشرعية في مصر ضدا على أسرائيل وأمريكا ومن ورائها ذيول الخيبة في الإمارات والسعودية ,من قرا السياسة قليلا سيلاحظ أن هذه الخيوط تحاك شيئا فشيئا من تل ابيب اي فلسطين المحتلة ,لاتقلقو فقطر قد تغير رايها في اي لحظة ؟؟؟؟؟

  2. كاس العالم 2022 لن تكون في قطر، هم واهمون الطقس حار جدا وستكون خسارة عظيمة في حال حدوثها في قطر. اقامة البطولة في الشتاء مرفوضة بسبب الرياضة الشتوية الاوروبية.

  3. كأس العالم الملوث بدماء العمال الابرياء قطر دولة لا يوجد فيها دستور ولا احزاب ولا حقوق الانسان المهم
    لم نسمع لاحد الآن قالوا الخليجيين يعاملون الامريكان والاوروبيين معاملة غير لائقة خوفهم من اسيادهم في البيت الابيض واوروبا كانوا اغنياء قريش في الجاهلية يعاملون الضعيف وكانه بعوضة وليس انسان ولا حيوان

  4. كل شيء مبرر الآن للهجوم على قطر.
    لقول الحق, هذا الكلام عن معاناة العمال مبالغ فيه , ولا يمنع بالطبع وجود بعض الحالات الفردية وضمن شركات خاصة.
    الدولة تفرض شروط للسلامة صارمة جدا , لا نراها حتى في بعض الدول الأوروبية. لكن الدولة لا تستطيع مراقبة كل فرد.
    أنا لست قطري ولا علاقة لي بشركات جلب العمالة ولكن انقل ما رأيته بأم عيني, لغاية قول الحق.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here