صحيفة “يسرائيل هايوم” الإسرائيلية  تكشف التفاصيل الكاملة لـ”صفقة القرن” بوثيقة مسربة داخل وزارة الخارجية الإسرائيلية

كشفت صحيفة عبرية النقاب عن وثيقة داخلية تناقلتها مصادر في وزارة الخارجية الإسرائيلية، تتعلق بنشر التفاصيل الكاملة لـ”صفقة القرن”.

وذكرت صحيفة “يسرائيل هايوم” العبرية، صباح اليوم الثلاثاء، أن وثيقة داخلية تم تسريبها في وزارة الخارجية الإسرائيلية، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن تسريب البنود، وتقضي بنشر التفاصيل الكاملة للخطة الأمريكية للسلام في الشرق الأوسط، المعروفة باسم “صفقة القرن”.

طرحت الصحيفة العبرية في البداية سؤالا مهما، يتعلق بمدى صحة ما تم تسريبه من وثيقة في أروقة وزارة الخارجية الإسرائيلية، ولم يعرف، حتى الآن، مصدر التسريب.

وأوضحت الصحيفة العبرية أنه من بين النقاط الرئيسية في الاتفاقية

1- الاتفاق

يتم توقيع اتفاق ثلاثي بين إسرائيل ومنظمة التحرير الفلسطينية وحماس، وتقام دولة فلسطينية يطلق عليها “فلسطين الجديدة” على أراضي الضفة الغربية وقطاع غزة، من دون المستوطنات القائمة.

2- إخلاء الأرض

تبقى الكتل الاستيطانية كما هي تحت السيطرة الإسرائيلية، وستنضم إليها المستوطنات المعزولة، على أن تمتد مساحة الكتل الاستيطانية لتصل إلى المستوطنات المعزولة.

3- القدس

لن يتم تقسيم مدينة القدس، وستكون مشتركة بين إسرائيل وفلسطين الجديدة، وينقل السكان العرب ليصبحوا سكانا في فلسطين الجديدة، وليس إسرائيليين- بلدية القدس تكون شاملة ومسؤولة عن جميع أراضي القدس، باستثناء التعليم الذي تتولاه فلسطين الجديدة، وفلسطين الجديدة هي التي ستدفع لبلدية القدس اليهودية ضريبة “الأرنونا والمياه”.

وأضافت الصحيفة العبرية “يسرائيل هايوم”، أنه لن يُسمح لليهود بشراء المنازل العربية، ولن يُسمح للعرب بشراء المنازل اليهودية، ولن يتم ضم مناطق إضافية إلى القدس. على أن تبقى الأماكن المقدسة كما هي اليوم.

4- غزة

ادعت الوثيقة الإسرائيلية أن مصر ستقوم بمنح أراض جديدة لفلسطين، بهدف إقامة مطار ومصانع ومكان للتبادل التجاري والزراعة، دون السماح للفلسطينيين بالسكن فيها. ويشق طريق أوتستراد بين غزة والضفة الغربية، ويسمح بإقامة ناقل للمياه المعالجة “أنفاق” بين غزة وبين الضفة.

5- الدول المؤيدة

وزعمت الصحيفة أنه من بين الدول التي وافقت أن تساعد في تنفيذ الاتفاق ورعايته اقتصاديا، الولايات المتحدة الأمريكية، والاتحاد الأوروبي ودول الخليج.

ويتم رصد مبلغ 30 مليار دولار على مدى خمس سنوات لمشاريع تخص فلسطين الجديدة.

6- توزيع المساهمات بين الدول الداعمة

— الولايات المتحدة الأمريكية 20 %

– الاتحاد الأوروبي 10 %

— دول الخليج المنتجة للنفط — 70%

7- الجيش

يمنع على فلسطين الجديدة أن يكون لها جيش وسلاح قوي، والسلاح الوحيد المسموح به هو سلاح الشرطة.

سيتم توقيع اتفاق بين إسرائيل وفلسطين الجديدة على أن تتولى إسرائيل الدفاع عن فلسطين الجديدة من أي عدوان خارجي، بشرط أن تدفع فلسطين الجديدة لإسرائيل ثمن دفاع هذه الحماية، ويتم التفاوض بين إسرائيل والدول العربية المعتدلة على قيمة ما سيدفع للجيش الإسرائيلي ثمنا للحماية.

8- الجداول الزمنية ومراحل التنفيذ

عند توقيع الاتفاقية:

— تفكك حماس جميع أسلحتها، وتسليحها، ويشمل ذلك السلاح الفردي والشخصي لقادة حماس، ويتم تسليمه للمصريين.

