صحيفة لبنانية: هنية يحضر لزيارة لبنان وإيران ولقاءات مرتقبة مع نصر الله وخامنئي

كشفت وسائل إعلام لبنانية، اليوم السبت، عن زيارة سيقوم بها رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، إسماعيل هنية، الموجود في القاهرة، إلى لبنان وإيران.

ونقلت “صحيفة الأخبار” اللبنانية، عن مصادر مطلعة، قولها إن إسماعيل هنية “سيعقد لقاءات مع المسؤولين في الدولتين، ومع قادة الفصائل الفلسطينية وقيادة حزب الله”، لافتة إلى أنه “من المفترض أن يلتقي هنية المرشد الإيراني، علي خامنئي، إضافة إلى الرئيس، حسن روحاني، ووزير الخارجية، محمد جواد ظريف، ومسؤولين كبار في الدولة الإيرانية والحرس الثوري”.

وكشفت الصحيفة أن “هنية يسعى في لبنان للاجتماع بالرؤساء الثلاثة وقيادات لبنانية بارزة، إلى جانب اجتماعه المرتقب مع الأمين العام لـ”حزب الله” اللبناني، حسن نصر الله.

وكانت حركة “حماس” كشفت مؤخرا عن تفاصيل لقاء رئيس المكتب السياسي للحركة، إسماعيل هنية، مع رئيس المخابرات العامة المصرية، الوزير عباس كامل.

وبحسب بيان نشره موقع الحركة على الإنترنت فقد التقى هنية ووفد من “حماس”، مع رئيس المخابرات العامة المصرية، الوزير عباس كامل، في القاهرة، مؤكدا أن اللقاء تضمن بحث العديد من القضايا، منها إنه “تثبيت نتائج معركة “سيف القدس”، وبخاصة في مدينة القدس والمسجد الأقصى، وتعزيز الإنجاز الكبير الذي حققته المقاومة، إضافة إلى سبل إعادة ترتيب البيت الفلسطيني”.

وقد نجحت مصر في التوسط بين المقاومة الفلسطينية وإسرائيل للوصول إلى وقف إطلاق النار، وبعدها أجرى رئيس المخابرات المصرية اللواء عباس كامل زيارات إلى كل من إسرائيل وقطاع غزة والضفة، لمقابلة مختلف الأطراف تثبيتا لوقف إطلاق النار بين الجانبين، والذي بدأ فجر الجمعة 21 مايو/أيار الماضي، بوساطة مصرية.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

3 تعليقات

  1. بالسلامة يا اخي ابو العبد، ترفع رؤوسنا أينما تكون، كل الشكر ل ايران وحزب الله، وكل من قدم دعما للمقاومة الفلسطينية ، ولا تلتفت للناعقين والمحبطين والعملاء العرب.

  2. الشكر كل الشكر الي الجمهوريه الإسلامية الايرانيه في دعمها في جميع مناحي الحياه…
    فلسطين لكل شريف عفيف
    يحترم الإنسانية ويعمل علي الرقي بها
    صواريخنا هي أرواحنا وبها تحرر أوطاننا من كل استعماري دنس

  3. فلسطين انت كل الحياه ولا حياه إلا بك يا فلسطين كامله شاملة مستقله…تحضن الانسانيه جمعا…
    فلسطين ليس للتقاسم ولا للبيع ولا للتنازل ولا للمبايعه..فلسطين فقط للتحرير من خلال التضحية الشريفه العفيفة بأيدي شرفا الأمه الإسلامية والعربيه..
    فلسطين تحرر بالصواريخ الحكيمة المركزة ذو فعالية استراتيجية عسكريه ناجحه…
    نعم رجعيين بقوه السلاح. كما رجع الصباح من بعد ليله مظلمة..
    فلنبدأ هجوما علي جميع القواعد الاستعمارية الصهيوامركانبيريطنوفرنسروسي الإجرامية الموجودة في كل الوطن العربي المنكوب..
    لن لن يكون لكم حق بالوجود علي ذره من تراب فلسطين . ما دام هناك اسره فلسطينيه في هذا الوجود…هذه حقيقه يجب أن يدركها كل إنسان واعي يدرك الواقع.. الإجرامي الوحشي العنصري المنافق لهذا الكيان الصهيوني.. النفاق لن ينجح طول الزمن سوي فقط علي الاغبياء… صواريخنا هي الشفا العاجل لهذا السرطان الاستعماري الهمجي البربري…فهل من مجيب؟؟
    نعم عصر الخيانه انتهى. ولن يبقي سوي لغه الصواريخ..بها تحقق كرامه الوطن والمواطن معا…
    حيث الانتظار لم يخطط لنا من الخارج. بشكل حماقة وسخافه
    لقد بلغ السيل الزبي….
    نعم صواريخنا وهي أرواحنا وهي تتكلم جميع لغات العالم وتفرض جميع الأعراف..فلن نفارقها
    نشكر الجمهوريه الإسلامية الايرانيه في دعمها من جميع النواحي

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here