صحيفة يونانية: اليونان تستعد للرد على أي تحرك تركي في المتوسط و”الطائرات والسفن الحربية جاهزة”

أفادت وسائل إعلامية يونانية، اليوم الثلاثاء، “باستعداد الجيش اليوناني للتحرك ضد تركيا، في الوقت الذي تشهد فيه منطقة شرقي البحر المتوسط توترا بين البلدين بسبب التنقيب عن النفط والغاز”.

وذكرت صحيفة “إيكاثيميريني” اليونانية، أن “الفرقاطات البحرية اليونانية والطائرات الحربية مستعدة للإقلاع في أي وقت”، مؤكدة أن “الجيش اليوناني أعد السفن الحربية والطائرات، للرد على أي طارئ من تركيا في البحر المتوسط”.

وأصدرت البحرية التركية، أمس الاثنين، إخطارا ملاحيا قالت فيه إن السفينة التركية “عروج ريس” ستجري عمليات مسح زلزالي شرقي البحر المتوسط خلال الأسبوعين المقبلين.

من جابنها، أعلنت وزارة الخارجية اليونانية أن أثينا حثت تركيا، على وقف الأعمال غير القانونية شرقي البحر المتوسط، وأن هذه الأنشطة استفزازية وتقوض السلم والأمن في المنطقة. وقال بيان وزارة الخارجية اليونانية: “لن تقبل اليونان بالابتزاز. وستدافع عن حقوقها السيادية”.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

5 تعليقات

  1. هههههه ممشاركات بعض المعلقين مثيرة للشفقة والسخرية !!
    النصرg$دولة اليونان الصديقة والشقيقة

  2. تحيةلتركيا….طالما انت منتخب حقيقي من الشعب فلا خوف على مصالح الشعب اما ان تأتي على ظهر دبابة فانت خاسر وشعبك متضرر لانك غير كفؤ على قيادة عنزة

  3. اليونان دولةالفقر والجوع تريد محاربة الاتراك كوميديا سوداء.

  4. بعد الاحتلال التركي للاراضي السوريه و الليبيه و العراقيه. ليس امامنا الا الانضمام للصديق اليوناني ضد العدو التركي

  5. الاغريق المعاصرون ليسوا ندا عسكريا لتركيا العظيمة …مااخشاه شخصيا على تركيا المسلمة هو تامر ضباع الداخل مع كواسر الغرب المسيحى المتصهيين على النهضة التركية المعاصرة …هى معركة كسر عظام

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here