— تفتح حدود قطاع غزة للتجارة العالمية من خلال المعابر الإسرائيلية والمصرية، وكذلك يفتح سوق غزة مع الضفة الغربية وكذلك عن طريق البحر.

— بعد عام من الاتفاق، تقام انتخابات ديمقراطية لحكومة فلسطين الجديدة، وسيكون بإمكان كل مواطن فلسطيني الترشح للانتخابات.

— بعد مرور عام على الانتخابات، يطلق سراح جميع الأسرى تدريجيا لمدة ثلاث سنوات.

— في غضون خمس سنوات، سيتم إنشاء ميناء بحري ومطار لفلسطين الجديدة، وحتى ذلك الحين يستخدم الفلسطينيون مطارات وموانيء إسرائيل.

— الحدود بين فلسطين الجديدة وإسرائيل ستبقى مفتوحة أمام مرور المواطنين والبضائع، كما هو الحال مع الدول الصديقة.

– يقام جسر معلق “أوتوستراد” يرتفع عن سطح الأرض 30 مترا ويربط بين غزة والضفة وتوكل المهمة لشركة من الصين.

9- غور الأردن

— سيظل وادي الأردن في أيدي إسرائيل، كما هو اليوم.

وأضافت الصحيفة العبرية أن الخطة الكاملة من المقرر أن تنشر خلال شهر، بحسب مصادر أمريكية.

Print Friendly, PDF & Email

23 تعليقات

  1. المشكله بان اليهود ليس لهم اي عهد او ميثاق ولن يقوموا بتحرير الاسرى ومع اي مشكله صغيره سيتم اغلاق ومحاصره الضفه وغزه من جديد

  2. سلمان وابنه و السيسي وابن زايد وآل ثاني رايحين يبهدلوا ترامب .

  3. لا تكلفوا انفسكم. هذه اوهام ليس إلا. يقدمونها لمن بقي في وجوده إلا اشهر معدودة. لنترحم على شهدائها وندعو بالشفاء لجرحانا و بالنصر للمقاومة. و كل عام و انتم بخير.

  4. الإسرائيليون لا يسربون أي شئ، يعني أنو تسريب مُفتَعَل من الدوائر العليا في إسرائيل مع تواطؤ الصحيفة العبرية أم لا ، لكي يستوعب الأعراب الصفقة أو ما يسمونه خطة السلام تدريجياً، لهذا شكّكَتْ الصحيفة في مصداقية الوثيقة المسرّبة، حتى يبقى العرب دائماً في حالة ترقب ، بينما الصهاينة ينفذون مخططاتهم بكل أريحيّة و بدون رادع، و حتى إن تمّ الإعلان عن هذه البنود بعد شهر كما يقول كوشنر صهر ترامب، فإن حماس سترفضها جملة و تفصيلا ، أما عباس فليس له من أمره شئ، و من غير المستبعد أن تغضب الدول العربية المستَعْمَرة من الصهيوأمريكي في وجه حماس و تتهمها بعرقلة مشروع السلام في المنطقة ، بل و يستطيعون أيضاً بهذا تأليب الرأي العام الفلسطيني ضد كل رموز المقاومة في غزة

