صحيفة مغربية: لقاء سري يجمع الملك سلمان مع ضابط كبير في الجيش القطري في طنجة

salman55

الرباط ـ وكالات: قالت صحيفة “لى 360” المغربية عقد العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز لقاء سري مع جنرال قطري في مدينة “طنجة” المغربية.

ونقلت الصحيفة المغربية عن مصادر وصفتها بالمطلعة والموثوقة قولها إن الملك سلمان التقى بنائب قائد القوات المسلحة القطرية الجنرال، طيب أورال أوغلو في قصر السليمانية بمقر إقامته في منطقة “أجبيلة” في مدينة “طنجة” المغربية، حسب “سبوتنيك” الروسية.

وكان أمير قطر، قد عين أوغلو، تركي الجنسية، في منصبه يوم 10 يونيو/حزيران الماضي، لمدة 6 أشهر قابلة للتجديد، وتم منحه كافة الاختصاصات والصلاحيات المنوطة بالمنصب قانونا.

وقالت الصحيفة المغربية أن الجنرال القطري كان مبعوثا من أمير قطر، لعقد مباحثات سرية غير معلن عنها مع العاهل السعودي، استمرت لنحو 40 دقيقة، تناقشا خلالها في تطورات أزمة الخليج.

ووجه خلال اللقاء الجنرال القطري، الشكر للملك سلمان، لإعطائه الأوامر بدخول الحجاج القطريين، عبر منفذ “سلوى” البري، من دون الحصول على تصاريح إلكترونية، بحسب “لى 360”.

وقالت المصادر للصحيفة المغربية، إن اللقاء بقي طي الكتمان، خاصة وأن الجنرال القطري، حضر اللقاء برفقة نائب الاستخبارات السعودي، على متن طائرة سعودية خاصة نزلت إلى مطار طنجة.

وحضر اللقاء، وفقا للصحيفة عدد من الأمراء المقربين من الملك السعودي، ومن بينهم نجليه.

ويقضي العاهل السعودي حاليا عطلة خاصة في مقر إقامته في مدينة طنجة المغربية.

مشاركة

9 تعليقات

  1. ولاشك أن هذا القائد التركي الهمام يتقاضى أجره الضخم بالدولار أو اليورو مثل مدربي كرة القدم،ولاشك أيضا أن الأجر المذكور يتجاوز ماكان يتقاضاه القادة العسكريون الكبار من أمثال رومل ومنتغومري وسعد الدين الشاذلي….الخ .

  2. قطر أشعلت الفتن يمينا وشمالا ،وتتوعد الجميع بالويل والثبور وهي لاتملك قائدا لجيشها العرمرم 12الف جندي وضابط ،فاستأجرت من أردوغان قائدا على طريقة الفرق الكروية ،فلعلها من فتاوي القرضاوي العارف بكل شيء بما في ذلك العلوم العسكرية والذرة والفضاء ولاحول ولاقوة إلا بالله.

  3. فقط رفعاً للإشكال في تعليق هيهات:
    مكان إقامة ملك السعودية في القانون الدولي حيثما تواجد جغرافياً( المغرب بريطانيا فرنسا…) يعتبر أرضاً سعودية ولا دخل للسياسة المغربية أو أي دولة أخرى شأنه شأن السفارة والقنصلية والطائرات السعودية
    فمثلاً لا يحق للسلطات المغربية إعتلاء أو تفتيش طائرة سعودية أو الدخول لبناية السفارة إلا بإذن رسمي من السلطات السعودية: القانون العالمي هكذا بين كل الدول، فمثلاً لو إستقبل العاهل السعودي ترامب في طنجة فذلك يعتبر في العرف الدبلماسي السيد ترامب ضيفاً على المملكة العربية السعودية مباشرة
    ما يثير في المقال أن هناك إحراج للسلطات المغربية في تسريب إعلامي إذا إعتبرت السعودية زيارة ضيف ما سرية، لأن هامش حرية الصحافة غير الرسمية لا يسمح بالتتبع للضيوف كما يسمى paparazi.و في هذا الإطار يتوجب إنتباه الصحافة لرد الفعل السعودي الذي يمكن أن يتغاضى( كرماً منه) أو يتابع قانونياً ( و ذلك حقه) و ساري المفعول قضائياً.

  4. مكائد ملوك الطوائف لا تنتهي …. انتقلوا الان الى طنجة وهناك يطيب المقام

  5. الى الشيخ أحمد الياسيني المحترم
    =======================
    امان ياربي أمان ! من تمييم وسلمان وارد وغان وومبعوثهم الضابط طيب اورال اوغلو ولوبقي الاجتماع طي الكتمان بينه وبين سلمان ؟
    آه يا سيدي لو انضم لهذا الإجتماع العبقري خلفان لإرتعدت من الخوف فرائص الجرذان و بكت بكاء الثكالى جميع الديدان

    …..من…الى….عن….على…اللهم ألهم أعرابك الصبر و السلوان

  6. ما لم أهضمه واستوعبه جنرال قطري يحمل الجنسية التركية ومتعاقد لمدة ٦ أشهر قابلة للتجديد ،في جميع دول العالم أن مهام الدفاع لا تسند الى الاجانب ولا حتى من اكتسبوا الجنسية خاصة الوظائف الكبرى
    لاول أعرف أن المشايخ في الخليج يستهينون بالدفاع لهذه الدرجة والاغرب أنه يفاوض باسم قطر ، لا نستغرب ان عينت قطر سفيرا لها يحمل الجنسية الباكستانية أو الهندية .
    لا يدافع عن البلد الا أبنائه ولذلك نتساءل هل هذا ناتج عن انعدام ثقة أم عن قلة كفاءة

  7. مجرد سؤال
    الملك سلمان حاليا يملك ولايحكم ولايعرف إلّا السفر والسياحة و الضيافة في الشرق قبل عام وفي الغرب وقي مدينة طنجة الصيفية المغربية الان ؟
    واما الحاكم بامره فهو الامير محمدبن سلمان ولي عهده ووريثه على العرش الموجود الأن في عاصمة ملكه الرياض والمتربع عل كرسي العرش يملك ويحكم ويرسم ! فلما ذا يذهب الضاط التركي بزي عسكري قطري الى اقصى المعمورة غربا في طنجة ليقابل الملك سلمان وهو على بعد قاب قوسين الو ادنى من الجلوس عى عرش سلمان !
    وهذا الضابط التركي يمثل امير قطر ؟
    امان ياربي أمان ! من تمييم وسلمان وارد وغان وومبعوثهم الضابط طيب اورال اوغلو ولوبقي الاجتماع طي الكتمان بينه وبين سلمان ؟

  8. هل أصبحت طنجة غرفة عمليات خلفية , وما موقف المغرب من المناورات السياسية لآل سعود على أرضه , ألا تمس بسيادته ,

  9. يارجل قول غير هالكلام … جنرال تركي قائد قوات مسلحة عندنا !!!!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here