  5. إخواني القراء : لم يدخل فلسطين اي شخص اسرائيلي عبر التاريخ القديم كله ، ولا يوجد في الآثار التاريخية أي دليل على أن بني اسرائيل عرفوا فلسطين . كما لا يوجد أي دليل على أن موقعاً توراتياً وُجد في فلسطين ، فأورشليم مثلا لم تكن في فلسطين ، المعلومات التي لقنها لنا اساتذتنا عن بني اسرائيل وفلسطين نقلوها عن كتب لمؤرخين توراتيين ،الذين قاموا بفرض جغرافية التوراة على فلسطين ، وقاموا بتزوير بعض الحقائق التاريخية لتتماشى مع فرضهم جغرافية التوراة . وعندي كتاب انتهيت من تأليفه بعنوان : جغرافية التوراة ليست في فلسطين . ذكرت فيه نتائج بحثي عن الاسماء الواردة في العهد القديم فلم اعثر على اسم منها في فلسطين ، لكنها جميعاً دون استثناء خارج فلسطين . وإن وجدنا البعض منها اليوم فهي من الاسماء التي تم فرضها مثلاً : حبرون :كلنا يعرف اليوم انها مدينة الخليل في فلسطين ، لكنها حقيقة تقع في بلدية رضوم من دائرة رضوم في ولاية شبوة في اليمن القديم . هل تعلم اخي القارئ أن مصر الحالية اقول الحالية لأنها لم تحمل هذا الاسم طيلة تاريخها الا عند الفتح الاسلامي لها ، وهي لم تعرف بني اسرائيل ولا النبي موسى عليه السلام ولا فرعون ، ولم يخرج هؤلاء من مصر الحالية مثلما علّمونا . وحتى ارض الميعاد لم تكن كما يدعون تمتد من الفرات الى النيل . جاء في العهد القديم في سفر التكوين اصحاح 13 قال الرب لإبراهيم : ( لنسلك اهب هذه الارض من نهر مصر الى النهر الكبير نهر الفرات ) . لم تكن مصر الحالية تحمل هذا الاسم في عهد ابراهيم ــ ع ــ بمعنى أن نهر مصر ليس هو نهر النيل ، كما أن النسخة الاصلية للتوراة لا تذكركلمة نهر ولا كلمة فرات بل ذكرت ” إفرة ” أي إفرات غير مقترنة بكلمة نهر ، لكن المترجمي التوراة ولأنهم يعرفون نهر الفرات ترجموا إفرات الى نهر الفرات ، وهذا تزوير ، أي ان ارض الميعاد ليست في المنطقة ما بين الفرات والنيل الحاليين . ومن التزوير الذي قام به التوراتيون : اقحموا اسم اسرائيل في الاثار الآشورية وزوروا الاثار المصرية مثل ( اللعنة المصرية ) حيث جاء فيها اوش ا م م فترجموها الى اورشليم وغير هذا. الموضوع طويل وانا مستعد للاجابة على اي سؤال حول ما تعرضت له ، ومن لديه اعتراض على اية كلمة فليتفضل . ما تقدم يجعلنا نتساءل بأي حق تقبل الشعوب العربية والاسلامية وجود الاسرائيليين الخزريين في فلسطين ؟ــ لا اقول الحكام لانهم حريصون على كراسيهم فقط ــ وبأي حق يصدرون صفقة القرن او صفقة الدهر ؟ وكيف يسكت الشعب الفلسطيني على اغتصاب ارضه من طرف خزريين طردتهم اوروبا من ارضها وهم لا علاقة لهم بفلسطين ؟ فلسطين للفلسطينيين فقط فقط فقط .

  6. انا مش موافق . يالله عمي ضبلي هالورقات و اتكل . بدناش نوقع و بدناش نتفاهم. مافيه لا صفقة و لا حتى لزقة . فلسطين بدها تتحرر من اولها لاخرها و مافيش تفاهم مع الصهاينة. اما ينقلعو متل ما اجو اما ينقتلو . مافيش غير هالحل واللي بيفكر انو بيفرض غير هالحل بيحلم.

  7. فلسطين قديمه قدم التاريخ البشري وحدودها من البحر الى النهر الارض المباركة وسكانها الشعب الجبار وكل من جاء اليها غازيا أو مهاجراً غادرها مهزوماً ذليلاً مهما طال الزمن ، ولا تنطوي الدسائس على شعبها والمؤامرات ولن يغير تاريخها هذا الـخنـ……………….وان غداً لناظره قريب

  8. لا يوجد شيئ اسمه صفقة قرن بل يوجد مخطط لتهويد القدس والاراضي التي احتلت في 48 وسرقة خيرات الجبناء والخون من بعض زعماء الخليج لمحاولة اقامة اسرائيل الكبرى كما يتمنون من النيل الى الفرات وقد بدءو فعلا بتنفيذ مخططهم الذي بعون الله وقوة الاراده والمقاومه معا لن يستطيعو تنفيذ ما يخططون له
    والجميع يعلم بان الكيان الاسرائيلي دائما يخطط ويبدء بالتنفيذ دون ان يعلن عن مخططاته ومن ضمن مخططاته
    ان يعلن عن شيى اسمه صفقة قرن من اجل الهاء الشعوب بالتحليل والتفكير ويقوم هو بالتنفيذ والشعوب لا تزال تسئل ما هي صفقة القرن
    فقد بدء باعتراف ترامب بالقدس عاصمة الكيان الاسرائيلي ونقل السفاره اليها وثم اعلن عن سيادة الكيان على مرتفعات الجولان المحتل وثم الطلب من الملك سلمان مره اخرى اموال السعوديه وبشكل مهين وبمسخره
    باختصار المخطط بدء وبجب التصدي له بالوحده الداخليه للشعوب للضغط على من يوافق على بيع لو شبر واحد من فلسطين والتي هي لكل المسلمين وليس للفلسطينين

  9. مساحة فلسطين أقل من 1% من أمريكا، وبإمكان أمريكا حل مسألة اليهود إن تود صالحهم لا وضعهم كقاعدة حربية متقدمة بأن يصدر الكونغرس قرار إجماع يخصص مساحة تساوي فلسطين بساحل أمريكي مناخه معتدل لإقامة ولاية لليهود وتمويل بنية تحتية لمدن ومساكن ونقل 7 مليون يهودي من فلسطين لها خاصةً أن نصف يهود العالم حالياً بأمريكا، وحل آخر أن تفرض أمريكا عودة اليهود لمدنهم الأصلية عربية وإسلامية وشرق أوروبية وروسية مع ضمان أمنهم وعرضهم ومالهم وإعادة أراضي ومنازل ووكالات وورش لهم ولا مانع من سياحة أو زيارة لحائط المبكى.

  10. والله سوف تدفعون حق الهواء الذي استنشقوه في ارض فلسطين
    انتم ومن دعمكم من عبيد بني صهيون

  11. سيناريو غبي لا ينطلي على ابنتي ذات الاربع سنوات مقصود منه تاليب الناس ضد حماس وغزة التي لا شك انها لن توافق على اي من هذه البنود التي لاتساوي ثمن الحبر الذي كتبت به.

  12. “…تتولى إسرائيل الدفاع عن فلسطين الجديدة من أي عدوان خارجي، بشرط أن تدفع فلسطين الجديدة لإسرائيل ثمن دفاع هذه الحماية، ويتم التفاوض بين إسرائيل والدول العربية المعتدلة على قيمة ما سيدفع للجيش الإسرائيلي ثمنا للحماية.”
    بهذا الشرط لن تستطيع اي دولة عربية الاعتداء على فلسطين

  13. تمخض الفيل فولد فأراً.
    فاتهم ان يطلبوا من كل فلسطيني
    تزويد اسرائيل بمقاسات ملابسهم الداخليه.
    BEEM ME UP SCOTTY!!!

  14. الحل الوحيد والافضل هو تحرير تراب فلسطين كامل. انا فلسطيني من فلسطينيي الثمانيه واربعون في المهجر لا اسمح لاحد ان ياخذ قرار باسمي وعندنا اراض ولا استبدل الاراضي التي اخذت منا بالعالم كله. ومن يريد ان يعطي اليهود ارضا فعليه ان يكرم من بيته. ولا يكرم من مال غيره. ان ترامب يعلن ان القدس يهوديه وكانها ملك ابيه وهو لا يملك شبرا فيه اويهبها لليهود. ولذلك فانني اهب الفلسطينيين امريكا واوروبا والاتحاد السوفياتي والصين ومصر والوطن العربي وفلسطين وكل العالم. انها مهزلة التاريخ ان ياتي واحد من اخر الدنيا ليقرر ويعطي لما لا يملك لمن يريد. ا والمشكله العرب المنافقين والحكام الانذال يمشون في جراره وينفذون ما يقول وليس في عقولهم ذرة عقل ولا احترام لشعور ناس واهل بلاد. ويعني خلاس اخرجوا الفلسطينيين من بلادهم واخذ حقوقهم لا يهز شعورهم والله لا ادري ان كان هؤلاء بشر ام كلاب مجروره. انشاء الله بندا فسطين كامله وليذهب المعتدين من حيث اتو. والارض المقدسه لله ولرسوله وللمؤمنين وليس فيها مكان للظوالمين من ترامب الكافر بالله ورسوله ولاعوانه الكافرين وسوف ننتصر باذن الله ما دام علمنا ان الحكام العرب ما هم اللا خدام الانذال اليهود كفانا الله شرهم وما بدناش دعم الانذال. والله غني حميد.

  15. اذن، العدو الأول للأمة هي كيانات الخليج الكرتونية. ولا بد من البدء في ضرب هذه الكيانات لهدم الممول الأول وعدو الأمة الاعتى.

  16. – تمتد المستوطنات الحالية لتشمل تلك المعزولة، فماذا بقي من الضفة الغربية؟؟
    – ينقل الفلسطينيون الى فلسطين الجديدة، يعني مصادرة املاك الفلسطينيين وتهجيرهم مرة ثالثة؟؟
    – القدس مدينة مشتركة لكنها بمعنى اخر تبقى السيطرة لبلدية القدس للاسرائيليين !!
    – يبقى الفلسطينيين، تحت رحمة اسرائيل في الضفة الغربية، وتحت رحمة مصر في غزة؟؟
    – العرب الخليجيون سيدفعون المساعدات التنموية ب ٧٠ ٪‏ وأوروبا وامريكيا الباقي واسرائيل، لا تدفع شيئاً وهي المحتل والقاتل والمهجر، بل تحتفظ بكل ما تملك !!
    – بل سيدفع العرب لاسرائيل مقابل حمايتهم الخارجية؟؟ وسنحميهم من مَن ؟؟ عدوتهم هي اسرائيل نفسها ؟؟ وبذلك تصبح اسرائيل تتلقى الاموال لتقوية سلاحها من حسابات العرب ؟؟ فتصبح الدول الخليجية هي الممول لاسرائيل ذهاباً واياباً!!؟؟
    وبهذا تصبح اسرائيل الدولة اليهودية ذات الفصل العنصري وتصبح هي المحتل الرسمي، لفلسطين، والفلسطينيين يتحولون لشرطة ليديرو انفسهم بأنفسهم،
    وتسيطر كما هو الحال الان على السماء وعلى البحار وعلى الثروات المائية والمناطق الاستراتيجية، بل سيمتد نفوذ اسرائيل لباقي الدول العربية، لتصبح القوة الاقتصادية والعسكرية المهيمنة بالمنطقة!!؟؟
    والفلسطينيين في المهجر اين سيذهب بهم ؟؟

  17. مجرد احلام لكوشنر و نتنياهو لن تتحقق و لن يوافق عليها أحد و حتى لو دعمها المطبلون العرب فهناك المقاومة التي ستؤرق على كوشنر و نتنياهو و تجعلهم يعيشون الكوابيس .

  18. أضغاث أحلام..
    فلسطين كل فلسطين من البحر إلى النهر عربية عربية عربية..
    أيها السفلة :
    ستخرجون منها رغماً عن أنفكم..
    تحية للأبطال في غزة والضفة والجنوب اللبناني ولكل من قاوم لا قاول..

  19. .
    — هذا تسريب مسخره لانه لا توجد صفقه قرن ولا اي صفقه بتاتا، كلام لاجل العبث واضاعه الوقت وصناعه ابطال كرتون من الزعامات العربيه التي سترفض الاتفاقيه المزعومه .
    .
    — رجاء ارجعوا لمكتبه الكونغرس وستجدوا عشرات صفقات القرن والقرنين والثلاثه قرون كانت تعرض على الهنود الحمر لتفريقهم وقضم أراضيهم مصادره حقوقهم والقضاء عليهم بالفقر والجوع والمرض والحصار والقتل .
    .
    .
    .

  20. هههههههههههه حلوة فلسطين الجديدة دي
    والغبى ترامب يجد من يصدقه من بني يعرب
    التحيه الي شهداء فلسطين والتحيه الي الأسري
    والي الام والمرأة الفلسطينيه

  21. هذه ليس فلسطين الجديده هذه إسرائيل الجديده ولكن لكي يسكن فيها الفلسطنيينن بدرجه عاشره ويكون عليهم كلاب حراسه ألا وهي الشرطه الاسراطينيه كما سماها القذافي

  22. الخزي والعار لمن يتفرج على هذه الصفقة ولا يرفضها ولو أن الدول العربية هي التي أسست بنود هذه الصفقة لرفضت والأهم من هذا انها رتبت بدون استشارة اي زعيم عربي بل وافقوا عليها مذعنين المهم إرضاء الإدارة الأمريكية لكي ترضى عنهم وتحافظ على عروشهم خطر هذه الاتفاقية ليس ظاهرا للعيان هذه الأيام بل سيظهر خطره في المستقبل على الوطن العربي ككل سوء تخطيط زعماء العرب واحتضانهم لإسرائيل يعتبر خطرا وجوديا للأمة العربية فبسبب خيانات بعض زعماء الأمة ستقوم امريكا واسرائيل بتغييب الجسم العربي في المحافل الدولية وسوف يقومون باستعبادهم والانتقام منهم كما قامت امريكا باذلال الشعوب التي ترفض سياستها أن تعاون بعض الأنظمة العربية مع هذا الطرح لصفقة القرن وفرضها على الأمة العربية بداية لزوال الجسم العربي عن الساحة الدولية والأهم من ذلك أن الصفقة المخزية ستمول من المال العربي اي غباء هذا واي عار يركضون خلفة مطبيعي صفقة القرن عملاء الصهيونية من الدول العربية ينتظرون كارثة لمستقبل الأمة.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here